بغداد اليوم- ديالى

أكد النائب مضر الكروي، اليوم الخميس (29 شباط 2024)، نجاح وزارة الداخلية في تفكيك تجار المخدرات الذي وصفهم بـ"الحيتان" في 5 محافظات خلال أقل من 6 أشهر.

وقال الكروي لـ "بغداد اليوم"، ان "تغيير هيكلية مديرية مكافحة المخدرات وتعزيز قدراتها بالاضافة الى وضع ستراتيجية حكومية شاملة من 13 نقطة رئيسة في الحرب على المخدرات حققت خلال أقل من 6 أشهر ما لم يتحقق بعد 2003 من ناحية النتائج الميدانية مع آفة وصلت الى حدود خطيرة تضاهي خطر الإرهاب في بعض المحافظات".

وأضاف، ان "الداخلية نجحت خلال أقل من 6 أشهر في تفكيك ما اسماها (حيتان) المخدرات من اسماء خطيرة كانت تروج لشتى انواع العقاقير والمخدرات التي كانت وراء ضياع مستقبل مئات الشباب في السنوات الماضية".

واشار الى ان "ضبط مئات الكليوغرامات من المخدرات دليل ملموس على امكانية ان يقضي العراق على تجارة المخدرات وبنسب كبيرة جداً خلال فترة وجيزة خاصة مع وجود رؤية وسترايتجية حكومية ودعم شعبي ونيابي لكل الاجراءات الكفيلة بانهاء هذا الوباء".

وكان وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، كشف في 24 من شباط الجاري، عن تشكيل خلية اتصال مشتركة مع الأردن ولبنان وسورية لمكافحة المخدرات، مؤكداً إصدار أحكام على 80 تاجر مخدرات دولي خلال العام الماضي.

وتُعَدّ المخدّرات من أبرز التحديات التي تواجه المجتمع العراقي، لا سيّما أنّ تجارتها قد اتّسعت في الفترة الأخيرة بشكل خطر، وقد تحوّل العراق إلى ممرّ لتلك المواد من إيران في اتّجاه عدد من الدول العربية.

وقبل أشهر، أعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني خطّة "لعراق خالٍ من المخدرات"، وأكد التعامل مع الملف باعتباره تهديداً إرهابياً، بعدما توسعت تجارة المخدرات وتعاطيها، ما رفع معدلات الجريمة المنظمة إلى مستويات قياسية.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. ورابط نتيجة دبلوم تجارة

تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. تزامنا مع ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024، أمس الأربعاء، ازداد عدد الراغبين في التعرف على نتيجة دبلوم تجارة 2024، كما تزايد بشكل كبير عدد الباحثين في الساعات الأخيرة عن موعد فتح باب تنسيق الدبلومات الفنية 2024.

تنسيق الدبلومات الفنية 2024

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها كل ما يخص تنسيق الدبلومات الفنية 2024 وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

نتيجة الدبلومات الفنية 2024رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024

يذكر أن الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اعتمد أمس الأربعاء 10 يوليو 2024، نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول للعام الدراسى 2024، بنسبة نجاح 70.9%.

وأكدت الوزراة إتاحتها الاستعلام عن نتيجة دبلوم تجارة 2024 من خلال الضغط هنا.

طلاب الدبلومات الفنيةموعد التقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2024

وبالنسبة لموعد التقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2024، فإن وزارة التربية والتعليم تحدد عددا معينا من الأيام لتسجيل وترتيب رغبات الطلاب من الكليات والمعاهد المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات.

الكليات والمعاهد المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية 2024كليات ومعاهد تنسيق الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات صناعينتائج الدبلومات الفنية والزراعية في مصر 2024

وأتاحت وزراة التعليم العالي والبحث العلمي للطلاب التعرف على كليات ومعاهد تنسيق الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات صناعي، من خلال الضغط هنـــــــــــــــا.

كليات ومعاهد تنسيق الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات تجاري

كما أتاحت وزراة التعليم العالي والبحث العلمي للطلاب التعرف على كليات ومعاهد تنسيق الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات تجاري، من خلال الضغط هنـــــــــــــــا.

كليات ومعاهد تنسيق الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات زراعي

وبالنسبة للطلاب الراغبين في التعرف على كليات ومعاهد تنسيق الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات زراعي، من هنـــــــــــــــا.

اقرأ أيضاًرابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس

بعد قليل.. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وخطوات الحصول عليها

عبر موقع وزارة التعليم.. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس هيئة السلع: احتياطى مصر من القمح يكفى أكثر من 6 أشهر
  • نائب رئيس هيئة السلع: احتياطي مصر من القمح يكفي 6 أشهر
  • ما تعليق ترامب على زلة لسان بايدن عن نائب الرئيس؟
  • الأبجدية الصوتية.. لحوت العنبر التي كشف عنها الذكاء الاصطناعي
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام الـ3 سنوات
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. ورابط نتيجة دبلوم تجارة
  • هل يتحقق تنبؤ هيكل قبل 9 أعوام بانفجار اليمن؟ نائب وزير خارجية صنعاء يجيب
  • أمن الإسكندرية يوقع 6 عناصر إجرامية احترفوا تجارة المخدرات
  • رفع 740 طن قمامة بالمنطقة المركزية بالدقهلية
  • الداخلية تعلن إلقاء القبض على تاجر دولي للمخدرات الإيرانية بحوزته(55) كغم منها