ترى السعودية أن مشاركة أندية كرة القدم لديها في المزيد من المباريات الدولية بما في ذلك بالدوري الممتاز، أمر أساسي لتحقيق طموحات المملكة.

وثار نقاش حول القوة الناشئة للأموال السعودية ونفوذها في كرة القدم العالمية في مؤتمر كرة القدم السنوي الذي تستضيفه صحيفة "فاينانشال تايمز" في العام الذي يتوقع أن يؤكد فيه الفيفا استضافة المملكة لكأس العالم للرجال 2034.

في أندية كرة القدم السعودية، أدى وصول كريستيانو رونالدو في يناير 2023 براتب سنوي قدره 200 مليون دولار للعب في الدوري السعودي إلى لفت انتباه العالم إلى اللعبة محليا، وتم تمويل فورة الإنفاق اللاحقة على المزيد من اللاعبين في الغالب من الثروة السيادية التي يغذيها النفط.

وعرضت تفاصيل استراتيجية عالمية الأربعاء في لندن لمساعدة هدف الدوري السعودي الطموح ليصبح أحد أفضل الدوريات في العالم – كجزء من مشروع رؤية 2030 لولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتحديث المملكة والذي يقول نقاد إنه "غسيل رياضي" لسمعة المملكة وصورتها.

إقرأ المزيد حقيقة رحيل محمد صلاح إلى الدوري السعودي

قال روبرت كلاين المسؤول في مؤسسة (آي إم جي)، وهي شركة عالمية لإدارة المواهب والفعاليات والرياضة ومقرها في مدينة نيويورك: "إذا كنتم ستجلبون لاعبين كبارا ثم ستحصلون أيضا على امتيازات النادي، فسوف تمنحون أنفسكم فرصة لتحقيق هذه الأهداف".

وأضاف كلاين "إذا تمكنت من نقل الأندية إلى الخارج، أولا من خلال المباريات الودية، بالتأكيد، ثم ربما من خلال الدوريات الممتازة، فسيكون لديك هذا التأثير".

لا توجد خطة منشورة لدوري سوبر متعدد الجنسيات في آسيا وهو مفهوم مثير للجدل في أوروبا. وساعد رد الفعل العنيف من قبل المشجعين والحكومات، خاصة في إنجلترا، في سحق خطة انفصالية من قبل 12 ناديا مشهورا في أبريل 2021.

وتم إطلاق النسخة الإفريقية العام الماضي كحدث بسيط ولم يجذب سوى القليل من الاهتمام العالمي حيث تمت دعوة ثمانية فرق فقط للمشاركة في مسابقة خروج المغلوب لمدة ثلاثة أسابيع.

يشار إلى أن دوري أبطال آسيا السنوي وكأس العالم للأندية المكونة من 32 فريقا والتي سيطلقها الفيفا العام المقبل - على الرغم من أنها ستقام كل أربع سنوات فقط - هي حاليا الخيارات الدولية التنافسية للأندية السعودية.

المصدر: "أ ب"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: لندن کرة القدم

إقرأ أيضاً:

أدير العلمية توقع اتفاقية تحالف لتطوير مشروع عقاري شرق القاهرة

وقَّعت شركات أدير إنترناشيونال اتفاقية تحالف لتطوير مشروع عقاري متعدد الاستخدامات بشرق القاهرة باستثمارات تتراوح بين 100 و150 مليون دولار، وذلك مع عدد من الشركات المصرية بحضور كل من، متعب آل سعد، ممثل شركة أدير انترناشيونال، ومحمد علام، ممثل شركة حسن علام، وجاسر بهجت، باسل المصرفي وبدير رزق.

شركة أدير العالمية 

وأوضح عائض القحطاني، رئيس مجلس إدارة شركة أدير العالمية، أن مصر سوق مهمة للدول الخليجية، فمصر تميزت في تنفيذ عدد كبير من المشروعات في وقت قياسي.

وأضاف خلال المؤتمر الذي عقدته أدير العالمية اليوم، أن السوق السعودية شهدت اكتمال البنية التحتية في صناعة العقار، ومن المنتظر قرار التملك الغير في السوق السعودية والذي سيكون نقلة نوعية في المملكة.

وأكد أن أقوى سوقين في العالم هما السوق السعودية والسوق المصرية، وهو ما شجع الشركة على العمل في السوق المصرية.

وقال إن أدير تقدم مفهوم جديد في الخدمات العقارية، فالسوق المقبلة هو سوق التخصص، موضحا أن أدير العالمية متخصصة في التسويق وتستهدف الشركة التواجد في 35 دولة بحلول 2030.

وقال القحطاني إن المملكة العربية السعودية شهدت طفرة كبيرة خلال عهد الملك سلمان، وولى عهده محمد بن سلمان، مشيرا إلى أن العلاقات المصرية السعودية تتمتع بأزهى عصورها.

وأضاف قريباً الإعلان عن إتاحة الفرصة للتملك في بلد الحرمين الشريفين وتحديدا في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

 

 

مقالات مشابهة

  • أدير العلمية توقع اتفاقية تحالف لتطوير مشروع عقاري شرق القاهرة
  • تعيّن الشنقيطي رئيساً تنفيذياً لأعمال الشركة العالمية للرياضة “54” في المملكة
  • ميلان يعلن شروطه للتخلي عن بن ناصر لـ الدوري السعودي
  • رادار الأندية السعودية يرصد نجم إنتر ميلان
  • 1.3 مليون خريطة مصححة..الحماد: المنظومة العقارية السعودية يحتذى بها عالميا
  • آخرهم أحمد رفعت.. أشهر وفيات لاعبي كرة القدم في العالم
  • سفير نيوزيلندا يودع الشعب السعودي بطريقة طريفة
  • صراع سعودي لضم نجم نابولي
  • ثنائي أحمر الشاطئية يقودان «حراء» لكأس الدوري التنشيطي السعودي
  • لقجع : جميع أنحاء المملكة ستحظى بشرف تنظيم مونديال استثنائي