البوابة نيوز:
2024-09-29@00:32:46 GMT

البرهان يزور مصر اليوم ويلتقي السيسي

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

يزور رئيس مجلس السيادة السوداني الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم الخميس، مصر فى زيارة رسمية.

وسيجري رئيس مجلس السيادة والرئيس عبد الفتاح السيسي مباحثات ثنائية مشتركة، كما سيتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

من ناحية أخرى، عقد مدير عام الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية جيولوجي مستشار أحمد هارون التوم جلسة مباحثات مشتركة بالقاهرة مع رئيس مجلس إدارة شركة  النصر للتعدين زينهم، بحضور الرئيس التنفيذي للشركة بهدف التباحث حول سبل التعاون بين السودان ومصر في العمل البحثي وتبادل الخبرات وتقييم وإنتاج وتسويق المعادن الصناعية.

 وأبدى رئيس مجلس إدارة شركة النصر للتعدين رغبتهم في استيراد المعادن الصناعية من السودان والمتمثلة في التالك، الكاولين، الكوارتز، المنجنيز.

 من جانبه أكد مدير عام الهيئة استعداهم للقيام بالدراسة والتقييم والإنتاج  للخامات الصناعية، ومن ثم الاتفاق على التسويق المشترك مع شركة النصر وفق المعايير والمواصفات المتفق عليها.

وأوضح المدير العام، أن الخطوة تأتي في إطار سياسة وزارة المعادن الرامية في التوسع وتنويع الإنتاج، فضلا عن خلق قيمة مضافة وإيجاد منافذ تسويق تمكن من جلب عملات أجنبية وإدخال تقنيات ومعدات تساعد في رفع كفاءة الكادر الوطني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس مجلس السيادة السوداني السيسي رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال يتفقد شركة النصر لصناعة المواسير الصلب

أكد وزير قطاع الأعمال العام، المهندس محمد شيمي، على أهمية تكثيف الجهود لتحسين أداء شركة "النصر لصناعة المواسير الصلب"، وذلك من خلال خطة عمل واضحة ومحددة، وزيادة الإنتاج إلى أقصى طاقة، مع تطوير المصانع باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير، اليوم السبت، لشركة "النصر لصناعة المواسير الصلب ولوازمها"، التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، وذلك ضمن الجولات الميدانية المستمرة لمتابعة سير العمل وخطط التطوير. وكان برفقته المهندس محمد السعداوي، العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة، والمهندس هشام عبد العزيز، العضو المنتدب لشركة النصر.

وأشار شيمي إلى أهمية استغلال الأصول المتاحة، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، بالإضافة إلى إضافة خطوط إنتاج جديدة، وتنمية مهارات العاملين، والالتزام بالصيانة الدورية. كما دعا إلى تطبيق نظام "إذذ" لإدارة المخازن، وتحسين بيئة العمل وتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية.

خلال زيارته، قام الوزير بجولة تفقدية شملت مصانع وخطوط إنتاج المواسير الملحومة طوليًا وحلزونيًا، واطلع على مراحل الإنتاج والورش والمخازن. كما عقد اجتماعًا مع القيادات التنفيذية للشركة لاستعراض أداء الشركة ومعدلات الإنتاج وحجم المبيعات وخطط التطوير المستقبلية.

أكد الوزير على أهمية صناعة المواسير الصلب في دعم العديد من المشروعات القومية والتنموية، مشددًا على أن الشركة لديها إمكانيات كبيرة للنجاح، ودعا إلى تعزيز القدرات التشغيلية والإنتاجية لتلبية احتياجات السوق المحلي والتوسع في الأسواق الخارجية، بما يتماشى مع توجه الدولة لدعم الصناعة الوطنية وتوطين التكنولوجيا.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال يتفقد شركة النصر لصناعة المواسير الصلب
  • رئيس الوزراء يزور دير سانت كاترين ويلتقي بالقساوسة والرهبان
  • رونالدو يزور من جديد شباك “ضحيته” المفضلة
  • هدى عبد الناصر: هناك قواسم مشتركة بين الرئيس السيسي وعبد الناصر
  • أبو الغيط يلتقي رئيس مجلس السيادة السوداني ويؤكد دعم الجامعة العربية لوحدة السودان ولمؤسساته الوطنية
  • غدًا.. لقاء نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة قنا
  • البرهان يلتقي رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الإفريقى
  • رئيس الوزراء: العراق يشهد نهضة عمرانية واقتصادية وتنشيطا للمجالات الصناعية والزراعية
  • رئيس مجلس الإعلام المصري يزور دار الأوبرا السلطانية والمتحف الوطني
  • بحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع شركة روش مصر في مجال توطين وصناعة الأدوية