نظافة السجاد وإعادة لمعانه ورونقه هو الهدف الأسمى الذي تسعى إليه ربة المنزل، وخاصةً خلال المناسبات أو الأعياد، لتظهر بشكل لائق ونظيف أمام الضيوف. لذلك، يبحثن باستمرار عن وصفات سحرية وخلطات مختلفة باستخدام مكونات بسيطة لتنظيف السجاد.

بخطوة واحدة، يمكن تنظيف السجاد وإعادة لمعانه مرة أخرى، ويمكن التخلص من الوبر المتراكم عليه.

يمكنك القيام بذلك عن طريق استخدام صابونة عطرية ومادة البيكربونات، لتحصلي على سجادة نظيفة ذات رائحة جميلة تعزز من جمالية منزلك.

خلطة سحرية لتنظيف السجاد

يمكنك ذلك أيضا عن طريق بشر الصابونة العطرة، باستخدام «مبشرة»، أو تقطيعها لقطع صغيرة للغاية، وخلطها بمادة البيكربونات في إناء فارغ، دون إضافة أي نقطة من الماء، ومن ثم رش الخلطة السحرية وتوزيعها على السجادة بأكملها وليس المناطق المتسخة فقط، وفقًا لما نشره موقع «Home Made Simple».

مدة تقريبية تصل إلى 30 دقيقة هي المدة التي يمكن أن تستغرقها الخلطة على السجادة بعد رشها، ومن ثم لفها. بعد انتهاء هذه المدة، يتم فك لف السجادة وتمديده على طول الغرفة لإزالة الخلطة السحرية. يمكن ذلك باستخدام مكنسة عادية أو كهربائية.

نتائج استخدام الخلطة السحرية

نتائج مذهلة ونظافة غير متوقعة تظهر على السجادة بعد استخدام تلك الخلطة لتنظيفها، وهو ما تسعى إليه ربة المنزل. ومع ذلك، لا يقتصر تنظيف السجاد على تلك الوصفة فقط، بل هناك طرق أخرى للتخلص من البقع العالقة في أماكن معينة من السجاد.

يمكن استخدام سائل التنظيف بالإضافة إلى معلقة من الخل (أو بحسب الحاجة) لتنظيف البقع العالقة في السجاد. يتم ذلك عن طريق رش الخلطة على البقعة باستخدام بخاخ صغير، ثم يتم فرك المنطقة المتسخة باستخدام فرشاة أو مشطة شعر لمدة تقريبية تصل إلى 10 دقائق، مما يساعد على الحصول على سجادة نظيفة.

جدير بالذكر أن هناك خطوات عديدة للتخلص من البقع الموجودة على السجاد، ومنها طريقة استخدام الخل الأبيض وعصير الليمون، التي تعمل على تنظيف السجاد وتطهيره. يتم ذلك عن طريق خلط كوب من الخل الأبيض مع نصف كوب من عصير الليمون، ثم يتم استخدام هذا الخليط لتنظيف البقع باستخدام سفنجة خشنة. تعمل هذه الخلطة على إزالة البقع بشكل فعال وسريع، مما يساعد على استعادة نظافة السجاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خلطة سحرية تنظيف السجاد السجاد على السجاد عن طریق

إقرأ أيضاً:

5 أسباب لظهور البقع البيضاء على الأسنان.. نصائح للقضاء عليها

كثيرًا ما يعاني العديد من الأشخاص من مشاكل في أسنانهم، مثل الجير المتراكم على السن أو البقع الداكنة، لكن هناك مشكلة أخرى يصعب عليهم حلها، وهي البقع البيضاء المتراكمة على الأسنان، خاصة الأمامية، والتي تكون علامة مبكرة على التسوس، لذا نستعرض في السطور التالية 5 أسباب لظهور البقع البيضاء على الأسنان، وفقًا لدكتور الأسنان، بلال البربري خلال حديثه لـ«الوطن».

