أدت المخاوف المتعلقة بالسلامة إلى استدعاء مرتين منفصلتين لسيارات مرسيدس الرياضية متعددة الاستخدامات، الأول يتضمن ناقل الحركة في طرازات مختارة من GLE وGLS. والثاني، الذي يؤثر على عدد أقل من السيارات، ويشكل خطرًا لأن تصبح دواسة الفرامل غير فعالة في اصدارات 2024 GLE.

وتؤثر مشكلة ناقل الحركة على السيارات من موديلات 2020-2023 المجهزة بمحرك سداسي الأسطوانات وناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات.

في الولايات المتحدة، يؤثر هذا على إجمالي 105.071 سيارة منها 32.308 سيارة GLE 450 و72.7633 سيارة GLS 450.

 

علمت مرسيدس بالمشكلة في البداية في مارس 2022 لكنها كافحت لتحديد المشكلة حتى مايو 2023، بعد جمع البيانات من عدد كبير من المركبات في الميدان. تم إرجاع تعقيد المشكلة، الذي يُعزى إلى عوامل مختلفة، في النهاية إلى برنامج نقل الحركة في السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات.

 

ووجد التحقيق الذي أجرته شركة صناعة السيارات أن المشكلة تنشأ عندما تنتقل إحدى هذه المركبات من السرعة السابعة إلى السادسة. إذا حاولت GLE أو GLS، أثناء هذا النقل إلى السرعة الأدنى، إلغاء النقل، بينما تكون درجة حرارة سائل ناقل الحركة منخفضة، ويحاول مولد التيار المتردد بقوة 48 فولت استعادة عافيته، فقد يتوقف المحرك.

يترك هذا السائق بشكل غير متوقع بدون قوة دافعة، مما قد يعرضه للاصطدامات الخلفية. تدعي مرسيدس أنه نظرًا لأن هذه حالة توقف المحرك، فلن يواجه السائقون مشكلة في إعادة تشغيل السيارة. 

وتقول الشركة إنها طورت برمجيات لمنع المركبات من التوقف في ظل هذه الظروف. بدءًا من 16 أبريل، ستتصل مرسيدس بالمالكين لتطلب منهم إحضار سيارات GLE و GLS الخاصة بهم إلى وكيل قريب، حيث سيتم تثبيت البرنامج الجديد مجانًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مرسيدس أوتوماتيكي

إقرأ أيضاً:

مشاكل بسبب الفلوس.. تحقيقات موسعة في إصابة 5 أشخاص بحروق بالشرابية

تباشر نيابة الشرابية تحقيقاتها مع المتهمين بالتعدي على 5 بائعين وإحداث إصابتهم بحروق عقب إلقاء زجاجة بها مادة مشتعلة عليهم بالشرابية، وأمرت بالاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين تمهيدا للاستماع لأقوالهم، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.
  
تلقى قسم شرطة الشرابية بمديرية أمن القاهرة شكوى من الأهالي بأحد العقارات بدائرة القسم.

بالانتقال والفحص تم التقابل مع 5 بائعين، مقيمون بدائرة القسم، مصابون بحروق بأماكن متفرقة بالجسم، وقرروا بتضررهم من أحد الأشخاص، له معلومات جنائية؛ لقيامه بالتشاجر مع أحد المصابين بسبب خلافات مالية بينهما، قام على إثرها المشكو فى حقه بالحضور لمحل سكنهم وقام بكسر باب الشقة وإلقاء زجاجة بها مادة مشتعلة عليهم ولاذ بالفرار، نتج عن ذلك إصابتهم.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط مرتكبي الواقعة، وهما المشكو في حقه، وسائق توك توك، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة لذات السبب وأضافا بتحصلهم على المادة المعجلة للاشتعال عن طريق سحب البنزين من مركبة «التوك توك»، ملك الأخير.  

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • سيولة مرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة اليوم الجمعة
  • العبدالجادر لتخصيص مساحات لمواقف السيارات والشاحنات في «خيطان قطعة 4»
  • ألمانيا تستدعي السفير التركي بسبب ”تحية الذئب” التي قام بها لاعب تركي
  • مشاكل بسبب الفلوس.. تحقيقات موسعة في إصابة 5 أشخاص بحروق بالشرابية
  • ألمانيا تستدعي سفير تركيا بسبب أزمة الذئاب الرمادية قبل زيارة أردوغان لبرلين
  • ‎ألمانيا تستدعي سفير تركيا بسبب احتفالية تحية الذئب في يورو 2024
  • "عوادم المركبات تلوث هواء بغداد".. كم عدد السيارات في العراق خلال 2024؟
  • عوادم المركبات تلوث هواء بغداد.. 8 ملايين سيارة في 2024
  • 25 ألف عامل في مرسيدس يتظاهرون احتجاجاً على بيع معارض السيارات
  • «المرور»: استخدام منبه المركبة دون حاجة إرباك لقائدي السيارات