آخر تحديث: 28 فبراير 2024 - 2:37 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف رئيس الجبهة التركمانية البرلمانية أرشد الصالحي، الأربعاء، عن ما اسماها العقدة الأبرز في تشكيل حكومة كركوك المحلية، فيما أشار إلى أن كل طرف سياسي يتشبث بمنصب محافظ كركوك .وقال الصالحي في حديث صحفي، ان “القوى السياسية في محافظة كركوك لم تتوصل إلى اتفاق بشأن من يدير المحافظة حتى الآن “.

وأضاف أن”الجميع يعول على اجتماع 3 اذار المقبل برعاية رئيس الوزراء الذي أشرف على تشكيل ائتلاف إدارة كركوك من الزعامات السياسية، بالتوصل إلى اتفاق تشكيل الحكومة المحلية”.وتابع، أن “التركمان بادروا منذ اليوم الأول لإيجاد حل لهذه الإشكالية المستعصية من خلال أن يكون منصب المحافظ بالتناوب بين القوميات “.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

السيرة الذاتية لـ منال عوض.. أول سيدة تتولى حقيبة التنمية المحلية»

يؤدي الوزراء الجدد في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد قليل، وتشمل نحو 20 حقيبة وزارية طالها التغيير الوزاري، ومنها «التنمية المحلية»، حيث أكدت المصادر اختيار الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، لتولي حقيبة التنمية المحلية، لتعد أول سيدة تتولى هذا المنصب.

أول سيدة تتولى منصب محافظ دمياط 

تعد عوض أول سيدة تتولى منصب محافظ دمياط عام 2018، وثاني سيدة تتولى منصب المحافظ تاريخ مصر، وكانت قبلها تشغل منصب نائب محافظ الجيزة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عام 2015، حيث تولت تطوير المناطق العشوائية بالجيزة.

حصلت عوض على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الدراسية 2007م، وتسلّمت جائزة اليونسكو لمدن التعلم عام 2017 ضمن 16 مدينة فائزة على مستوى العالم، ضمن فعاليات المؤتمر العالمي الثالث لمدن التعلم الذي أقيم بأيرلندا.

السيرة الذاتية لـ منال عوض 

تخرّجت الدكتورة منال عوض في جامعة بنها عام 1988، وحصلت على بكالوريوس العلوم البيطرية، ثم الماجستير عام 1995 ونالت درجة الدكتوراه في العلوم الطبية من جامعة الإسكندرية عام 1999، وكانت عضوًا في الجمعية الطبية المصرية للدواجن، والجمعية العالمية البيطرية للدواجن، والجمعية المصرية للمناعة، إلى جانب الجمعية البيطرية، وشغلت عام 2013م منصب وكيل معهد الأمصال واللقاحات في وزارة الزراعة، وجرى تعيينها 2015 نائبًا لمحافظ الجيزة.

مقالات مشابهة

  • من هو المهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية الجديد؟
  • الخدمات النيابية تكشف عن "الحل الأمثل" للسيطرة على أسعار العقارات
  • السيرة الذاتية لـ منال عوض.. أول سيدة تتولى وزارة التنمية المحلية
  • السيرة الذاتية لـ منال عوض.. أول سيدة تتولى حقيبة التنمية المحلية»
  • هل الألواح الشمسية الحل الأمثل لمواجهة انقطاع التيار الكهربائي؟.. نواب يجيبون
  • الجبهة التركمانية:لن نتراجع عن تدوير منصب محافظ كركوك لتشكيل حكومة المحافظة
  • الكتل السياسية لا تغيّر مواقفها.. التركمان متمسكون بمبدأ المداورة لحل أزمة تشكيل حكومة كركوك
  • حزب طالباني:ملامح إيجابية لحل أزمة تشكيل حكومة كركوك
  • أزمة تشكيل الحكومة المحلية في كركوك تتفاقم
  • النظام الغذائي المتوازن: الحل الأمثل لمكافحة التعب والإرهاق