قال الدكتور أسامة شعث، أستاذ العلاقات الدولية، إن المجتمع الدولي يتحمل المسؤولية الكاملة عن ما يجري في غزة منذ عام 1948 عند وقوع الإحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، مشيرًا إلى أن المجتمع الدولي هو من جاء بقرار تقسيم فلسطين والانتداب البريطاني الذي ولي على فلسطين في قرار 1922 حتى عام 1948 استمر استقدام جماعات اليهود.

وأضاف شعث، خلال مداخلة على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن الإحتلال الإسرائيلي يقوم بقصف البنية التحتية للشعب الفلسطيني واستهداف أهم المؤسسات في غزة مثل الأونروا ويقوم باستهداف موظفينها والطواقم الطبية للمستشفيات، و مؤكدًا أنه يتم استهداف مقومات الحياة مثل الماء والكهرباء وشبكات الصرف وكل مناحي الحياة، ولهذا المجتمع الدولي مسؤول عن إغاثة الفلسطينيين.

وتابع: « المجتمع الدولي ليس لديه إرادة كافية لوقف العدوان في غزة، يقوم فقط بإصدار شعارات، بالإضافة إلى دعمه للإحتلال الإسرائيلي بكل العلاقات الدبلوماسية لدعم الإحتلال، ويتم الترحيب برموز الإحتلال في كل أنحاء العالم».

وأشار أستاذ العلاقات الدولية، إلى أن هناك قرارات تصدر من برلمانات الدول، ليس بالضرورة أن تقوم الحكومة بتنفيذها بشكل فوري، ثم تقوم الدول بتأجيلها لاعتبارات سياسية أو اقتصادية وأمنية للدولة، مؤكدًا أن كل دولة مسؤولة عن تنفيذ القرارات سواء الصادرة البرلمان أو المحاكم.

اقرأ أيضاًبعد اعتراف الوزير الإسرائيلي بالهزيمة.. أقوى رد من مصطفى بكري على «الإعلام المتصهين»

النواب الأردني: الفلسطينيون يتعرضون لإبادة جماعية وحملة شرسة

الخارجية الأمريكية: نطالب إسرائيل بالعمل على تسهيل وصول المصلين للمسجد الأقصى في شهر رمضان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار غزة أطفال غزة اخبار غزة حرب غزة حرب غزة 2023 حرب غزة الان صواريخ غزة عاجل غزة غزة غزة الآن غزة الان غزة اليوم غزة مباشر المجتمع الدولی فی غزة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ القاهرة: التواصل مع المواطنين وحل مشكلاتهم أولوية

فى أول يوم عمل لها بعد أداء القسم أمام رئيس الجمهورية، أكدت المهندسة منى رضا البطراوي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أنها ستعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للمحافظين والنواب بشأن اتخاذ كافة الإجراءات للعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين، والعناية بمحدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، وضرورة التواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم.

تطوير العلاقات مع المجتمع المدنى

وأشارت في بيان، إلى أهمية تطوير العلاقات مع المجتمع المدني لمشاركة الأجهزة التنفيذية فى تنفيذ الخطط التنموية، ومكافحة الفساد أينما وجد ، والعمل على استكمال كافة المشروعات التى تنفذها الدولة خلال المدى الزمني المحدد لها.

ووجهت نائب محافظ القاهرة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على منحها هذه الثقة الغالية، كما تقدمت بأسمى آيات الشكر والتقدير والتهنئة إلى الدكتور إبراهيم صابر لتوليه منصب محافظ القاهرة .

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يهنئ رونالد لامولا ويبحثان العلاقات بين الإمارات وجنوب أفريقيا
  • مظاهرات حاشدة بعدد من المدن اليمنية تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • وزير خارجية السعودية: ندعم نشر قوة دولية في غزة بعد الحرب
  • الاعلان عن تهديد بيئي كبير لليمن ومنظمة بحرية دولية تطلق مناشدة عاجلة الى المجتمع الدولي
  • نائب محافظ القاهرة: التواصل مع المواطنين وحل مشكلاتهم أولوية
  • السوداني:القطاع العام يتحمل مسؤولية الارتقاء بواقع البلد في جميع المجالات
  • جيش الإحتلال يعلن مقتل ضابط برتبة نقيب في لواء جفعاتي.
  • إصلاحي ومحافظ متشدد وجهًا لوجه في الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية| بزشكيان يسعى نحو التعددية السياسية والانفتاح على الغرب.. وجليلي يتجه نحو الإصلاح الاقتصادي وخلق علاقات دولية جديدة
  • طالما استمرت حرب غزة.. هكذا قلّل مستشرق إسرائيلي من فرص التطبيع مع السعودية
  • أستاذ علم نفس تربوي: تطوير مسيرة التعليم مرتبط بالثقافة السائدة في المجتمع