صحيفة اليوم:
2024-08-10@07:53:08 GMT

زلزال بقوة 4.7 درجات تضرب جنوب غربي أيسلندا

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

زلزال بقوة 4.7 درجات تضرب جنوب غربي أيسلندا

ضرب زلزال بقوة 4.7 درجات على مقياس ريختر، اليوم الخميس، شبه جزيرة ريكيانيس جنوب غربي أيسلندا.
وقال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي إن الزلزال وقع على بعد نحو 1425 كلم من العاصمة الأيسلندية ريكيافيك، وعلى عمق 10 كلم. ولم ترد حتى الآن تقارير بوقوع أضرار مادية أو بشرية جراء الزلزال.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 4.

7 ريختر يضرب جنوب غربي أيسلندااعتلال أعصاب والتهاب.. طبيب بايدن يكشف تفاصيل حالته الصحية

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس ريكيافيك زلزال أيسلندا مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 7.1 درجة يهز جنوب اليابان: تحذيرات من تسونامي وتفتيش للمفاعلات النووية

أصدرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية تحذيراً من احتمال تعرض سواحل البلاد لتسونامي، بعد وقوع زلزال قوي قبالة السواحل اليابانية.

اعلان

وأشارت الوكالة إلى أن ارتفاعات الأمواج قد تصل إلى متر، مما يثير مخاوف كبيرة بشأن الأضرار المحتملة. 

ويزداد القلق أيضاً حول تأثير الزلزال على المفاعلات النووية في المنطقة، وسط تخوفات من تداعيات إضافية قد تترتب على هذا الحدث الطبيعي.

ضرب زلزال قوي قبالة الساحل الجنوبي لليابان اليوم الخميس، حيث سجلت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية قوة الزلزال بـ7.1 درجة على مقياس ريختر. 

وقع الزلزال قبالة الساحل الشرقي لجزيرة كيوشو، على عمق حوالي 30 كيلومترًا.

كما أصدرت الوكالة تحذيرًا من حدوث تسونامي يمكن أن يتسبب في حدوث أمواج قد يصل ارتفاعها إلى متر واحد على طول الساحل الجنوبي لكيوشو وجزيرة شيكوكو القريبة.

ويقوم العاملون في المحطات النووية في كل من كيوشو وشيكوكو بفحص سلامة المحطات للتأكد من عدم تعرضها لأي ضرر جراء الزلزال.

بنايات مائلة وسكّان في حالة ذهول.. مشاهد من زلزال تايوانزلزال تايوان.. سباق مع الزمن لإنقاذ عشرات المحاصرين في المناطق الجبليةشاهد: بعد أن أماله الزلزال العنيف.. الشروع في هدم مبنى في تايوان

من جهتها قالت هيئة الإذاعة اليابانية العامة، إن هناك تقارير تفيد بتحطم النوافذ في مطار ميازاكي بالقرب من مركز الزلزال.

يذكر أن اليابان تقع على ما يطلق عليه "حلقة النار" في المحيط الهادئ، وهو خط الصدع الزلزالي الذي يحيط بالمحيط الهادئ، ما يجعل اليابان واحدة من أكثر دول العالم عرضة للزلازل.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اليابانيون يحيون الذكرى الـ79 لقصف هيروشيما البورصة اليابانية تتكبد أسوأ خسارة لها منذ "الاثنين الأسود" عام 1987 ناغازاكي: إسرائيل غير مدعوة لحضور إحياء ذكرى إلقاء القنبلة النووية وسفراء أمريكا وأوروبا يحتجون اليابان مفاعل نووي تسونامي زلزال اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بايدن يشكك في انتقال سلمي للسلطة إذا هُزم ترامب يعرض الآن Next شاهد: فيضانات مدمرة تضرب الحديدة وتخلف عشرات القتلى في جنوب اليمن يعرض الآن Next لصوصية عابرة للحدود: إسبانيا تلقي القبض على 17 شخصا كانوا في طريقهم إلى أولمبياد باريس لارتكاب سرقات يعرض الآن Next فيلم يوثق اعتداء جنود إسرائيليين جنسيا على أسير فلسطيني.. ومحكمة تنظر في طلب إغلاق "أبوغريب إسرائيل" يعرض الآن Next بريطانيا: نشر 6000 ضابط شرطة مع تصاعد عنف بلطجية اليمين المتطرف وعمدة لندن يدعو إلى نبذ الكراهية اعلانالاكثر قراءة أعمال الشغب في بريطانيا تعطل السياحة: أستراليا والإمارات تحذران من السفر إلى المملكة المتحدة أيام حبلى بالأحداث وهليفي يقول لدى إسرائيل القدرة على ضرب غزة ولبنان والشرق الأوسط فوق الأرض وتحتها استطلاع يكشف معارضة معظم الأمريكيين إرسال قوات للدفاع عن إسرائيل.. النسبة الأعلى منذ سنوات سيرينا وليامز تعبر عن استيائها بعد منعها من تناول الطعام في مطعم بباريس خلال الأولمبياد بورصة تهوي وثروات تتبخر: إيلون ماسك وجيف بيزوس بين أكبر الخاسرين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني شرطة باريس الألعاب الأولمبية باريس 2024 حكومة إسبانيا بنغلاديش السياسة الإسرائيلية قوات عسكرية إسماعيل هنية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 6.8 درجة يضرب ساحل هوكايدو شمال اليابان
  • زلزال بقوة 7,1 درجات يضرب قبالة ساحل اليابان
  • عالم الزلازل الهولندي يثير الجدل بتنبؤاته|زلزال آخر بقوة 7 ريختر في الطريق
  • زلزال بقوة 7.1 درجة يهز جنوب اليابان: تحذيرات من تسونامي وتفتيش للمفاعلات النووية
  • زلزال ثانٍ بقوة 7.1 ريختر يضرب جنوب غرب اليابان
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب جزر تونغا
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب جزر تونغا جنوب المحيط الهادئ
  • زلزال بقوة 4.6 درجات يضرب ولاية أضنة التركية
  • زلزال بقوة 4.6 ريختر يضرب ولاية أضنة التركية
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب ولاية كاليفورنيا الأمريكية