تجاوزت حصيلة الشهداء في قطاع غزة الـ30 ألفا، جراء تواصل مجازر الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ146 على التوالي، فيما حذرت وزارة الصحة من التداعيات الكارثية للاستهداف المستمر للمستشفيات وخروج عدد منها عن الخدمة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة إن "عدد الشهداء تجاوز الـ30 ألفا، بعدما وصل إلى مستشفيات القطاع الليلة الماضية 79 شهيدا، غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن".



وفي وقت سابق، ذكرت وزارة الصحة بغزة أن الحصيلة الإجمالية وصلت إلى 29 ألفا و954 شهيدا، و70 ألفا و325 إصابة، بعد ارتكاب قوات الاحتلال 8 مجازر، راح ضحيتها 76 شهيدا و110 إصابات.

تدمير مجمع ناصر
وأشارت الوزارة إلى أن عدد من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، وتمنع قوات الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

في غضون ذلك، حمّلت وزارة الصحة الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية حرق وتدمير أجزاء كبيرة في مجمع ناصر الطبي، لإخراجه عن الخدمة، منوهة إلى أن الاحتلال أفسح المجال للعملاء والمأجورين لإحداث تخريب ودمار ونهب للمجمع الطبي.



ولفتت إلى أن الاحتلال منع وصول الطواقم الطبية والإدارية إلى مجمع ناصر الطبي، ورفض المطالبات المتكررة بوجود ممرات آمنة.

خروج مستشفى كمال عدوان عن الخدمة
وفي سياق متصل، أفادت وزارة الصحة بخروج مستشفى كمال عدوان آخر مستشفى في شمال غزة عن الخدمة، مشددة على أن سكان شمال القطاع باتوا بلا أي خدمات صحية، نتيجة توقف مولد المستشفى.

وتابعت: "بتوقف المولد الكهربائي بمستشفى كمال عدوان، سيفقد السكان خدمات غسيل الكلي والعناية المركزة والحضانة والباطنة والقلب والجراحة العامة ومبيت وطوارئ الاطفال".



وأكدت أن توقف خدمات مستشفى كمال عدوان بشكل كامل، ناتج عن عدم توفر الوقود وتعنت قوات الاحتلال ومنعها وصوله إلى مستشفيات شمال غزة.

استشهاد أطفال بسبب المجاعة
وعلى وقع المجاعة التي تجتاح غزة ومناطق الشمال، استشهد طفلين في مجمع الشفاء الطبي نتيجة الجفاف وسوء التغذية.

وأفادت وزارة الصحة بارتفاع حصيلة شهداء المجاعة بين الأطفال إلى 6 شهداء نتيجة الجفاف وسوء التغذية، مطالبة المؤسسات الدولية بالتحرك الفوري لمنع الكارثة الإنسانية شمال قطاع غزة.

وقالت إن "المجتمع الدولي أمام اختبار أخلاقي وإنساني لوقف الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الشهداء غزة الاحتلال المجاعة غزة الاحتلال شهداء المستشفيات المجاعة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مستشفى کمال عدوان وزارة الصحة عن الخدمة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,689 

#سواليف

أعلنت مصادر طبية، اليوم الأربعاء، ارتفاع #حصيلة #الشهداء في قطاع #غزة إلى 41,689، أغلبيتهم من #الأطفال و #النساء، منذ بدء عدوان #الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 96,625 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 51 شهيدا و165 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

مقالات ذات صلة حزب الله يعلن ايقاع قوة من جنود الاحتلال حاولت التسلل الى لبنان في كمين محكم/ شاهد 2024/10/02

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة تتجاوز 138 ألف فلسطيني
  • القصف الإسرائيلي يخرج 3 مستشفيات من الخدمة في لبنان
  • غارات إسرائيلية قرب مستشفى تبنين بصور جنوبي لبنان.. و4 مستشفيات أصبحت خارج الخدمة
  • غارات إسرائيلية قرب مستشفى تبنين بصور جنوبي لبنان.. و 4 مستشفيات أصبحت خارج الخدمة
  • عدوان الاحتلال المتواصل على لبنان يخرج ثلاثة مستشفيات عن الخدمة
  • لبنان.. القصف الإسرائيلي يخرج 3 مستشفيات من الخدمة
  • وزارة الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41,788 شهيد منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,788 منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • وزارة الصحة الفلسطينية :ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ363 على القطاع إلى 41788 شهيداً و96794 جريحاً
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,689