استضافت مدينة دبي أول سباق "للبزات النفاثة" على الإطلاق أمس الأربعاء.

واصطف الطيارون على مدرج في دبي وأطلقوا "بزاتهم النفاثة" السبعة بصوت يصم الآذان، لم يكونوا يستعدون لقيادة طائرة، وإنما كانوا هم الطائرات ذاتها.
وانطلق المتسابقون على طول الطريق حيث تلوح في الأفق ناطحات السحاب في مرسى دبي (مارينا دبي) خلفهم، ويتحكمون في المحركات النفاثة على أيديهم وظهورهم.

View this post on Instagram

A post shared by Dubai Sports Council (@dubaisc)

الأمر يبدو أشبه بـ (الرجل الحديدي)، إحدى قصص مارفل كومكس الكرتونية المصورة التي اشتهرت عالميا من خلال الممثل روبرت داوني جونيور.

قال ريتشارد براوننغ، المؤسس والطيار الرئيسي لاختبار شركة غرافيتي إندستريز، التي شاركت في تنظيم السباق مع مجلس دبي الرياضي "أقرب تشبيه هو ذلك الحلم بالطيران... ثم اذهب إلى حيثما يأخذك عقلك. أعتقد أن لدينا أقرب ما يمكن لأي شخص الوصول إليه على الإطلاق لتحقيق ذلك الحلم على أرض الواقع".

View this post on Instagram

A post shared by Dubai Sports Council (@dubaisc)

سبق أن اجتذبت شركة غرافيتي اهتماما عالميا عندما قامت بتجهيز إحدى بزاتها النفاثة على متن مروحية تابعة لمشاة البحرية الملكية في المملكة المتحدة، والتي هبطت على متن سفينة في البحر قبل سنوات. منذ ذلك الحين، زاد التعامل مع البزات النفاثة ونفذت الشركة طلبات عسكرية أخرى قبل التوصل إلى فكرة السباق الذي يتم تنظيمة مع مجلس دبي الرياضي.

وشهدت السباقات التي أقيمت الأربعاء ارتداء الطيارين بزات نفاثة بقوة 1500 حصان، وهي أقوى من معظم السيارات الرياضية الفاخرة وتستخدم نفس نوع الوقود الذي تستخدمه طائرات إيرباص (أيه 380 ) وبوينغ 777 التابعة لشركة طيران الإمارات للرحلات الطويلة ومقرها دبي.

View this post on Instagram

A post shared by Dubai Sports Council (@dubaisc)

إقرأ المزيد مظليو تسيسكا الأفضل على الساحة الدولية

واصطف الطيارون على المدرج الذي تستخدمه "سكاي دايف دبي" المؤسسة الباحثة عن الإثارة والمرتبطة بولي عهد الإمارة حمدان بن محمد آل مكتوم، في مرسى دبي، مع نزول بعض المظليين أثناء تحضيرهم لحقائبهم النفاثة.
تقول غرافيتي إن البزة النفاثة يمكن أن تصل سرعتها حاليا إلى 80 ميلا في الساعة (128 كيلومترا في الساعة).

المصدر: "أ ب" 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: دبي

إقرأ أيضاً:

عرس وموسيقى بين الأنقاض.. كلنا في غزة مشاريع شهداء ولكننا نحب الحياة

من مطبخ بيتها المقصوف، الذي يطل على حيها المدمر في غزة، توثق بسمة أبو شهلا حياتها اليومية في منزلها الذي رجعت إليه بعد 196 يوما من النزوح، بسمة أعادت ترتيب تنظيف ما بقي من أغراض فعادت الروح لبيتها، رغم كل المآسي التي تعيشها مع باقي أهالي القطاع بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 9 أشهر.

View this post on Instagram

A post shared by Basma shahla | بسمة أبو شهلا (@basma_shahla)

قصة بسمة ليست الوحيدة التي تُظهر إصرار أهالي غزة على إكمال حياتهم بكل شغف وحب وتحد واضح للاحتلال الإسرائيلي، فقد نشر الصحفي حازم سليمان مقطعا لعائلة فلسطينية تعيد ترميم منزلها الذي دمر جزء منه بسبب قصف الاحتلال.

View this post on Instagram

A post shared by الصحفي حازم سليمان (@hazmaslman)

وهنا قصة أخرى تدل على أن أهل غزة صامدون ورحماء في ما بينهم، رغم عيشة الضنك التي يعيشونها بسبب الاحتلال الإسرائيلي، إذ نشرت المذيعة الفلسطينية أمل حبيب مقطع فيديو يظهر كيفية استقبال أهالي حي الدرج والصحابة النازحين من حي الشجاعية، وكيف أن الناس تتسارع لخدمتهم.

View this post on Instagram

A post shared by أمل حمدان حبيب (@aml.habib35)

وعن إكمال الشباب في غزة "نصف دينهم" رغم كل الصعاب التي يواجهونها، نشر الناشط والصحفي أيمن الجدي فيديو عبر حسابه على إنستغرام يعلن فيه زفافه من المخيم، وكتب قائلا: "أفراحنا صامتة، وفاءً لدماء شهدائنا وللمنكوبين، فقد تم زواجي دون أي مراسم للفرح".

View this post on Instagram

A post shared by أيمن الجدي ✌️ ????????ayman al gedi (@aymanalgedi12)

"كلنا مشاريع شهادة، ولكننا شعب يحب الحياة".. بهذه العبارة علق أحد أهالي القطاع على المشاهد التي يتحدى بها الغزيون الإسرائيليين في تمسكهم بأرضهم وإكمال حياتهم اليومية بكل عزيمة وقوة وفرح.

وعلق أحد المدونين على هذه المشاهد بالقول إن الاحتلال يسعى منذ أن اجتاح القطاع إلى كسر إرادة الغزيين وبث الرعب في نفوسهم، ولكن مع مرور كل يوم يثبت أهالي غزة أنهم صامدون باقون في أرضهم يرسمون الفرح في حياتهم اليومية رغم حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل منذ 9 أشهر.

تغطية صحفية: رغم حرب الإبـــادة المستمرة.. فلسطيني يواصل عمله في محله التجاري لبدل العرائس بخانيونس. pic.twitter.com/VhAhX0a9Ct

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • عرس وموسيقى بين الأنقاض.. كلنا في غزة مشاريع شهداء ولكننا نحب الحياة
  • شاهد تويتر الآن (0-0) مباراة البرتغال وسلوفينيا في دور 16 يورو 2024- رابط جودة HD
  • شاهد يوتيوب الآن (0-0) مباراة البرتغال وسلوفينيا في دور 16 يورو 2024
  • كورة لايف | شاهد (0-0) مباراة فرنسا وبلجيكا في يورو 2024
  • «الغرف السعودية» يعلن تشكيل أول لجنة وطنية خاصة من نوعها للأمن الغذائي
  • شاهد بث مباشر مباراة البرتغال وسلوفينيا.. بطولة أمم أوروبا 2024
  • المقاومة الإسلامية تستهدف مواقع صهيونية مهمة في عمليات هي الأولى من نوعها منذ الثامن من أكتوبر
  • "حزب الله" يستهدف مواقع إسرائيلية مهمة في عمليات هي الأولى من نوعها منذ 8 أكتوبر
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو تتوج نجوم «الجولة الأولى»
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030