تقويم الأسنان

بالرغم من فوائد تقويم الأسنان للشخص، إلا أنه يخلق مشاكل أخرى مثل صعوبة تنظيف الأسنان، الذي يؤدي مرور الوقت إلى ظهور بعض البقع البيضاء، ورغم ذلك فأنه يمكن السيطرة على هذا الأمر عن طريق تخصيص وقت لنظافة الأسنان للحفاظ عليها من تلك الأعراض، وفقًا لطبيب الأسنان. 

جفاف الفم

يقول «البربري» إن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى جفاف الفم مثل النوم وفمك مفتوحًا أو عدم شرب المياه بشكل كافي، والذي يؤدون بدورهم إلى مشاكل خطرة بصحة الفم، فتعرضه إلى الجفاف يؤدي إلى قلة اللعاب، الذي يؤدي بدوره جعل الأسنان غير مكتملة الترسبات، مما سفر عن ظهور بقع بيضاء على الأسنان، وأضاف طبيب الأسنان أنه هذا الأمر يمكن السيطرة عليه من خلال شرب المياه بشكل مستمر، والنوم بطرق معينة.

 التسمم بالفلور

تحدث البربري عن قوة الفلورايد وتأثيره على الأسنان ومنع تسوسها، ولكن وجود كمية كبيرة منه في الأسنان النامية يمكن أن يكون له تأثير معاكس، مما يسبب التسوس وتغير لون السنان، كما يمكن أن يحدث هذا عندما يستهلك الأطفال الكثير من المشروبات «المفلورة» أو ابتلاع معجون أسنان يحتوي على الفلورايد، مشيرا إلى أن التسمم بالفلور أيضًا يسبب حفر المينا، مما يجعل  تنظيف الأسنان بالفرشاة أمر صعب.

أسباب أخرى للبقع البيضاء 

تحدث طبيب الأسنان عن بعض الأعراض الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور البقع البيضاء على الأسنان، والتي يصعب السيطرة عليها إذا استمرت لفترة طويلة مثل:

- نقص الكالسيوم في الجسم.

- النظام الغذائي: فالبقع البيضاء قد تكون علامة مبكرة على مواجهة تسوس الأسنان، لذا فقد تكون ناتجة عن الإفراط في تناول السكريات أو الأطعمة التي تعزز تسوس الأسنان، كما أن سوء نظافة الفم قد يلعب دورًا مهمًا في تلك العملية، مما يسفر في النهاية إلى ظهور البقع البيضاء، وفقًا لطبيب الأسنان.

نصائح للحفاظ على الأسنان من البقع البيضاء

هناك عدة نصائح يمكن للفرد اتباعها للحفاظ على أسنانه من البقع البيضاء مثل:

-  الاستشارة الطبية.

- الحفاظ على الأسنان عن طريق تنظيفها باستمرار.

- الإقلاع عن التدخين.

- شرب المياه باستمرار.

 

مقالات مشابهة

  • 3 وصفات طبيعية لتنظيف البشرة من المكياج.. حضريها في ثواني
  • دراسة تكشف طريقة سحرية للحفاظ على الوزن بعد سن اليأس.. «هترجعي أصغر من الأول»
  • 5 أسباب لظهور البقع البيضاء على الأسنان.. نصائح للقضاء عليها
  • «الفلوس كلمة السر».. حكاية قتل «أحمد» على يد صديقه وأسرته بحلوان ووضع جثته داخل السجادة
  • «الخضيري» ينصح باستخدام الأدوات الزجاجية والمستدامة لتقليل المخاطر الصحية والبيئية
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. نصائح للتخلص من البقع الشمسية
  • للشراء محليا ودوليا.. حدود استخدام بطاقة قسطها الائتمانية من بنك مصر
  • رعب جنود الاحتلال يدفعهم لانتهاك القوانين الدولية باستخدام الأسرى الفلسطينيين كدروع بشرية
  • محافظ المنوفية يتابع الاعمال الإنشائية لمستشفي الشهداء الجديدة
  • مركز الغسيل الكلوي في الغيضة يواصل تقديم خدماته الطبية للمستفيدين.. تفاصيل