إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

تغلبت سيدات إسبانيا، بطلات العالم، على نظيراتهن الفرنسيات الأربعاء بنتيجة 2-0 ليحرزن لقب دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، في المباراة النهائية التي احتضنها الملعب الأولمبي "لا كارتويا" في إشبيلية أمام 57 ألف متفرج.

وسجّلت أيتانا بونماتي إثر تمريرة من أولغا كارمونا (32) وماريونا كالدينتي (53) الهدفين.

???????????????????????????????? ???????????????????? ???? pic.twitter.com/LKZR4hY2my

— Selección Española Femenina de Fútbol (@SEFutbolFem) February 28, 2024

وواصلت الإسبانيات مسيرتهن الذهبية مع استعدادهن للظهور الأول على الإطلاق في دورة الألعاب الأولمبية في باريس الصيف المقبل.

وأضافت بطلات العالم قبل ستة أشهر في سيدني الأسترالية، اللقب القاري إلى سجلهن بقيادة مدربهن الجديد مونتسيرات تومي الذي خلف المدير الفني المثير للجدل خورخي فيلدا، بعد إقالته عقب كأس العالم وقبلة رئيس الاتحاد المحلي السابق لويس روبياليس على شفتي المهاجمة جيني هيرموسو.

في المقابل، أخفقت الفرنسيات بقيادة مدربهن هيرفيه رونار، في تسديد أي كرة على المرمى الإسباني خلال المباراة.

???????? ¡EL VÍDEO DE CELEBRACIÓN QUE ESPERABAIS!

???? ???????????????????? ???????????????????????????????????? ???????? ???????? #UWNL#JugarLucharYGanar pic.twitter.com/79B5JU0iac

— Selección Española Femenina de Fútbol (@SEFutbolFem) February 29, 2024

تعقيبا على المباراة، قالت نجمة برشلونة بونماتي، أفضل لاعبة بالعالم في 2023، لتلفزيون إسبانيولا: "قبل ستة أشهر فزنا بكأس العالم، والآن فزنا بدوري الأمم، ما الذي يمكن أن تطلبه أكثر من ذلك؟".

وأضافت بونماتي: "كل ما حققناه لا يصدق، هذا المنتخب ليس له سقف.. كأس العالم، والآن دوري الأمم، والآن سنسعى إلى لقب الأولمبياد".

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية ريبورتاج دوري الأمم الأوروبية منتخب فرنسا منتخب إسبانيا كرة القدم نساء دوري الأمم الأوروبية غزة الحرب بين حماس وإسرائيل فرنسا حصار غزة إسرائيل الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

فريدة خليل تتوج ببرونزية بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين بالإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجت فريدة خليل لاعبة المنتخب المصري للخماسي الحديث بالميدالية البرونزية لبطولة العالم للناشئين، والمقامة على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 25 إلى 30 يونيو الجاري.

وحققت فريدة 1370 نقطة لتحرز المركز الثالث خلف فيكتوريا سازونوفا والتي تشارك كلاعبة محايدة والتي فازت بالذهبية محققة 1389 نقطة وجاءت إليزيفيتا سكوندياكوفا لاعبة محايدة أيضا بالمركز الثاني برصيد 1379 نقطة.

وجاءت مواطنتها زينة عامر في المركز الخامس عشر من أصل 36 لاعبة في النهائي برصيد 1323 نقطة.

وجرى استبعاد أميرة قنديل من استكمال المنافسات بعد وقوعها في خطأ فني خلال مسابقة الموانع واستكمالها للمسابقة دون العودة لتصحيح الخطأ من منطقة وقوعه، رغم مشاركتها في مسابقة السلاح.

وسينطلق الساعة 6.05 مساء نهائي منافسات الرجال بمسابقة السلاح، ثم الموانع ثم السباحة ثم الليزر رن، بمشاركة 36 لاعبا، ويمثل مصر الرباعي معتز وائل، ومازن شعبان، ومصطفى أبو عامر، ومحمد شريف.

وسيجرى توزيع الجوائز الساعة 8 وربع مساءً، للسيدات ثم الرجال ثم الفرق، ومن المقرر أن يشهد تسليم الميداليات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والمهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

يذكر أن مصر تمكنت من التتويج بذهبية تتابع السيدات، عن طريق  الزوجي المكون من فريدة أبوهاشم وزينة عامر ب 1241 نقطة، في أول أيام البطولة.

مقالات مشابهة

  • فريدة خليل تتوج ببرونزية بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين بالإسكندرية
  • من يتوج بلقب “يورو 2024″؟.. الكمبيوتر العملاق لـ”أوبتا” يختار منتخبا لم يرفع الكأس من قبل
  • طرفا النهائي والفائز بلقب يورو 2024
  • من يتوج بلقب "يورو 2024"؟.. الكمبيوتر العملاق لـ"أوبتا" يختار منتخبا لم يرفع الكأس من قبل
  • المريخ يتوج بلقب دوري الهواة في نادي طاقة
  • مشاريع جمارك أبوظبي تتوج بـ 3 جوائز في مؤتمر “غوف ميديا” 2024 بسنغافورة
  • قبل انطلاق نزالات السلسلة الثانية في الرياض.. السعودي “مصطفى ندا” : أنا جاهز للفوز بلقب دوري المقاتلين المحترفين
  • «الشباب الخمسة» يخطفون الأنظار في كأس أوروبا
  • يورو 2024.. المنتخبات المتأهلة لدور الـ16 والمواجهات النارية
  • تشكيل منتخب تركيا الرسمي لمواجهة التشيك في كأس الأمم الأوروبية