شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن مركز الإعلام الرقمي تيليجرام تحوّل إلى بؤرة للجريمة الرقمية في العراق، بغداد اليوم   قال مركز الاعلام الرقمي DMC ان الدعم الفني “السيء” لتطبيق تيليجرام Telegram وتجاهله لتبليغات المستخدمين العراقيين تسبب بتحوله .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مركز الإعلام الرقمي: تيليجرام تحوّل إلى بؤرة للجريمة الرقمية في العراق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مركز الإعلام الرقمي: تيليجرام تحوّل إلى بؤرة للجريمة...

بغداد اليوم -   قال مركز الاعلام الرقمي DMC ان الدعم الفني “السيء” لتطبيق تيليجرام Telegram وتجاهله لتبليغات المستخدمين العراقيين تسبب بتحوله الى منصة مثالية للتخطيط والتدريب والتنفيذ للمخططات الاحتيالية والاجرامية في البلاد. واكد المركز، انه رصد خلال الاشهر القليلة الماضية تواجد عشرات قنوات التيليجرام المخصصة لتطوير التقنيات الاحتيالية والابتزاز الالكتروني، فضلا عن تسريبها الاف البيانات الخاصة بالمستخدمين العراقيين والاجهزة الامنية والحكومية. كما رصد المركز وجود قنوات اخرى مختصة بابتزاز الفتيات العراقيات بعد قرصنة حساباتهن، ومن ثم التهديد بنشر الصور الخاصة عبر قنوات اخرى، الامر الذي تسبب بقتل بعض الفتيات وتشويه سمعة عشرات العوائل العراقية. ويؤكد المركز ان منصة تيليجرام تتجاهل باستمرار طلبات حذف القنوات المخالفة، وكان التعاون ضعيف من قبل الدعم الفني للمنصة رغم عشرات التبليغات التي تصلها حول المخالفات الاجرامية المرصودة. ويشير المركز ان عدم الاستجابة والتعاون مع التبليغات التي ترصد الانشطة الاجرامية هي ظاهرة تميزت بها منصة تليجرام عكس المنصات الرقمية الاخرى مثل فيسبوك Facebook وواتساب WhatsApp التي تتعاون باهتمام مع التبليغات المتعلقة بالأنشطة غير المشروعة ويتم ازالتها بوتيرة سريعة. ويؤكد المركز ان “تقاعس” منصة تيليجرام وتأخرها في تقديم الدعم الفني والاستجابة لتبليغات الجمهور في العراق سهّل على الجماعات الاجرامية الاعلان والترويج لانشطتها المختلفة وساهمت هذه الثغرات التنظيمية في تطوير وتسريع مهارات الجريمة الرقمية في العراق. ودعا مركز الإعلام الرقمي DMC منصة تيليجرام الى الاسراع بتغيبر سياستها ويحذرها من مغبة استمرار عدم التعاون مع المستخدمين في تبليغاتهم ضد القنوات المخالفة التي تنتهك المعايير والقوانين المحلية والدولية. مركز الإعلام الرقمي DMC

يتبع ...

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

“الشارقة للتدريب الإعلامي” يعرف الطلبة بالاتجاهات الحديثة في الإعلام

ضمن جهودها المستمرة لدعم وتطوير مهارات طلبة الجامعات وتوجيههم نحو الاستغلال الأمثل للإجازة الصيفية ، نظم مركز الشارقة للتدريب الإعلامي التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون الخميس الماضي ورشة تدريبية حول الاتجاهات الحديثة في الإعلام .
حضر الورشة 40 طالبا من مختلف معاهد وجامعات إمارة الشارقة وقدمها الأستاذ حسين شاهين مدير برامج قناة الشارقة الثانية التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون والذي قدم دروسا نظرية وتطبيقية حول الإعلام الرقمي وتوجهاته المستقبلية .
واستفاد الطلبة من شروحات معمقة حول أفضل الممارسات في الإعلامي الرقمي وتعرفوا عن كيفية إنتاج المحتوى الرقمي وتطور الوظائف في هذا المجال الذي أضحى منافسا قويا للإعلام التقليدي . كما تناولت الورشة الاتجاهات الجديدة في الإنتاج التلفزيوني وتغير وسائل العرض التي تطورت بشكل كبير وأصبحت تعتمد على تقنيات الواقع المعزز والذكاء الاصطناعي .
ولم تغفل الورشة الحديث عن التحديات التي يواجهها كل من الإعلام الرقمي والإعلام التقليدي مع التطرق إلى الإعلام الحكومي وقوة المنافسة . واختتمت الورشة بمجموعة من التطبيقات العملية والتمارين التي تهدف إلى تعزيز الفهم النظري وتطبيقه بشكل عملي، مما يتيح للطلبة فرصة تحسين مهاراتهم واكتساب الخبرة العملية في مجال الإعلام .
وذكرت شيماء عبد الله عبد الرحيم مدير مركز الشارقة للتدريب الإعلامي أن هذه الورشة تندرج ضمن جهود هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون ورسالتها الهادفة إلى دعم وتطوير مهارات الطلبة الجامعيين في مجال الإعلام، وتزويدهم بالمعارف اللازمة لمواكبة التطورات السريعة في هذا المجال الحيوي .
وأضافت شيماء عبد الله عبد الرحيم : إن سوق الإعلام تغير بشكل كبير وظهرت مؤخرا وظائف جديدة لم تكن معروفة في الماضي القريب وذلك بسبب التطور التكنولوجي الكبير واعتماد الإعلام الحديث والمحطات التلفزيونية الكبرى على الذكاء الاصطناعي ، لهذا فكرنا بأهمية تعزيز معارف الطلبة في هذا المجال الأمر الذي يسمح لهم بمواكبة التطورات وتنمية مهاراتهم ومعارفهم النظرية وخبرتهم الميدانية والتكيف مع المتطلبات الجديدة لمختلف الوظائف في سوق الإعلام المتنامي بشكل كبير في الإمارات وفي المنطقة .
واختتمت مدير مركز الشارقة للتدريب الإعلامي بالتأكيد على أن المركز ومن ورائه هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون ، يقدم تدريبا نوعيا يواكب التطور الكبير الذي تشهده وسائل الإعلام ويتوفر على إطارات تسخر جهودها لتعزيز مهارات الطلبة والعاملين في هذا المجال بما يعزز مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها إمارة الشارقة ودولة الإمارات .


مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الإعلام يؤكد التزام العراق بسد الفجوة الرقمية
  • المؤيد يؤكد في منتدى بشنغهاي التزام العراق بسد الفجوة الرقمية
  • 53% تقدمًا في الأداء العام لبرنامج التحول الرقمي الحكومي.. ورقمنة 1545 خدمة بنهاية ديسمبر 2023
  • “الشارقة للتدريب الإعلامي” يعرف الطلبة بالاتجاهات الحديثة في الإعلام
  • العيون الأمنية تترصد الظاهرة الإرهابية على "تيك توك"
  • 5 سياسات تدعم الخدمات الحكومية والتحول الرقمي في الإمارات
  • مركز استراتيجي: العراق بالمرتبة 11 بين الدول الأكثر تضررا من الإرهاب
  • كورسيرا 2024.. مصر تحقق قفزة هائلة في التعليم الرقمي والذكاء الاصطناعي
  • 72 % متوسط أداء المؤسسات الحكومية في التحول الرقمي عام 2023
  • نقيب الصحفيين يبارك لشبكة الإعلام فوزها بالمراكز الأولى في المهرجان العربي