قال الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، إننا بحاجة دائمة لرعاية ذوى الهمم في المجتمع، ولهم فضل كبير وعلينا واجب أكبر تجاههم، ونقف مع قول الله تعالى «وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَىٰ كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا»، بما يعني أن الإنسان مكرم من الله عزوجل، وكذلك قوله «لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ».

 

الصحة أو المال أو العلم  

وأوضح أبو عمر، في تصريحات لـ«الوطن»، أن الإنسان يحصل على حظه في الدنيا بشكل متساوي ويمنحه الله رزقا وفيرا في شيء سواء الصحة أو المال أو العلم أو القبول أو البنين، ويمر الإنسان بابتلاءات ماهي إلا اختبارات من المولى عزوجل لعبده، مشيرا لقوله تعالى «أَهُمْ يَقْسِمُونَ رَحْمَتَ رَبِّكَ ۚ نَحْنُ قَسَمْنَا بَيْنَهُم مَّعِيشَتَهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۚ وَرَفَعْنَا بَعْضَهُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِّيَتَّخِذَ بَعْضُهُم بَعْضًا سُخْرِيًّا ۗ وَرَحْمَتُ رَبِّكَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ»، بما يعني أننا جميعا نخدم بعضنا البعض، ولله حكمة في خلق الناس يحتاجون إلى بعض في كل شيء، والإنسان في ابتلاء دائما وهو اختبار للمولى عزوجل.

حقوقهم المعنوية

وتابع «لدينا ابن او ابنه يحتاجون إلى مساعدة من الأب والام لأنهم من ذوى الهمم، فربما يكون الابن هذا هو سبب الخير في البيت، ويرد الله العوض لوالديه في أمور أخرى، والحقيقة أنه منذ تولى الرئيس السيسي للحكم فهو حريص كل الحرص على أمور ذوى الهمم، حتى في الأسماء فقد غير مصطلحاتهم منعا لأن يجرحهم أحد، بل وضمنت الدولة لهم مواد قانونية تحفظ حقوقهم المعنوية قبل المادية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قادرون باختلاف ذوى الهمم الناس الأوقاف

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الخارجية يلتقي السفير الالماني لدى اليمن

شمسان بوست / الرياض:

التقى وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، الدكتور منصور بجاش، اليوم، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى اليمن، هوبيرت بيغير.



جرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، ومناقشة تطورات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة لتحقيق السلام في اليمن.

كما تناول الجانبان، سبل تعزيز التعاون الثنائي ومجالات الدعم المتنوعة التي تقدمها ألمانيا لليمن في كافة المجالات.



وأشاد وكيل وزارة الخارجية، بدعم جمهورية ألمانيا ومواقفها المساندة للحكومة اليمنية ولمجلس القيادة الرئاسي ممثلة الرئيس الدكتور رشاد محمد العلمي.



من جانبه، أكد السفير الألماني موقف بلاده الداعم لليمن ووحدته واستقراره.
  

مقالات مشابهة

  • استهداف صهيوني ممنهج للمقدسات الدينية في غزة
  • وزارة الأوقاف في غزة: الاحتلال دمر 814 مسجداً و19 مقبرة في قطاع غزة
  • الأوقاف الفلسطينية تكشف عدد المساجد المدمرة في قطاع غزة
  • وكيل وزارة الأوقاف يتفقد مشروع «100 مليون شجرة»
  • 1608 زيارة منزلية لكبار السن وذوي الهمم ضمن «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • وكيل وزارة الأوقاف الأسبق: الإيمان والتخطيط السر وراء هزيمة العدو في 6 ساعات فقط
  • الحوثي: العدو الإسرائيلي فشل في كسر الروح المعنوية للمقاومة باستهداف نصر الله
  • وكيل وزارة الخارجية يلتقي السفير الالماني لدى اليمن
  • نوح العيسوي خطيبًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد السيد البدوي
  • الأوقاف تطلق معسكرا تدريبيا للائمة وتسير قوافل دعوية لـ5 محافظات