الاقتصاد نيوز - بغداد

باشرت مديرية بلديات بغداد بالتنسيق مع وزارة الزراعة عملية تحويل الأراضي الزراعية إلى سكنية، بموجب قرار 320 الخاص بتمليك المتجاوزين.

وقال مدير بلديات بغداد المهندس ياسر القريشي، إن "إجراءات تحويل الأراضي الزراعية إلى سكنية بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 320 لسنة 2022 تتضمن 5 مراحل"، مشيرا إلى أن "المديرية انجزت المراحل الأولى والثانية والثالثة المتضمنة جمع البيانات الخاصة بالأراضي وإعداد التصاميم القطاعية، فيما تنفذ حاليا المرحلة الرابعة المتضمنة حل الأراضي الزراعية وتحويلها إلى الجنس السكني بالتنسيق مع وزارة الزراعة".

ولفت إلى أن "لجنة حل الأراضي في الوزارة ستعمل على إيقاف حصص المياه عنها، لغرض البدء بإجراءات شمولها بخدمات البنى التحتية، منبها إلى أن جميع الأراضي التي تم استغلال 30 بالمئة منها لأغراض ونشاطات غير زراعية، تم تحويلها إلى سكنية وإلغاء كل صفة زراعية عنها، بينما الأراضي التي نسبة استغلالها أقل من النسبة المذكورة وجرت عليها فعاليات زراعية، فانها تبقى بصفتها الزراعية ولا يجري تحويلها إلى سكنية، مؤكدا أن المديرية بعد انتهاء مرحلة تحويل الاراضي إلى سكنية ستبدأ بتطبيق المرحلة الخامسة والأخيرة المتضمنة تمليك الأراضي وإصدار سندات لمستحقيها".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار إلى سکنیة

إقرأ أيضاً:

إزالة 5 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بدمنهور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجهت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة، وذلك ضمن المرحلة الأولى للموجة الـ 23 لإزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة والأراضي الزراعية والتي انطلقت اليوم السبت 6 يوليو وتستمر حتى 26 يوليو الجارى.

وشددت محافظ البحيرة على ضرورة التنسيق بين كافة الأجهزة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب خاصة أيام الإجازات والعطلات الرسمية، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة.

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور برئاسة محمد كچك حملة مكبرة لإزالة التعديات على الاراضي الزراعية وأملاك الدولة وذلك بالتعاون والتنسيق مع الري وقوات الأمن.

وأسفرت الحملة عن إزالة 5 حالات تعدٍ على مساحة 910 متر، حيث تمكنت الحملة من إزالة 4 حالات تعدٍ على مساحة 890 متر أملاك دولة تخص الري، كما تم إزالة حالة تعدي على الاراضي الزراعية بنطاق قرية زاوية غزال على مساحة 20 متر، كما تمكنت الوحدة المحلية من إزالة حالة تعدى بالبناء على مساحة 300 متر بنطاق مدينة دمنهور.

من جانبه أكد رئيس المركز إنه لا تقاعس في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ، مشيراً إلي أن الدولة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حسم لكل من تسول له نفسه التعدي على ممتلكاتها.

مقالات مشابهة

  • ضمن الموجة الـ 23.. إزالة تعديات على مساحة 1210 متر أراض زراعية وأملاك دولة بدمنهور
  • إزالة 5 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بدمنهور
  • بعد إحالة التقرير للحكومة.. 19 توصية لـ "الشيوخ" بشأن تطبيق نظم الري الحديث
  • البوعيشي: نعتزم إجراء قرعة حج عام 2025 بعد عودتنا من الأراضي المقدسة
  • ‏رويترز: اقتراح معدل بخصوص اتفاق حماس وإسرائيل ينص على إجراء محادثات بشأن إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين
  • إزالة 8 حالات تعد على أراض زراعية بالمنيا
  • هيئة الحج: عازمون على إجراء قرعة حج 2025 قريبًا
  • محافظ أسيوط: إزالة 10حالات تعدي على أراضي زراعية ومخالفة بناء
  • محافظ قنا الجديد يُعلن حربًا على التعديات على الأراضي الزراعية فور وصوله
  • أول نشاط لمحافظ قنا الجديد.. ضبط حالة تعد على أرض زراعية