أعلنت وزارة الشباب والرياضة تطعيم جميع أعضاء البعثة المصرية المشاركة في النسخة الـ13 من دورة الألعاب الإفريقية، المقرر إقامتها خلال الفترة من 3 إلى 23 مارس القادم في العاصمة الغانية أكرا، والتي تقام تحت رعاية رئيس دولة غانا نانا أكوفو ادو، بمشاركة نحو 5000 لاعب ومدرب يمثلون 50 دولة يشاركون في 30 رياضة بواقع 23 لعبة في جدول الميداليات، منها 8 رياضات مؤهلة للأولمبياد وهي (المصارعة، والثلاثي، والتنس الأرضي، وتنس الطاولة، والسباحة، والدراجات، والريشة الطائرة، والعاب القوى)، و7 ألعاب استعراضي.

توفير سبل الراحة والأمان لبعثة مصر

وأكد وزير الشباب أن الوزارة حريصة على توفير كل سبل الراحة والأمان لبعثة مصر المشاركة في دورة الألعاب الأفريقية، وأن التطعيم يأتي ضمن الإجراءات الوقائية التي تتخذها الوزارة للحفاظ على صحة الرياضيين من الأمراض المعدية، وضمان سلامتهم خلال رحلتهم إلى غانا، وتمكينهم من التركيز على أدائهم الرياضي واعتلاء منصات التتويج.

وتلقت البعثة المصرية المكونه من 387 فردا، من أعضاء البعثة من اللاعبين والمدربين جرعات من لقاحات ضد الأمراض الوبائية التي يوجد لها تطعيم وإجراء وقائي حسب التحديث العالمى فبراير 2024 وهي الحمى الصفراء، الإلتهاب السحائى، الملاريا، إذ جرى تطعيم البعثة بتطعيمات الحمي الصفراء والالتهاب السحائي، وجرى تزويد البعثه بعدد 21080 قرص من أقراص ضد الملاريا بمقر اللجنة الاولمبية المصرية قبل سفرهم لغانا، وذلك من خلال التعاون مع قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة واللجنة العليا للرعاية الطبية للرياضيين بوزارة الشباب والرياضة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التطعيمات دورة الألعاب الأفريقية

إقرأ أيضاً:

فريدة عثمان تكشف سبب استبعادها من المشاركة في أولمبياد باريس

كشفت بطلة السباحة المصرية فريدة عثمان عن سبب استبعادها من قبل اللجنة الأولمبية المصرية من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ونشرت فريدة عثمان بيانا عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي أكدت فيه على غضبها من موقف اللجنة الأولمبية باستبعادها من الأولمبياد بسبب الكوته رغم الظروف الصعبة التي مرت بها خلال السنوات الماضية والتي خاضت خلالها برانامجا خاصا استعدادا للأولمبياد.

وأعربت فريدة عثمان عن حزنها الشديد لعدم المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 لافتة إلى أن اللجنة الأولمبية تراجعت عن قرارها باختيارها ضمن بعثة مصر في الأولمبياد بسبب "الكوتة" معربة عن حزنها لانتهاء حلم الأولمبياد بهذا الشكل.

وجاء نص بيان فريدة عثمان على النحو التالي:

"ببالغ الأسف ولأسباب خارجة عن إرادتي أعلن أنني لن أكون ضمن بعثة مصر المشاركة في الدورة الأوليمبية باريس .٢٠٢٤ لقد بدأت البرنامج التدريبي من أول الموسم للوصول إلى أفضل مستوي ممكن لهذه الدورة. 

وعندما طلب مني تمثيل مصر في بطولة العالم بالدوحة و دورة الألعاب الإفريقية بغانا لم أتردد للحظة عن هذا الشرف. وحصلت بالفعل من خلال هذه المسابقات على الميداليات المطلوبة، رغم علمي بمدى تأثير هذه المشاركات على البرنامج التدريبي الذي أعده الجهاز الفني لمشاركتي في الدورة الأولمبية.

وكان الرقم الذي حققته مع كل هذه الظروف الصعبة هو 24.72 ثانية في سباق ٥٠ متر حرة وبفارق 0.02 من الثانية عن رقم 24.70 A cut . وعلى هذا الأساس تم ابلاغي رسمياً من اللجنة الأولمبية المصرية بأنني سأشارك في الدورة الأولمبية. ولكن للأسف في آخر مراحل الاستعداد، نتيجة تضارب في تفسير بنود لائحة التأهل للدورة الأولمبية ، ورغم الرقم القريب للغاية الذي حققته B Cut وتصنيفي العالمي المتقدم ، فتم إفادتي مرة أخرى إنني لن أتمكن من المشاركة بسبب ال quota المحدودة في باريس.

أما وقد انتهى حلم تمثيل مصر في الدورة الأوليمبية الرابعة لي بسبب 0.02 من الثانية، فإنني حزينة جداً لصعوبة الموقف. ورغم المجهود الشاق والتضحيات المبذولة ، هذه هي الرياضة اعتذر لجماهير الرياضة المصرية كلها عن عدم المشاركة

وأشكركم على دعمكم المستمر. قدر الله وما شاء فعل (وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ..

اتمنى التوفيق لكل أفراد البعثة المصريةParis2024"

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن الزي الرسمي لبعثة مصر بدورة الألعاب باريس 2024
  • فريدة عثمان تكشف سبب استبعادها من المشاركة في أولمبياد باريس
  • «طنطا» يُحفز بطلته الأولمبية لولوة سليمان قُبيل مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية بفرنسا
  • روسيا ترفض المشاركة في الألعاب الأولمبية
  • الرباع عدنان سعيد يتأهل إلى دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • هيئة الدواء تنظم 5 ورش ضمن أنشطة مبادرة «صيدلي واعي»
  • عثمان إبراهيم يكتب: التاسعة يا أبطال
  • البرلمان العربي يدعو إلى تعزيز المشاركة الفاعلة للشباب في جميع المسارات التنموية
  • «المنشآت الفندقية» تروج للسياحة المصرية في اليابان
  • العسومي يشيد بجهود الحكومات العربية في تنمية الشباب ويدعو لتعزيز المشاركة في المسارات التنموية