شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن قمة جدة لتجفيف مصادر الإرهاب وتنديد واسع بحرق القرآن في السويد، تقارير nbsp;البحر الأسود ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمانخالد المشريعبد الحميد الدبيبةالتيار الصدريالقرآنالإصلاح القضائيمعارك الخرطومجو .،بحسب ما نشر اندبندنت عربية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "قمة جدة" لتجفيف مصادر الإرهاب وتنديد واسع بحرق القرآن في السويد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"قمة جدة" لتجفيف مصادر الإرهاب وتنديد واسع بحرق...
تقارير  البحر الأسودولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمانخالد المشريعبد الحميد الدبيبةالتيار الصدريالقرآنالإصلاح القضائيمعارك الخرطومجو بايدنريشي سوناكمهسا أمينيالتغير المناخي

تجدد التوتر في البحر الأسود، هذا الأسبوع، منذ انسحاب موسكو من اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية.

وفي السودان، المواجهات مستمرة، ومنذ اندلاعها، في 15 أبريل (نيسان) الماضي، أسفرت الحرب عن مقتل ثلاثة آلاف شخص في الأقل وتهجير أكثر من ثلاثة ملايين آخرين.

في السعودية، قمة لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول آسيا الوسطى، برئاسة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، شددوا خلالها على أهمية تعزيز العلاقات السياسية والاستراتيجية بين الجانبين على المستويين الجماعي والثنائي واستمرار التنسيق السياسي بما يحقق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

في ليبيا، مساع كثيفة من أجل التوسط لحل بين رئيس المجلس خالد المشري ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة بعد الخلافات الأخيرة بينهما.

في العراق، توتر بين "حزب الدعوة" و"التيار الصدري" وحرق مقار حزبية.

ورداً على حرق القرآن في العاصمة السويدية، شهد العديد من العواصم العربية والدولية تظاهرات منددة ودعوات لمغادرة سفراء السويد.

في إسرائيل، احتجاجات متواصلة على مشروع الإصلاح القضائي، في وقت ناقشت أميركا وإسرائيل تعزيز التعاون لمنع حصول إيران على سلاح نووي.

وسط هذه الأجواء، يستمر الحر الشديد في الهيمنة على أجزاء كبيرة من أوروبا وآسيا وأميركا الشمالية، إذ تسببت درجات الحرارة القصوى جداً في حرائق غابات عنيفة خلال الأيام الأخيرة.

أوكرانيا ترد على تصعيد موسكو بترصد السفن الروسية في البحر الأسود

لقطة من شريط فيديو بثته وزارة الدفاع الروسية في 21 يوليو 2023 لتدريبات صاروخية في البحر الأسود (أ ف ب / وزارة الدفاع الروسية)

أعلنت أوكرانيا أنها ستعتبر أي سفينة في البحر الأسود متجهة إلى موانئ روسية أو إلى أراض أوكرانية تحتلها روسيا، "سفناً عسكرية" محتملة، بدءاً من الجمعة، غداة قرار مماثل اتخذته موسكو في شأن السفن المتجهة إلى الموانئ الأوكرانية.

وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية، في بيان، إن "جميع السفن المبحرة في مياه البحر الأسود باتجاه الموانئ الروسية والموانئ الأوكرانية الواقعة على الأراضي التي تحتلها روسيا موقتاً، قد تعتبر أنها تحمل بضائع عسكرية مع جميع الأخطار المرتبطة بذلك".

ويأتي هذا التحذير بعد تحذير مماثل وجهته روسيا قائلة إنها ستتعامل اعتباراً من اليوم مع السفن المتجهة إلى الموانئ الأوكرانية في البحر الأسود بوصفها "تنقل شحنات عسكرية محتملة".

اعتداء على "أطباء بلا حدود" ومعارك الخرطوم ودارفور مستمرة

فريق أطباء بلا حدود تعرض لاعتداء مسلحين أثناء نقل إمدادات طبية على بعد 700 متر من المستشفى (أ ف ب)

تتواصل المعارك التي دخلت شهرها الرابع في مناطق مختلفة أبرزها العاصمة وإقليم دارفور غرب البلاد بين الجيش بقيادة عبدالفتاح البرهان وقوات "الدعم السريع" بقيادة محمد حمدان دقلو.

وأفاد سكان جنوب العاصمة بتنفيذ الطيران الحربي "قصفاً عنيفاً على مواقع للدعم السريع حول المدينة الرياضية، وفي الأحياء الواقعة جنوب سلاح المدرعات".

