الأسبوع:
2024-10-03@05:02:53 GMT

السنة الكبيسة.. كيف احتفل جوجل بتاريخ 29 فبراير؟

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

السنة الكبيسة.. كيف احتفل جوجل بتاريخ 29 فبراير؟

احتفل محرك البحث الشهير «جوجل» اليوم 29 فبراير بالسنة الميلادية الكبيسة لعام 2024، حيث يعتبر يوم 29 فبراير، يوم استثنائي لا يتكرر إلا مرة كل 4 سنوات، ويطلق على العام الذي يأتي فيه شهر فبراير 29 يوم، اسم «السنة الكبيسة».

يوم 29 فبراير هو اليوم الإضافي «Leap Day» الذي يضاف مع التقويم الميلادي لضبطه مع الدورة الفلكية للأرض حول الشمس، ليصبح عدد أيام السنة 366 يومًا بدلًا من 365 يومًا.

اليوم الكبيس 29 فبرايريوم 29 فبراير في السنة الكبيسة

ويصادف اليوم الخميس 29 فبراير آخر أيام شهر فبراير لعام 2024، وهذا الحدث لا يتكرر إلا مرة كل أربع سنوات، حيث إن شهر فبراير في السنة البسيطة يكون عدد أيامه 28 يوما فقط، على عكس السنة الكبيسة التي يمتد فيها شهر فبراير لـ 29 يوما.

وأكدت الحسابات الفلكية إلى أهمية اليوم الكبيس للحفاظ على التقويم، متزامنا مع فترة دوران الأرض حول الشمس، والتي تستغرق حوالى 365.242189 يومًا، أو 365 يومًا، و 5 ساعات و 48 دقيقة و45 ثانية، لتدور مرة واحدة حول الشمس.

اليوم الكبيس 29 فبرايرأهمية اليوم الكبيس 29 فبراير

وأوضحت الجمعية الفلكية بجدة، أنه بدون اليوم الإضافي، وفي يوم 29 فبراير كل 4 سنوات، سنفقد ما يقرب من 6 ساعات كل عام، وبعد 100 عام فقط، فإن التقويم بدون سنوات كبيسة سيكون متخلفا بحوالي 24 يومًا تقريبًا فيما يتعلق بالأيام الموسمية الثابتة.

كيف احتفل جوجل بـ يوم 29 فبراير في السنة الكبيسة لعام 2024؟

واحتفل جوجل بـ يوم 29 فبراير في السنة الكبيسة، من خلال تغيير واجهته الرسمية، وتبديلها بصورة معبرة عن يوم 29 فبراير، على شكل ضفدع، يتوسط يومي 28 فبراير و1 مارس.

اقرأ أيضاًرئيس مجلس السيادة بالسودان يتوجه إلى مصر في زيارة رسمية

1966 جنيهًا.. مفاجأة في سعر الذهب الخميس 29 فبراير 2024

السيسي يدعم صندوق «قادرون باختلاف» بـ10 مليارات جنيه.. أبرز اهتمامات الصحف

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: 29 فبراير الجمعية الفلكية بجدة الحسابات الفلكية السنة الكبيسة اليوم الإضافي شهر فبراير محرك جوجل السنة الکبیسة یوم 29 فبرایر شهر فبرایر

إقرأ أيضاً:

مهرجان الإسكندرية يحتفي بتاريخ الفرنسية "آن باريو "٠

كشفت الفنانة الفرنسية "آن باريو"، التي تم تكريمها خلال حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة، عن تفاصيل دخولها عالم الفن، وذلك خلال ندوة أقيمت، اليوم، الأربعاء، بأحد فنادق الإسكندرية،  ضمن فعاليات المهرجان وأدارتها الإعلامية غادة شاهين.

وأعربت عن سعادتها الكبيرة بوجودها في الإسكندرية لأول مرة، وبمشاركتها في المهرجان، وقالت: "سبق لي زيارة القاهرة وقمت بجولة في الأهرامات، وكانت تجربة فريدة، ولكن هذه هي أول زيارة لي للإسكندرية."

وأوضحت أن فيلم "La Femme Nikita" الذي قدمته في عام 1990 كان بداية تحولها الفني، حيث أدت دور مجرمة حكم عليها بالسجن مدى الحياة لقتلها رجال شرطة أثناء عملية سطو مسلح، ولكن تتغير حياتها حين تقوم الحكومة بتزوير وفاتها وتجنيدها كقاتلة محترفة وبعد تدريب مكثف، تبدأ مسيرتها الجديدة كقاتلة، وتكافح لتحقيق التوازن بين حياتها العملية والشخصية.

وتحدثت عن هذه التجربة قائلة: "أحببت هذه القصة بشدة، واتبعت تدريبات خاصة للتحكم بوزني، بالإضافة إلى نظام غذائي محدد لضمان ظهور الشخصية بالشكل المثالي، كما عملت على إعطاء الشخصية عمقًا نفسيًا معقدًا.

وأكدت أنها كانت محظوظة بالعمل مع النجم الفرنسي الكبير "ألان ديلون" في بداية مسيرتها، وقالت: "التعاون مع "ديلون" كان بمثابة مدرسة، فهو يهتم بالوجودية ومشاعر الشخصية، ويجيد رسم التفاصيل التي تجعل الجمهور يتفاعل مع العمل وتعلمت منه أصول الأداء الفني الجيد."

وأشارت إلى أن "ديلون" عاش طفولة مليئة بالصعوبات والتحديات، مما أكسبه خبرات كبيرة انعكست في أعماله الفنية، وكان دائم السعي لتحقيق أهدافه، مما جعله أحد أهم الممثلين الفرنسيين الذين يُحتفى بهم: وفيما يخص عملها في السينما الأمريكية، أوضحت باريو: "الفرق بين السينما الأمريكية والفرنسية ليس كبيرًا، فالإحساس بالتمثيل واحد، لكن أساليب العرض تختلف."

واختتمت حديثها بالإشارة إلى أنها درست الباليه في فرنسا، وشاركت في أول أفلامها "L’hôtel de la plage" للمخرج "ميشيل لانج" عام 1978 عندما كانت في السادسة عشرة من عمرها.

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية يحتفي بتاريخ الفرنسية "آن باريو "٠
  • بحفل بسيط وسري.. هكذا احتفل الفنان زهير بهاوي بزفافه في تطوان
  • ظاهرة فلكية نادرة تضيء سماء الأرض اليوم.. هل ستتمكن اليمن من مشاهدتها؟
  • بتوقيت اليمن.. موعد كسوف الشمس الذي سيعم الكرة الأرضية اليوم
  • اليوم.. العالم يشهد كسوفًا حلقيًا للشمس لن يرى في مصر ولا المنطقة العربية
  • ” فلكية جدة” تعلن حدوث الكسوف الحلقي للشمس اليوم لمدة 6 ساعات.. حلقة النار تتلألأ في السماء
  • رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير “اليوم الإماراتي للتعليم”
  • محمد بن زايد يعتمد 28 فبراير «اليوم الإماراتي للتعليم»
  • محمد بن زايد يعتمد 8 فبراير "اليوم الإماراتي للتعليم"
  • رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير اليوم الإماراتي للتعليم