قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأننا لن نألو جهدا من توجيه نداءاتنا ومناشداتنا المستمرة والمتواصلة لكافة الجهات في عالمنا سواء الدينية أو الحقوقية أو الانسانية بضرورة العمل على وقف هذا العدوان الهمجي الذي يتعرض له اهلنا في غزة الابية.
إنه ا مشاهد مروعة فالدمار في كل مكان والدماء والاحزان والدموع منتشرة في كل زاوية من زوايا القطاع وكأنه محكوم على اهلنا هناك بأن يعيشوا بشكل دائم ومستمر في اجواء النكبة والمظالم والاعتدءات المستمرة والمتواصلة، إنه ا سادس حرب يتعرض لها اهلنا في القطاع ولكن يبدو إنه ا الاكثر شراسة وعداونية وخرابا فإلى اين نحن ذاهبون مع هذا العدوان الذي يدمر ويقتل ويستهدف المدنيين دون اي وازع انساني أو اخلاقي.


رسالتنا إلى دعاة السلام في العالم بأن صوتكم يجب ان يكون عاليا مطالبا بوقف هذه الحرب فعن اي سلام نتحدث عندما تغيب العدالة والعدالة مغيبة في بلادنا ومنذ سنوات طويلة.
مطلبنا ونداءنا ورسالتنا إلى كل شعوب الارض فليكن موقفنا واضحا وصوتنا جريئا " اوقفوا الحرب " حقنا للدماء ووقفا للدمار.
لسنا دعاة حروب وقتل وارهاب وتنكيل بالانسان فالانسان عندنا هو انسان له كرامته التي يجب ان تصان واهل غزة يحق لهم ان ينعموا بالحياة والا يعيشوا في اجواء الحرب والالام والاحزان والنكبات والنكسات بشكل مستمر ومتواصل.
لا اجد كلمات لائقة لوصف ما يحدث حاليا في غزة فهل هي نكبة جديدة أو تطهير عرقي أو عدوان همجي أو محاولة لتهجير من كانوا اصلا مهجرين منذ عام 1948.
تعجز الكلمات عن وصف ما يحدث في غزة اليوم والله نسأل بأن ينيرعقول من يتحكمون بمصائر البشر لكي يكونوا اكثر انسانية ورحمة ولكي يعملوا على وقف هذه الحرب التي يدفع فاتورتها الابرياء وخاصة الاطفال والكبار والصغار.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستقبل مسؤولا فلسطينيًّا

العُمانية: استقبل معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية اليوم بديوان عام وزارة الخارجية معالي الفريق جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية.

تمّ خلال المقابلة استعراض الوضع الفلسطيني الراهن واستمرار الجهود والمساعي لتحقيق الوفاق الوطني في سبيل عدالة القضية الفلسطينية واستقلال الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية وفقًا لحدود 1967، وهو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي.

وأكّد الجانبان على ضرورة تحمّل المجتمع الدولي مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة ورفع المعاناة عن سكانه وفتح جميع معابر المساعدات الإنسانية والإغاثية التي يحتاجها.

وأشاد معالي السّيد وزير الخارجية بصمود الشعب الفلسطيني أمام التحدّيات التي يواجهها، مشددًا على موقف سلطنة عُمان الثابت والداعم للقضية الفلسطينية.

من جانبه، أعرب معالي الفريق جبريل الرجوب عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها سلطنة عُمان في دعم القضية الفلسطينية، ومواقفها الداعمة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وسعيها الدؤوب لتحقيق السلام العادل والشامل في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • هل يدفع توقف إمدادات الغاز الطبيعي مصانع الأسمدة لزيادة أسعارها؟
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى.. والاحتلال يعتقل 28 فلسطينيًّا من الضفة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 20 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • فزغلياد: معارك المسيّرات تحفز الفكر العسكري الروسي الحديث
  • غارات الموت تواصل حصد الابرياء.. والمقاومة تتصدى لقوات الاحتلال في رفح
  • الزمالك يدفع 10 ملايين جنيه لطلائع الجيش لشراء شحاتة
  • خبراء يوضحون أهداف زيارة وفد فلسطيني للمغرب
  • الانتخابات الأمريكية.. هل يدفع بايدن الثمن؟
  • برلمانية: قرارات الحكومة بقطع الكهرباء ساعات متواصلة يدفع ضريبتها المواطن
  • وزير الخارجية يستقبل مسؤولا فلسطينيًّا