سرايا - نقل موقع أكسيوس الأربعاء، عن 4 مسؤولين أميركيين أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تدرس إسقاط مساعدات جوا على غزة مع تزايد صعوبة توصيل المساعدات بريا.

وأرجع موقع أكسيوس تباطؤ دخول المساعدات إلى غزة للقيود "الإسرائيلية" واستهداف موظفي الإغاثة وأفراد الشرطة المرافقين لقوافل المساعدات.

ونقل موقع أكسيوس عن مسؤول أميركي القول بإن واشنطن غير قادرة على إيصال المساعدات الكافية إلى غزة عبر الشاحنات، لذلك هنالك حاجة إلى وسائل أخرى مثل الإنزالات الجوية.



ونقل الموقع أيضا عن مسؤولين أميركيين ترحيب البيت الأبيض بفكرة إنزال المساعدات جوا على غزة بعد قيام الأردن بعدة جولات من الإنزالات.

يشار إلى أن جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، شارك الثلاثاء، في عمليات الإنزال الجوي التي نفذتها طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني لتقديم المساعدات الإغاثية والغذائية إلى الأهل في قطاع غزة.

وقالت القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي إن مشاركة جلالة الملك تأتي تأكيداً على استمرار الأردن في الوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين، لإيصال المساعدات بكل الطرق المتاحة لأهالي غزة.

وكانت قد أقلعت من العاصمة عمان 6 طائرات من نوع C130 منها 3 طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، و3 طائرات أخرى (إماراتية ومصرية وفرنسية)، كجزء من عملية المساعدات الإنسانية الهادفة إلى التخفيف عن أهالي القطاع، ضمن جهد دولي بمشاركة دول شقيقة وصديقة.

وكان جلالة القائد الأعلى، قد تابع بشكل مباشر مراحل تجهيز وتحميل الطائرات قبيل إقلاعها من قاعدة الملك عبدالله الثاني الجوية.

واستهدفت هذه الإنزالات إيصال المساعدات للسكان بشكل مباشر من خلال إسقاطها على ساحل قطاع غزة، في عملية تمت بدون أجهزة توجيه للمظلات، واضطرار الطائرات للتحليق على ارتفاعات منخفضة.


إقرأ أيضاً : الرئيس الفلسطيني يعلن رفض مبادئ نتنياهو لليوم التالي للحرب على غزةإقرأ أيضاً : استشهاد لبناني وزوجته في غارات إسرائيلية على الجنوبإقرأ أيضاً : نيوزيلندا تفرض حظرا على سفر مستوطنين "إسرائيليين"



المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الرئيس بايدن غزة غزة غزة غزة الأردن عبدالله القوات الأردن عمان عبدالله الثاني عمان الأردن بايدن غزة الثاني الرئيس القوات القطاع عبدالله على غزة

إقرأ أيضاً:

«أكسيوس»: مقترح بايدن لوقف النار بغزة يحد من انتقادات مناظرته الأخيرة أمام ترامب

بعد أن تحركت المفاوضات بين إسرائيل وحماس بعد فترة من الجمود، وعودة مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الواجهة من جديد، نقل موقع «أكسيوس» الأمريكي، قوله، إن التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في غزة سيكون إنجازًا كبيرًا للإدارة الأمريكية في ظل الانتقادات التي وجهت لـ«بايدن» بعد مناظرته مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

أكسيوس: رد حماس يمثل تقدمًا كبيرًا

ونقلت قناة «القاهرة الإخبارية»، عن «أكسيوس»، أن رد حماس يمقل تقدمًا كبيرًا ويفتح الباب أمام مفاوضات أكثر تفصيلًا يمكن أن تؤدي إلى اتفاق، وفقًا لحديث مسؤولين أمريكيين.

وأوضح المسؤولين، أن واشنطن تريد الاستفادة من رد حماس الإيجابي على المقترح الأخير لسد الفجوات والتوصل إلى اتفاق تبادل.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع "وول ستريت" بعد بيانات تباطؤ نمو الوظائف الأمريكية
  • "إغاثي الملك سلمان": 10 طائرات إغاثية من وزارة الدفاع ستجهز لإنزال الغذاء على غزة
  • حاكم روستوف الروسية يعلن إسقاط 10 مسيرات أوكرانية
  • «أكسيوس»: مقترح بايدن لوقف النار بغزة يحد من انتقادات مناظرته الأخيرة أمام ترامب
  • هل يعود العثماني للترشح في دائرة المحيط بعد إسقاط منافسه في الإنتخابات؟
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أميركا
  • "أكسيوس" يكشف بوادر "انفراجة" بشأن غزة بعد رد حماس
  • روسيا تدمر مسيرتين أوكرانيتين فوق بريانسك اليوم الخميس
  • انخفاض أسعار النفط بعد بيانات عن تباطؤ الاقتصاد الأمريكي
  • أكسيوس: كبار المشرعين الديمقراطيين يطالبون زعيميهم بمجلس النواب والشيوخ بالضغط على بايدن لإقناعه بالتنحي