صحيفة اليوم:
2024-07-06@04:50:38 GMT

تجدد احتجاجات المزارعين في إسبانيا

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

تجدد احتجاجات المزارعين في إسبانيا

قطع مزارعون يستخدمون جرارات ثقيلة، الطريق الرئيسي المؤدي إلى فرنسا في كتالونيا بشمال شرق إسبانيا لليوم الثاني على التوالي أمس الأربعاء.
وإلى الشمال من جيرونا، وضع المزارعون أكواما من التراب على الطريق وإطارات جرارات كبيرة وجذوع أشجار سميكة، كما تم إغلاق طريق بديل مواز، وهو الطريق الوطني الثاني.احتجاجات مستمرةوحذر متحدثون باسم المزارعين من أن الإجراء سيستمر حتى يوافق السياسيون على مطالبهم.


أخبار متعلقة الحكومة الموريتانية تنفي توطين المهاجرين غير الشرعيين على أراضيهاانتشال 6 أشخاص من طائرة سقطت قبالة النرويجوإلى الغرب بالقرب من ليده، تم إغلاق رابط مهم بين الغرب والشرق، الطريق السريع "إيه بي - 2"، من قبل المزارعين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تجدد احتجاجات المزارعين في إسبانيا- رويترز
وحدد وزير الزراعة الإسباني ومنظمات المزارعين الجولة التالية من المفاوضات يوم الثلاثاء المقبل، بعد أسابيع من الاحتجاجات على مستوى البلاد من قبل المزارعين.
ويطالب المزارعون بالحماية مما يعتبرونه واردات غير عادلة من دول ذات معايير بيئية أقل خارج الاتحاد الأوروبي، وبيروقراطية أقل ومساعدات بسبب الجفاف الذي يؤثر بشكل خاص على كتالونيا.
وأعلنت الحكومة الإقليمية حالة طوارئ بشأن المياه في بداية فبراير حيث كانت الأمطار قليلة جدًا منذ نحو 40 شهرًا، وتم تقييد الاستهلاك.
وتضرر المزارعون بشكل خاص، حيث اضطروا إلى خفض استهلاكهم بنسبة تصل إلى 80%.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: مدريد إسبانيا احتجاجات المزارعين المزارعين في إسبانيا فرنسا

إقرأ أيضاً:

خمس نقابات مركزية تخوض احتجاجات في المكاتب الجهوية للاستثمار الفلاحي طيلة شهر يوليوز

أعلن التنسيق النقابي الخماسي، المكون من الإتحاد العام للشغالين بالمغرب والإتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفيدرالية الديمقراطية للشغل، بالإضافة إلى الإتحاد الوطني للشغل، برنامجا احتجاجيا بالمكاتب الجهوية للاستثمار الفلاحي خلال لشهر يوليوز.

يلأتي ذلك احتجاجا على ما أسموه « التماطل الحاصل في إخراج القانون الأساسي للمكاتب الجهوية للاستثمار الفلاحي إلى حيز الوجود، والذي لازال مؤقتا منذ سنة 1975 ».

ويأتي هذا الإحتجاج بعد اجتماع عقده التنسيق النقابي الخماسي يوم الإثنين 01 يوليوز، حيث تم تدارس الأوضاع المهنية والاجتماعية التي يعاني منها موظفو المكاتب الجهوية للاستثمار الفلاحي، والمتمثلة، بحسب النقابات  » في تدني القدرة الشرائية، وتجميد الأجور، وعدم إخراج القانون الأساسي المتفق عليه مع وزارة الفلاحة إلى حيز الوجود ».

ويشمل البرنامج الاحتجاجي، إضرابا وطنيا لمدة 48 ساعة يومي الأربعاء والخميس 03 و 04 يوليوز الجاري، وإضرابا وطنيا لمدة 48 ساعة يومي الأربعاء والخميس 10 و 11 يوليوز 2024، بالإضافة إلى إضراب وطني لمدة 48 ساعة يومي الأربعاء والخميس 17 و 18 يوليوز 2024، وإضراب وطني آخر إضراب وطني لمدة 48 ساعة يومي الأربعاء والخميس 24 و 25 يوليوز 2024.

وعبر التنسيق النقابي الخماسي عن استيائه من تهميش الموارد البشرية في المكاتب الجهوية وعدم إنصافها، سواء في إطار مخطط المغرب الأخضر أو الجيل الأخضر.

كما حمل التنسيق النقابي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات مسؤولياته كاملة في متابعة ملف القانون الأساسي للمكاتب الجهوية للاستثمار الفلاحي مع وزارة الاقتصاد والمالية من أجل المصادقة عليه وإخراجه إلى حيز الوجود دون ربطه بإعادة الهيكلة لوزارة الفلاحة.

بالإضافة إلى تحميل الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية تبعات التأخير في المصادقة على القانون الأساسي للمكاتب الجهوية للاستثمار الفلاحي طبقا للنسخة المتفق عليها مع وزارة الفلاحة وبأثر رجعي ابتداء من فاتح يناير 2020.

كلمات دلالية المكاتب الجهوية للاستثمار الفلاحي، القانون الأساسي، احتجاجات،

مقالات مشابهة

  • "أسواق بلا تصريح".. باعة موسميون يتاجرون بالمحاصيل الزراعية على قارعة الطريق
  • السعودية تجدد استعداداها للتوقيع على خارطة الطريق اليمنية
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع نظيره الإسباني
  • خمس نقابات مركزية تخوض احتجاجات في المكاتب الجهوية للاستثمار الفلاحي طيلة شهر يوليوز
  • احتجاجات فوق سطح البرلمان الأسترالي على حرب غزة.. فيديو
  • باحث : تاثير تغير المناخ علي الإنتاج الزراعي بالاسماعيلية
  • كروس: مستعدون بشكل جيد لمباراة إسبانيا.. وهدفنا الفوز باليورو
  • هيئة نسائية : الملك قطع الطريق على استغلال الدين في إصلاح مدونة الأسرة
  • الحزن يخيم على أهالي قتلى احتجاجات ضد الحكومة في كينيا
  • تعزيز تقديرك لذاتك .. هو الطريق إلى السعادة والثقة في النفس