البوابة:
2024-10-02@09:12:00 GMT

اسرائيل ترتكب مجزرة في شارع الرشيد بغزة

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

اسرائيل ترتكب مجزرة في شارع الرشيد بغزة

سقط عشرات الشهداء والمصابين في مجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق الفلسطينيين على شارع الرشيد بغزة وتحدثت المصادر عن استشهاد واصابة اكثر من 100 شخص 

وقالت ان الاحتلال حول شاحنات نقل المساعدات الى سيارات لنقل الجثث بعد استهداف المواطنين الذين كانوا ينتظرون المساعدات القليلة قرب مفترق النابلسي على شارع الرشيد.

.

 

الاحتلال يحوّل شاحنة المساعدات لشاحنة شهداء
شاحنة لنقل المساعدات إلى مدينة غزة وشمالي القطاع امتلأت بالشهداء والجرحى بعد استهداف قوات الاحتلال المواطنين الذين كانوا ينتظرون المساعدات القليلة قرب مفترق النابلسي على شارع الرشيد..

هل رأيتم إجرامًا مثل الاحتلال؟ pic.twitter.com/mlsyDSgG9t

— Khaled Safi ???????? خالد صافي (@KhaledSafi) February 29, 2024

 

مصادر في المكان اشارت الى ان ما حدث صباح اليوم "فعل أكثر من وصفه بالمجزرة الكبيرة بحق المواطنين الذين كانوا ينتظرون وصول المساعدات بالقرب من دوار النابلسي على شارع الرشيد"

وحتى اعداد الخبر هناك عدد كبير من الشهداء ، واصابات غالبيتها تعرضت لبتر الاطراف التقارير اكدت ان  المشهد مفجع للغاية داخل مجمع الشفاء الطبي حيث ان  أعداد كبيرة من الاصابات تم تحويلها لمشفى المعمداني لعدم قدرة مجمع الشفاء استيعاب العدد الكبير الذي يصل لهم حتى اللحظة .

مجزرة في شمال القطاع المحاصر ..
الناس كانت متجمعة في انتظار شاحنات المساعدات والطحين .. الدبابات الاسرائيلية حاصرتهم على شارع الرشيد بغزة وارتكبت مجزرة بحقهم اثناء انتظارهم المساعدات ..

40 شهيد كانوا في انتظار اكياس الطحين pic.twitter.com/jEmPaousnf

— ‏جَفرَا الحُب والثَورة ???????? ???? (@jafra_ps) February 29, 2024

.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: على شارع الرشید

إقرأ أيضاً:

أبو زيد ..  جهد استخباري كبير بغزة بحثا عن الـــ Big fish

#سواليف

قال الخبير العسكري والاستراتيجي #نضال_ابوزيد في تحليله لمشهد مايجري في #غزة وجنوب لبنان ، بان هناك #جهد_استخباري ملحوظ يجري في #غزة ويبدو انه من خلال مايقوم به #الاحتلال من عمليات انتقائية استهداف لسيارة ، شقة_سكنية او مبنى ، بان الاحتلال يستثمر في معلومات تتوفر لديه من #الاستخبارات الفنية والبشرية بهدف الوصول الى هداف ثمين ( Big fish ) وهو ” #يحيى_السنوار ” في محاولة لمراكمت الانجازات بعد كل ما تحقق من اغتيالات في قيادات حزب الله .

وحول التطورات التي تجري جنوب لبنان اشار ابوزيد الى ان استحواذ خبر تفاصيل اغتيال حسن نصر الله على وكالات الانباء ومواقع التواصل بما فيه من تفاصيل ، الهدف منه على مايبدو التغطية الامنية على مصدر او مصادر المعلومات الحقيقية ، والاهم اعادة ترميم وجه الاجهزة الاستخبارية للاحتلال والتي اثبتت فشلها في غزة وخسرت الهالة التي كانت تضع نفسها فيها .

واضاف ابوزيد ان الحديث يتزايد عن العملية البرية في جنوب لبنان ، ولكن هناك مؤشرات لم تكتمل بعد حيث لم نلمس قصف تمهيدي من الطيران بالقرب من خط التماس المتوقع ولم يسجل اي عمليات قصف تمهيدي من المدفعية على الشريط الحدودي ما يجعل اولوية العمل البري المحدود مؤجلة بانتظار المحددات الامريكية التي لا زالت لا تدفع باتجاه تبني هذا الخيار على الاقل الان، كما ان قوات الاحتلال ورغم كل البروباغاندا الاعلامية الا انها ايضا لا ترغب بالدخول بعمل بري قد يكون مكلف ويبدو ان حزب بدا يرغب به كنوع من التحول العملياتي لاستعادة زمام المبادرة على اعتبار ان المواجهة البرية اقل كلفة على حزب الله من القصف الجوي الكثيف .

مقالات ذات صلة محلل سياسي أردني: “الضاحية الجنوبية” رخوة أمنيا ويجب إخلاؤها 2024/09/30

مقالات مشابهة

  • الرشيد يعلن رفع رواتب المتقاعدين لشهر تشرين الاول
  • أبرز 10 مجازر إسرائيلية بغزة بعد عام من طوفان الأقصى
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة الشجاعية
  • "أوتشا": العوائق الإسرائيلية تعرقل استعداداتنا لموسم الأمطار بغزة
  • الاحتلال يغتال أيقونة الإعلام الأجنبي بغزة
  • وقعوا في "كمين محكم".. قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال بغزة
  • أبو زيد ..  جهد استخباري كبير بغزة بحثا عن الـــ Big fish
  • الاحتلال يقتحم نابلس ويعتقل شابا
  • رقم كبير جدا.. إسرائيل ترتكب مجزرة في بعلبك خلال ساعات
  • لقطات من موقع مجزرة عين الدلب قرب صيدا – فيديو