أفادت مصادر محلية في محافظة إب، وسط اليمن، الأربعاء 28 فبراير /شباط 2024، بوفاة شاب في الثامنة عشر من العمر، جراء إصابته بداء الكلب، في ظل تصاعد الإصابات والوفيات في أوساط المواطنين بمختلف مديريات المحافظة.

وبينت المصادر، بأن شابا توفي جراء إصابته بداء الكلب الناجمة عن عضة كلب مسعور في مدينة إب عاصمة المحافظة.

وأشارت إلى أن الشاب المتوفى يدعى "رمزي محمد شرف" تعرض خلال الأيام الماضية لعضة كلب مسعور قادت لوفاته.

ولفتت المصادر إلى أن الإصابة تصاعدت مع عدم تمكن الشاب من الحصول على مصل مضاد لداء الكلب الذي أصيب به، في الوقت الذي ينعدم من مخازن مكتب الصحة والمستشفيات الحكومية بالمحافظة.

وخلال اليومين الماضيين شهدت مدينة إب عاصمة المحافظة، تسجيل قرابة 18 حالة إصابة نتيجة عضات كلاب في مديريتي الظهار والمشنة، وسط مناشدات بتوفير الأمصال الخاصة بداء الكلب.

وبحسب المصادر، فإن الأمصال الخاصة بداء الكلب غير متوفرة في وحدة داء الكلب بمكتب الصحة والسكان بمدينة إب عاصمة المحافظة الخاضع لمليشيا الحوثي، وبقية المستشفيات، وسط زيادة في أعداد المصابين والضحايا نتيجة عضات الكلاب.

وتحدثت المصادر، بأن تلاعبا كبيرا يجري في مكتب الصحة والسكان بجرعات داء الكلب خصوصا وأن المنظمات تقدم العديد من الجرع المجانية، غير أنه يتم توزيع بعضها بشكل مؤقت وتتسرب تلك الكميات إلى الصيدليات الخارجية.

ووفقا للمصادر، فإن المرضى وأقاربهم يضطرون لشراء جرعات الدواء والأمصال من الصيدليات الخارجية بأسعار كبيرة، خصوصا وأن المصاب يحتاج لخمس جرعات بين وقت وآخر، وهو الأمر الذي يضطر بعض المرضى وأقاربهم للتخلي عن بقية الجرعات، الأمر الذي يقود إلى الوفاة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: بداء الکلب

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين السودانيين تنعي لناشط الإعلامي “شوتايم” الذي قتل إثر سقوط قذيفة بمنزله بمدينة الفاشر

تنعي نقابة الصحفيين السودانيين الناشط الإعلامي إبراهيم عبد الله "شوتايم" الذي قتل إثر سقوط قذيفة بمنزله بمدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور غربي البلاد أمس.

نعي أليم، قال تعالى: (وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الأَمْوَالِ وَالأَنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ ۝ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ) صدق الله العظيم

تنعي نقابة الصحفيين السودانيين الناشط الإعلامي إبراهيم عبد الله "شوتايم" الذي قتل إثر سقوط قذيفة بمنزله بمدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور غربي البلاد أمس.



عُرف الفقيد بتغطيته لأحداث ثورة ديسمبر المجيدة التي كرس لها جهده ووقته وتناقلتها وكالات الأنباء وبلغت ذورتها في اعتصام القيادة العامة.

إذا تنعى نقابة الصحفيين السودانيين "شوتايم" إنما تنعي ناشطاً إعلامياً ديسمبرياً قدم الجهد والعرق في تغطية ثورة حُوربت إعلامياً في بداياتها وقام بتغطيتها عبر تقنية البث الحي عبر السوشيال ميديا.

وتشير النقابة إلى أنها فقدت تسعة صحفيين منذ اندلاع الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع في 15 أبريل من العام الماضي.

تتقدم نقابة الصحفيين السودانيين بالتعازي لأهل الفقيد وأصدقائه وعارفي فضله.

ألا رحم الله "شوتايم" وأسكنه فسيج جناته مع الصديقين والشهداء.

نقابة الصحفيين السودانيين

السبت 29 يونيو 2024م  

مقالات مشابهة

  • الجاني لاذ بالفرار.. مقتل شاب في حادثة طعن في إب
  • "صحة غزة": 23 شهيدًا و91 مصابًا خلال آخر 24 ساعة
  • “صحة غزة”: 23 شهيدًا و91 مصابًا خلال آخر 24 ساعة
  • «الصحة» توجه رسالة مهمة للمواطنين بشأن علاج ما بعد الصدمة النفسية
  • محافظ كفر الشيخ يتابع مستوى المرافق والخدمات بشوارع عاصمة المحافظة
  • سفراء ودبلوماسيون عرب وأجانب زاروا طرابلس عاصمة الثقافة
  • رئيس لجنة الحكام السابق بالاتحاد المصري يكشف عن فضيحة تلاعب لصالح الأهلي
  • نقابة الصحفيين السودانيين تنعي لناشط الإعلامي “شوتايم” الذي قتل إثر سقوط قذيفة بمنزله بمدينة الفاشر
  • السيدة الفلسطينية ضحية هجوم الكلب الإسرائيلي: لا أنام من الرعب والألم لا يفارقني
  • الجنديّ الذي أساء معاملة الضفدع