جهود مستمرة على مدار الساعة تبذلها الأجهزة التنفيذية بمحافظة الغربية للانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية لعمارات أوقاف العجيزي بحي أول طنطا، والبالغ عددها 36 عمارة سكنية بواقع 800 شقة سكنية، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوفير سكن ملائم للمواطنين.

المتابعة المستمرة من قبل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، لأعمال التطوير داخل منطقة العجيزي تأتي في إطار ما توليه الدولة المصرية من اهتمام بتوفير حياة كريمة وادمية إلى الإنسان وتطوير العشوائيات.

شقق سكنية متميزة

وأكد محافظ الغربية أن مشروع إنشاء عمارات الأوقاف الإسكان الاجتماعي في منطقة العجيزي بطنطا سيوفر سكنًا حضاريًا بأسعار مناسبة للمواطنين، وخاصةً محدودي الدخل، وذلك في إطار المشروع القومي لتطوير عواصم المحافظات والمدن الرئيسية الذي يُنفذه الهيئة الهندسية. وأشار إلى أنه تم الانتهاء من بناء 6 عمارات تحتوي على 480 وحدة سكنية على مساحة 2.3 فدان، حيث تتكون كل عمارة من دور أرضي و9 أدوار علوية، وتضم منافذ بيع ومسجدًا، بنسبة انجاز تصل إلى 99%.

وأشار إلى منطقة العجيزي كانت من المناطق العشوائية وكافة الخدمات فيها متهالكة، ومع بناء الجمهورية الجديدة تم إعطاء أولوية للنهوض بالخدمات بتلك المنطقة وتطوير عمارات الاوقاف بها، حيث تم بناء 6 عمارات جديدة توفر للإسكان الإجتماعي وهي سكن بديل العشوائيات، حيث بها 480 شقة سكنية، متميزة و مساحتها 90 مترًا.

وأوضح محافظ الغربية أن أعمال التطوير تشمل أيضًا تطوير 36 عمارة سكنية، يقطن فيها 800 أسرة، حيث يُجرى حاليا تركيب الانترك لوك ورصف الشوارع ورفع كفاءة البنية التحتية ودهان واجهات العمارات، والعمل على تحقيق منظر جمالي وحضاري بالمنطقة، بهدف تطويرها بشكل كامل.

بناء الجمهورية الجديدة 

وأشار «رحمي» إلى أن المحافظة حريصة على استكمال تطوير كافة المناطق العشوائية، وذلك في إطار رفع كافة الخدمات والبنية التحتية للمواطنين في تلك المناطق، وتوفير سكن ملائم لهم في ظل بناء الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة تطوير العشوائيات عمارات الأوقاف طنطا فی إطار

إقرأ أيضاً:

أمل الحناوي: لبنان تحولت إلى أرض الدم والنار

بدأت الإعلامية أمل الحناوي، برنامجها «عن قرب»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، بالحديث عن آخر المستجدات على الساحة اللبنانية .

وقالت "الحناوي": «شهدت الأراضي اللبنانية على مدار عدة أيام متتالية تصعيدًا إسرائيليًا هو الأعنف منذ عام 2006، وهاجم جيش الاحتلال المبنى الخاص بحزب الله في بيروت، الذي أسفر عن مقتل حسن نصر الله الأمين العام للحزب».

11 شهيدا و10 جرحى من الأطباء والممرضين جراء الغارات الإسرائيلية جنوب لبنان رئيس مركز القدس للدراسات يكشف حقيقة تكرار سيناريو غزة في لبنان

وأضافت الإعلامية أمل الحناوي، خلال تقديمها للبرنامج، أن لبنان تحولت إلى دائرة الدم والنار، وطالها الجحيم الذي أشعله الاحتلال الإسرائيلي في غزة قبل قرابة العام، ولا يقل ألم اللبنانيين عن معاناة الفلسطينيين، يتجرع كلاهما يوميًا الظلم والقهر والإحباط، ويعيشون في الدمار وأسفل ضربات عشوائية غاشمة.

وواصلت: «يسكن قلوب اللبنانيين والفلسطينيين الهلع والحزن ويعلو وجوههم القلق وترقب لشبح الحرب الشاملة».

إسرائيل تمارس الشعوذة السياسية وتنشر شرورها بالمنطقة

وأكدت الإعلامية أمل الحناوي، أن ما تفعله إسرائيل اليوم بلبنان ما هو إلا استدعاء متعمد لعاصفة غير مسبوقة في التاريخ الحديث، لن يكون أحد بمنئ عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي وماخطره، متابعة: «وكأن إسرائيل تمارس الشعوذة السياسية»

وأوضحت أن إسرائيل تنشر كل شرورها في منطقة كل ذنبها أن المحتل الإسرائيلي كائن يتفشى في مفاصل المنطقة، مؤكدة أن الاحتلال الإسرائيل يقتل بلا ضوابط ويفتك بالإنسانية بلا أي رحمة، وكأنه يملك شيكًا دوليًا على بياضًا ليمارس ما يحلوا له في الإقليم.

وتابعت: «إسرائيل تفعل ما لم يجرى عليه أحدًا مطلقًا منذ أن تم وضع القوانين الدولية.. كل هذا ومازال المجتمع الدولي يعاني الانفصام السياسي ويحذر في نيويورك من سقوط لبنان في الهاوية وتحوله لغزة أخرى، ما نشهده اليوم هي فضيحة مدوية تعكس عجز المجتمع الدولي في كبح مجرمي مجازر غزة المستمرة».

مقالات مشابهة

  • أنباء عن محاولة أسر جندي صهيوني جنوب غزة
  • حزما بلدة الحجارة والأودية على جوار القدس تحولت إلى زنزانة!
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى أوسيم دون إصابات
  • ‏وكالة الأنباء اللبنانية: الغارة الإسرائيلية على منطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية استهدفت شخصية في شقة سكنية
  • طيران الاحتلال يستهدف شقة سكنية في ضاحية بيروت الجنوبية
  • «البوابة نيوز» ترصد أسبابها| انهيار العقارات.. حوادث متتالية في وقت قصير.. عمارات متهالكة وأبنية عشوائية والغش في مواد البناء أبرز الأسباب
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى الوراق دون إصابات
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني تطورات الأوضاع في غزة والضفة الغربية ولبنان
  • أمل الحناوي: لبنان تحولت إلى أرض الدم والنار
  • العدو الصهيوني يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة الغربية المحتلة