ثقافة وفن، سيمون تلتقي جمهورها في ساقية الصاوي الليلة،تحيي النجمة سيمون، حفلاً غنائيًا في ساقية الصاوي، في الثامنة مساء اليوم، السبت، وسعر .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر سيمون تلتقي جمهورها في ساقية الصاوي.. الليلة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

سيمون تلتقي جمهورها في ساقية الصاوي.. الليلة

تحيي النجمة سيمون، حفلاً غنائيًا في ساقية الصاوي، في الثامنة مساء اليوم، السبت، وسعر التذكرة يتراوح بين 150، 250 جنيه.

ومن المقرر أن تقدم سيمون، خلال الحفل مجموعة متنوعة من أجمل أغانيها القديمة والحديثة، التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور على خشبة المسرح، ويحمل الحفل عددًا من المفاجآت.

آخر أعمال سيمون

وكانت طرحت مؤخرا الفنانة سيمون، أحدث أغانيها الجديدة بعنوان "اتغير علشاني"، وذلك عبر قناتها الرسمية بموقع يوتيوب، وتأتي الأغنية ضمن أحداث فيلم "بدلة وفستان".

وتقول كلمات أغنية "اتغير علشاني": "اتغير علشاني لو تقدر وأنا علشانك هتغير، كن أجمل علشاني.. وأنا علشانك هحلو أكتر، الحب روح حلوة تدور في الحياة على روح تكون شبهها في ضلمة تكون نجاة.. وأحبك محبة لا تزول ولا تتغير ولو اتغيرنا حبة نرجع بمحبة أكبر".

أغنية "اتغير عشاني لو تقدر" إخراج روماني سعد، لحن أن الفريد، توزيع ومكساچ شادي فكرى، كلمات روماني سعد.

أنشطة ساقية عبدالمنعم الصاوي

أنشأ الساقية محمد الصاوي، نجل الأديب المصري عبدالمنعم الصاوي، في عام 2005، واستقى الاسم من خماسية الساقية، التي تعتبر العمل الأشهر لوالده، فبدأ يفكر في خلق مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من العامة.

وقام محمد الصاوي بتصميم المشروع والشروع في بنائه ووضع التصورات حول أساليب الوصول التي وضعها للمركز بمعاونة زملاء آخرين، بدأ المركز  بعمل الحفلات الموسيقية لاجتذاب الجمهور على اعتبار أن الموسيقى والغناء أوسع الفنون انتشارًا بين الناس.

وكان بها تنوع واختلاف عن السائد من الموسيقى وقتها، فكان من أبرز نجوم هذه الحفلات فرق موسيقى الجاز والموسيقى الغجرية والراب وأخرى تعرض ثقافات مختلفة من أنحاء العالم.

تم بعد ذلك إدخال الكثير من الأنشطة الأخرى على المركز، ثم بدأ تقديم الأمسيات الشعرية من خلال الحفلات الغنائية ثم تقديمها منفردة في أمسيات خاصة، قامت الساقية حديثًا بتنظيم مهرجان مستوحى من فكرة سوق عكاظ للشعر تحت اسم "عكاظ الشعر" وشارك فيه شعراء من مختلف محافظات مصر واستمر لثلاثة أيام.

يقوم المركز بتقديم العروض الفنية المسرحية والسينمائية والموسيقية، وتنظيم المعارض التشكيلية سواء لكبار الفنانين التشكيليين أو للشباب.

وتحتوي الساقية على مكتبة تنقسم إلى أربعة أقسام: مكتبة عامة، مكتبة للطفل، مكتبة إلكترونية ومكتبة موسيقية، وتحتوي أقسامًا لتعليم المبادئ الأساسية لأنواع عدة من الفنون؛ مثل: الرسم، تستضيف الساقية الندوات وورش العمل في قاعاتها وهذا على المستويين الأدبي والعلمي، إضافة إلى تقديم العروض المسرحية، يقوم المركز بتنظيم المسابقات في المجال المسرحي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فرقة الإخوة أبو شعر تقدم حفل إنشاد ديني بساقية الصاوي الجمعة

تحيى فرقة الإخوة أبو شعر السورية حفل إنشاد ديني بساقية الصاوي، يوم الجمعة المقبل، تقدم فيه باقة من الابتهالات الدينية الصوفية التي تحظى بإعجاب الجمهور.

وذكرت الساقية أنها تنظم من جديد حفلا تقدمه فرقة الإخوة أبو شعر يستمتع فيها الجمهور معهم بليلة روحانية في حب الرسول بمسرح قاعة الحكمة يوم الجمعة 11 أكتوبر الجاري.

فرقة الإخوة أبو شعر

وأضافت الساقية أن فرقة الإخوة أبو شعر ستقدم عددا متنوعا من الأناشيد والقصائد الدينية منها "البردة الشريفة"، و"المسك فاح"، و"عذرًا يا رسول الله"، و"يا جمال النبي"، و"هذه الروضة"، مشيرة إلى أنهم تربوا على الحب الصادق للمصطفى فلا يخرج المدح من أحدهم إلا من قلبه فتعلق الجمهور بهم وطرب بإنشادهم.


وتشتهر فرقة الإخوة أبو شعر بتقديمها مزيجا صوفيا من روائع الابتهالات الصوفية والأناشيد الإسلامية على طريقة الأداء الغنائي الجماعي لستة إخوة، والدهم المنشد السوري الكبير موفق أبو شعر الحسيني الرفاعي، أحد أئمة الأنغام في العاصمة السورية دمشق.

وتأسست فرقة الإخوة أبو شعر عام 1983 في سوريا، بهدف تقديم الإنشاد الديني الإسلامي، وتعد من أهم الفرق السورية التي أثبتت وجودها في مصر خلال الفترة الأخيرة في تقديم هذا اللون من الفن.

مقالات مشابهة

  • فرقة الإخوة أبو شعر تقدم حفل إنشاد ديني بساقية الصاوي الجمعة
  • سيمون تحيي ذكرى انتصارات أكتوبر بهذه الطريقة |صورة
  • الساقية تستضيف حفل إنشاد ديني على مسرحها هذا الموعد
  • أسعار تذاكر وشروط دخول حفل فرقة "بابيون" المقبل
  • تفاصيل حفل فرقة الإخوة أبو شعر في ساقية الصاوي
  • سوسن ميخائيل تُناشد جمهورها بعد تصريحاتها الجدلية عن "تيك توك"
  • ساقية أبو شعرة.. عاصمة السجاد اليدوي في قلب المنوفية
  • إليسا ترد على منتقدي عودة الحفلات
  • ملك قورة تثير حيرة جمهورها بعد شائعة زواجها
  • غادة عبدالرازق تودع أسبوع باريس للموضة بصور جديدة