عودة خطوط الكهرباء الايرانية الى ديالى بعد انقطاع ليومين.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ديالى الكهرباء الايرانية

إقرأ أيضاً:

انقطاع الكهرباء بمصر يتصدر منصات التواصل الاجتماعي

لقي قرار الحكومة المصرية بشأن تعديل خطتها لتخفيف أحمال الكهرباء، بزيادة عدد ساعات قطع الكهرباء ساعة إضافية، لتصل إلى 3 ساعات يوميا، تفاعلا كبيرا من قبل الشارع على منصات التواصل الاجتماعي خصوصا وأن ذلك يتزامن مع موجة حر شديدة تضرب البلاد.

ووجه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي اعتذاره للشعب عن أزمة قطع الكهرباء قائلا "نعتذر عن أزمة قطع الكهرباء، فهو موضوع شديد الصعوبة ونشعر دائما بمدى صعوبته على المواطنين".

وأضاف أن الحكومة تعمل من أجل الخروج من هذه الأزمة، وأن مصر تعرضت لـ3 موجات حر، لهذا السبب استمرت عملية "تخفيف أحمال الكهرباء" وهو التعبير الذي تستخدمه السلطة في حديثها عن قطع التيار الكهربائي لبعض الوقت يوميا.

وتفاعل مستخدمو مواقع التواصل في مصر مع القرار الحكومي بعدما عاشت البلاد مؤخرا موجات حر أدت إلى انقطاعات متكررة في التيار الكهربائي.

وأطلق بعض النشطاء حملة على منصة إكس تحت عنوان "ترشيد الكهرباء" تدعو لتوفير أكبر قدر ممكن منها أملا في الخروج من أزمة تخفيف أحمال الكهرباء.

حاجه حلوه ان نبقي كلنا كمصريين ادينا في ايد بعض وقلبنا علي بعض وده باين في مشاركة كم المؤسسات و الشركات في #ترشيد_الكهرباء عشان نقدر نوفر اكبر قدر ممكن منها وده ممكن يخلينا نوقف تخفيف احمال بسرعه قبل المعاد اللي اتحدد امبارح كمان pic.twitter.com/ehgx5hMTPm

— laila ✨️ (@l_o_l_o_0) June 26, 2024

#ترشيد_الكهرباء ده هيفدنا احنا جدا وكمان هيخلي فواتير الكهربا اقل ف فعلا رشد عشان بكرا ???????????????? pic.twitter.com/2npPlC8kiX

— morad naser (@free_soul220) June 26, 2024

في المقابل، اعتبر بعض مستخدمي الفضاء الأزرق (فيسبوك) قرار قطع الكهرباء لتخفيف الأحمال على محطات التوليد بمثابة "قرار خاطئ بكل ما تعني الكلمة" لأن ذلك يعني تعطيل العمل في العديد من المجالات وبالتالي التأثير على الناس في سعيهم لكسب قوتهم.

 

بينما طالب آخرون بحسن اختيار حكومة ذات خبرة بالمجال الاقتصادي تكون قادرة على الخروج من هذه الأزمة بأخف الأضرار.

وقال أحدهم "الخلاصة لازم يكون هناك مردود ملموس على المواطن البسيط للتنمية الاقتصادية للدولة".

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء إن بلاده تحتاج إلى استيراد ما قيمته نحو 1.18 مليار دولار من زيت الوقود والغاز الطبيعي للتخفيف من انقطاع التيار الكهربائي المستمر، والذي تفاقم بسبب موجات الحر المتتالية.

مقالات مشابهة

  • عودة الكهرباء لمركز بنغازي الطبي بعد انقطاع لساعات
  • موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر
  • أزمة انقطاع الكهرباء في مصر بين واقع صعب ووعود لا تتحقق
  • مش موضوع كوميدي.. ياسمين عز تنتقد تعليقات قطع الكهرباء (فيديو)
  • تخفيف ثم وقف نهائي.. تفاصيل خطة قطع الكهرباء حتى نهاية العام
  • ما أسباب انقطاع الكهرباء في مصر؟.. «الشركة القابضة» توضح لأول مرة
  • انقطاع الكهرباء في مصر
  • العديد من دول العالم تعانى من انقطاع الكهرباء
  • بعد أزمة انقطاع الكهرباء.. أسعار المولدات الكهربائية في مصر
  • انقطاع الكهرباء بمصر يتصدر منصات التواصل الاجتماعي