بعد التوتر الشديد الذي خيّم على المنطقة الحدودية في جنوب لبنان خلال الساعات الماضية، عاد الهدوء المشوب بالترقب والحذر الشديدين ليخيم هذا الصباح على سهل المجيدية الغجر خراج بلدة الماري في قضاء حاصبيا، وذلك بعد ان وسعت قوات الجيش الاسرائيلي دائرة اعتداءاتها ضد المنطقة مستهدفة أطراف راشيا الفخار وكفرحمام وكفرشوبا خراج بلدة الهبارية وتعرضها لقصف مدفعي وصاروخي مركزين رد عليها رجال المقاومة بقصف صاروخي ومدفعي استهدف مواقع الاحتلال في الرمثا والسماقة داخل مزارع شبعا المحتلة، بحسب ما أفادت مندوبة "لبنان 24".



وكان الطيران الحربي المعادي قد حلق صباحا في سماء الجنوب، في حين استمر تحليق الطيران الاستطلاعي  ليلا وحتى الصباح  فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا الى مشارف مدينة صور، وسط استمرار اطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق في الجنوب. 
كما أطلق نيران أسلحته الرشاشة فجرا، في اتجاه أطراف بلدة عيتا الشعب في القطاع الاوسط من مواقعه المتاخمة للبلدة.
وكان الطيران المعادي أغار ليلا على ثلاث دفعات على المناطق الواقعة بين بلدة كفرا وصديقين حيث استهدف عددا من المنازل، ما ادى الى ارتقاء شهيدين من بلدة كفرا هما:  حسين علي حمدان وزوجته منار احمد عبادي، صاحبا المنزل المستهدف كما جرح اكثر من 14 مدنيا نقلوا إلى مستشفيات مدينة صور.
كما ادى القصف المعادي الى الحاق اضرار جسيمة في الممتلكات والبنى التحتية وبخاصة شبكتي الكهرباء والمياه. 
يذكر ان هذه هي الغارة الثالثة التي تتعرض لها بلدة صديقين خلال يومين، وتستهدف فيها منازل في عمق البلدة.
وأغار الطيران الحربي المعادي بعد منتصف الليل على اطراف بلدة الزلوطية، واقتصرت الاضرار على الماديات.
 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

انتصاف اليوم.. تساوي الليل والنهار في مكة المكرمة

تشهد مكة المكرمة اليوم تساوي الليل والنهار بطول 12 ساعة لكل منهما, حيث أشرقت الشمس عند الساعة 6:11 صباحًا وتغرب عند الساعة 6:11 مساءً بالتوقيت المحلي.
وأفاد رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد أبو زاهرة، أن السبب وراء تساوي الليل والنهار في مكة المكرمة بعد أسبوع من حدوث الاعتدال الخريفي يرجع إلى مجموعة من العوامل تشمل تميل الأرض حول محورها بمقدار 23.5 درجة تقريبًا وهذا الميل مسؤول عن الفصول واختلاف طول النهار طوال العام وفي يوم الاعتدال الخريفي لا يميل محور الأرض لا نحو الشمس ولا بعيدًا عنها، مما يؤدي إلى تساوي طول الليل والنهار تقريبًا في كل مكان.
أخبار متعلقة "الحرّات البركانية بالمدينة المنورة".. شواهد على النشاط البركاني القديمالطائف.. السيارات الكلاسيكية ترسم لوحات تراثية بمهرجان جادة الإبلوأشار إلى أنه يمكن أن يتسبب الجمع بين خطوط العرض والطول والمنطقة الزمنية في اختلافات طفيفة في توقيت الليل والنهار المتساويين بين مدن المملكة في أيام مختلفة ومع ذلك فإن هذه الاختلافات لا تؤثر بشكل كبير على الاعتدال الخريفي.

مقالات مشابهة

  • غارات عنيفة... الجنوب والبقاع تحت القصف الإسرائيليّ و3 شهداء في الكفور
  • الصليب الأحمر ببيروت: الوضع في لبنان صعب بسبب زيادة أعداد النازحين من الجنوب
  • قرى الجنوب شيعت شهداءها
  • فورار: الوضع الصحي في الجنوب تحت السيطرة
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يواصل شن غاراته المعادية على قرى وبلدات جنوبي لبنان
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يشن سلسلة من الغارات على بلدات لبنان
  • الطيران الحربي الاسرائيلي يشن سلسلة غارات عنيفة على جنوب لبنان
  • الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران توصي بوقف الرحلات الجوية إلى إسرائيل ولبنان
  • بعد اغتيال نصرالله..أوروبا توصي شركات الطيران بتجنب لبنان وإسرائيلي
  • انتصاف اليوم.. تساوي الليل والنهار في مكة المكرمة