وخارج العاصمة أفاد شهود من مدينة الأبيض عاصمة ولاية شمال كردفان في جنوب البلاد "بتبادل القصف المدفعي بين الجيش والدعم السريع حول المدينة".

أفادت منظمة أطباء بلا حدود الإغاثية بتعرض فريقها في الخرطوم "لاعتداء عنيف" وسرقة إحدى عرباته من قبل مجموعة من المسلحين.

قادة الخليج ووسط آسيا في جدة لتجفيف مصادر الإرهاب واحترام سيادة الدول

ولي العهد السعودي في جدة: لضرورة احترام سيادة الدول واستقلالها والامتناع عن التدخل في شؤونها الداخلية (واس)

شدد البيان الختامي لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول آسيا الوسطى الذين اختتموا اجتماعهم في جدة، الأربعاء، برئاسة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وبمشاركة قادة دول مجلس التعاون ودول آسيا الوسطى، على أهمية تعزيز العلاقات السياسية والاستراتيجية بين الجانبين على المستويين الجماعي والثنائي واستمرار التنسيق السياسي بما يحقق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، ومواجهة التحديات والعمل على ضمان مرونة سلاسل الإمداد والنقل والاتصال والأمن الغذائي وأمن الطاقة والأمن المائي وبناء علاقات التعاون في تطوير مصادر وتقنيات الطاقة الخضراء والمتجددة، وخلق فرص الأعمال التجارية ودعم فرص الاستثمار وزيادة التبادل التجاري.

وأعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اعتماد البيان الختامي وخطة العمل المشترك لدول الخليج وآسيا الوسطى، وانطلقت القمة الخليجية مع دول آسيا الوسطى مساء الأربعاء، وقال ولي العهد السعودي، الذي افتتح الجلسة، إن القمة تأتي تجسيداً للروابط العريقة مع دول آسيا الوسطى، وأضاف أن التحديات التي يواجهها عالمنا تستلزم توحيد الجهود لمواجهتها، مباركاً خطة العمل المشتركة بين دول الخليج ودول آسيا الوسطى.

السعودية وتركيا تتفقان في بيان مشترك على تطوير تعاونهما سياسياً واقتصادياً ودفاعياً

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والرئيس التركي رجب طيب أردوغان (واس)

أقرت السعودية وتركيا توسيع نطاق التعاون بينهما في شتى المجالات، وأكد الجانبان، في بيان مشترك، على أهمية استكمال إجراءات تفعيل مجلس التنسيق السعودي التركي، والعمل على تطوير مشاريع ومبادرات مشتركة وتنفيذها في إطار المجلس من خلال تعزيز التعاون في مجالات مثل الطاقة والاستثمار والدفاع والأمن، وذلك في أعقاب زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السعودية ولقائه مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان  الذي استقبله في قصر السلام في جدة، وعقد معه جلسة محادثات رسمية ولقاء ثنائي، وفق وكالة الأنباء

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ولي العهد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ودول آسیا الوسطى فی البحر الأسود دول آسیا الوسطى دول الخلیج القرآن فی قمة جدة فی جدة

إقرأ أيضاً:

وفد الصقور يتوجه إلى السعودية لملاقاة التعاون دوري أبطال آسيا 2

وفد الصقور يتوجه إلى السعودية لملاقاة التعاون دوري أبطال آسيا 2

مقالات مشابهة

  • الأمير مولاي هشام يعلن ترحيل أفراد عائلة والدته اللبنانية إلى الرباط بأمر من جلالة الملك
  • موعد عزاء نجل الشيخ الطبلاوي
  • «الوسطى» تواكب افتتاح جامعة الذيد و«الشرقية» تسلط الضوء على جامعة خورفكان
  • مشجع: هدف ميترو في الأهلي يشبه هدف الشباب اليوم .. ورد مثير من سمير عثمان وفودة .. فيديو
  • وفد الصقور يتوجه إلى السعودية لملاقاة التعاون دوري أبطال آسيا 2
  • المنتخب السعودي تحت 20 عامًا يتأهل لنهائيات كأس آسيا 2025 في الصين
  • قضية فلسطين لا تهمني.. كشف تفاصيل لقاء جرى بين ولي العهد السعودي وبلينكن
  • ممثل الأمير: رغبة أميرية في تنويع مصادر الدخل وتحويل الكويت إلى مركز اقتصادي واستثماري عالمي
  • أمر بجمع القرآن مسموعًا.. الزعيم الخالد جمال عبد الناصر ما بين نشر الإسلام في آسيا وإفريقيا.. وتطوير الأزهر الشريف
  • ولي العهد السعودي يُعلن إطلاق «مؤسسة الرياض غير الربحية»