صحيفة المناطق السعودية:
2024-09-10@14:28:01 GMT

“الكرش” يُهدد الرجال بالخرف

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

المناطق_متابعات

توصلت دراسة حديثة إلى وجود علاقة بين المعاناة من وزن البطن الزائد (الكرش) لدى الرجال وإمكانية الإصابة بالخرف أو ما يسمى بـ”شيخوخة الدماغ”.

وجاء في الدراسة التي نشرتها “ديلي ميل” البريطانية، أن ارتفاع نسبة الدهون في البنكرياس والكبد لدى الرجال قد يتسبب في زيادة خطر الإصابة بالخرف؛ حيث تم الوصول لتلك النتيجة بعد دراسة عشرات الأشخاص في منتصف العمر.

أخبار قد تهمك مشروبات صباحية تخلصك من الكرش 30 يونيو 2023 - 10:50 صباحًا للتخلص من “الكرش”.. 5 أطعمة تناولها و5 أحذرها 29 ديسمبر 2022 - 7:23 مساءً

وكشفت عن ارتباط زيادة الدهون في البنكرياس بانخفاض الإدراك وحجم الدماغ لدى الرجال في منتصف العمر، ومن ثم زيادة العرضة لخطر الإصابة بمرض “ألزهايمر”.

يُشار إلى أن الدهون الزائدة المتراكمة حول الجذع تسمى بـ”الدهون الحشوية”، ويعتبرها الأطباء بأنها السبب الأول في ظهور الجسم بشكل غير مُرضٍ.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الكرش

إقرأ أيضاً:

زيادة فى المركز المالى للصندوق الزمالة بـ"الوفد" والاستعداد لإعداد دراسة اكتوارية

عقد مجلس إدارة صندوق الزمالة للعاملين يجريدة الوفد برئاسة عبدالرحيم أبو شامة، صباح اليوم الأحد الموافق الثامن من شهر سبتمبر 2024، اجتماع الجمعية العمومية العادية للصندوق في الدور الاول بالجريدة، وذلك بعد اكتمال النصاب القانوني.

جاء ذلك بحضور رئيس ومجلس إدارة الصندوق بعد إعادة تشكيله: عبد الرحيم أبوشامة رئيساً لمجلس الادارة، ومحمد سيد أمينًا للصندوق ومحمد خضر مديرًا وعضوية كل من حنان عثمان و د. محمد عادل العجمي، وداليا عبد الرازق، ولفيف من أعضاء الصندوق.

وعرض رئيس مجلس إدارة الصندوق مؤشرات أداء الصندوق خلال العام المنقضى في 31 ديسمبر 2023، وحجم الأصول وعوائد الاستثمار والمصروفات والايرادات، وتناول الموقف المالى للصندوق بعد مناقشة الميزانية، مؤكداً قوة المركز المالي للصندوق.
وأوضح أن بنود ميزانية العام المالي 2023 تشير إلى ارتفاع في كل من صافي الاحتياطيات الفنية والأصول والمركز المالي حيث ارتفعت بنحو 700 ألف جنيه، وأنه تم صرف نحو مليون جنيه تعويضات مستحقة للخارجين على المعاش خلال العام الجاري.

 


وأشار  رئيس مجلس إدارة الصندوق إلى استعداد المجلس لإجراء دراسة اكتوارية لزيادة الميزة التأمينية بنهاية العام الجاري 2024 . كما أوضح أنه تمت الموافقة على ميزانية الصندوق واعتماد مراقب الحسابات وتحديد أتعابه.

من ناحيتهم وجه أعضاء الجمعية العمومية الشكر إلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة الصندوق على الطفرة المحققة في عوائد الاستثمار  فى الصندوق.

مقالات مشابهة

  • دراسة حديثة تقترح إضافة ضعف البصر كعامل مرتبط بالخرف
  • دراسة: أدمغة المراهقين تقدمت في العمر بشكل أسرع خلال جائحة كورونا
  • دراسة: بعد 5 سنوات من الإقلاع عن التدخين ينخفض ​​خطر بسرطان الرئة
  • كيف يؤثر أسلوب حياتك على صحتك العقلية؟
  • دراسة: العبث بالأنف قد يرفع احتمال الإصابة بألزهايمر
  • دراسة: الخضراوات والفواكه والحبوب تطيل العمر
  • زيادة فى المركز المالى للصندوق الزمالة بـ"الوفد" والاستعداد لإعداد دراسة اكتوارية
  • “الغطاء النباتي” يُنهي المرحلة الأولى من مشروع دراسة وتقييم النباتات الغازية بالمملكة
  • احذر “بدائل السكر”.. قد يسبب لك تجلّط الدم أو السكتة القلبية!
  • دراسة: نخر الأنف قد يساهم في خطر الإصابة بمرض الزهايمر