يرى الفنان الروسي فيكتور دوبرونرافوف أن عرض فيلم "يفغيني أونيغين" المستوحى من رواية ألكسندر بوشكين سيحفز المشاهد على الاهتمام بمؤلفات الشاعر الروسي العظيم.

يذكر أن الفنان فيكتور دوبرونرافوف قام بأداء دور يفغيني أونيغين في الفيلم السينمائي الجديد الذي يبدأ عرضه في دور السينما الروسية يوم 7 مارس المقبل.

وأعلن الفنان أن مشاهدة الفيلم سيحفّز المشاهدين على إعادة قراءة الرواية الشعرية الشهيرة. وتتضمن بطولة الفيلم كلا من ممثل دينيس بريتكوف الذي لعب دور لينسكي وليزا موريات التي لعبت دور تاتيانا.

وشارك في تصوير الفيلم كذلك فلاديمير فدوفيتشينكوف وأليكسي غريشين وتاتيانا ليوتايفا وسفيتلانا نيموليايفا وغيرهم.

يذكر أن الممثل فيكتور دوبرونرافوف يجسد شخصية يفغيني أونيغين على مدى أعوام على خشبة مسرح "فاختانغوف" في موسكو حيث قام بأداء دور يفغيني في مسرحية ريماس توميناس الذي قدّمها في لندن وباريس وبكين وغيرها من العواصم العالمية.

وقال دوبرونرافوف على هامش معرض "منتدى روسيا" في موسكو إن الأجانب يزورون بعد مشاهدة المسرحية الروسية المكتبات حيث يشترون رواية "يفغيني أونيغين" المترجمة إلى اللغات الإنجليزية والفرنسية والصينية.

جدير بالذكر أنه تم تصوير الفيلم في بطرسبورغ وضواحيها، حيث دارت أحداث رواية ألكسندر بوشكين، وذلك لخلق أجواء تجسد عصر مطلع القرن الـ19، أي عصر بوشكين وبطله يفغيني أونيغين.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أفلام الأدب الروسي السينما في روسيا

إقرأ أيضاً:

الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين

 

الثورة / محمد القعود

للفنون لغتها المعبرة ورؤاها المستشرفة، وإيقاعها المتناغم لكل ما حولها.
ولذلك تعبر الفنون عن أحاسيس ومشاعر ورؤى أصحابها بكل حرية وأسلوب مع تجاربها المختلفة.
وما من شك ان حرب غزة استطاعت ان تحرك موجات من الأحاسيس والمشاعر والتجارب لدى جميع الفنانين التشكيلين العرب والأجانب، حيث انعكست من خلال أعمالهم الفنية المتنوعة وأعطت المتلقين صورة حقيقية لتلك المذابح والجرائم الصهيونية البشعة ضد أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة ما يجري هذه الأيام على ارض غزة الباسلة.
***
والفنان محمد القريطي من الفنانين المعروفين في اليمن وله اسهامه الكبير في النشاط الفني التشكيلي اليمني وفي المشاركة في فعالياته المتعددة.
وذلك من خلال أعماله الفنية المبدعة التي من خلاله يعكس رؤاه ومشاعره الفنية والتي يقدمها كفنان تشكيلي يمني له حضوره الفاعل والهام..
حيث تبرز أعماله الفنية الكثير من المواضيع التشكيلية الجميلة تقدم صوراً مختلفة عن البيئة اليمنية وما تحفل به من جماليات وثراء فني تعطي لأي فنان تشكيلي الإبداع وتقديم روئ فنية متعددة الاتجاهات والتجارب.
***
الفنان التشكيلي محمد القريطي يرى من المسؤولية والشعور القومي انه يجب على كل فنان التعبير عن كل يحدث من مآس ومذابح وإبادة يقوم الكيان الصهيوني بها ضد أبناء الشعب الفلسطيني الذي يواجه كل تلك الجرائم ومحاولات طمسه من أرضه وتاريخه ووجوده التاريخي والحضاري العريق.
ويقول الفنان القريطي ان الأعمال الفنية العاكسة للواقع الفلسطيني تعبر بالم ومرارة عن مدى الإجرام الذي يقوم به الكيان الصهيوني ضد البشر والحجر، وكل الحياة في ارض فلسطين الحرة وضد كيانها الصامد والصابر .. انها فلسطين التي كل ما يحدث فوق أرضها يعد لوحة مؤلمة مرسومة في جبين العالم بصورة تدين ذلك الصهيوني وإجرامه البشع.
ويرى الفنان القريطي ان الأعمال الفنية عن ما يحدث في غزة تتطلب جهوداً موحدة ومنسقة لإقامة معارض فنية تعرض فيها ابراز الأعمال الفنية من مختلف التجارب والتيارات والمدارس الفنية والتي تبرز وتوثق ما ارتكبه العدو الصهيوني من جرائم وإبادات ضد أبناء الشعب الفلسطيني الصامد والصابر والمواجه لكل تلك الجرائم البشعة.
وانه سيسعى للإعداد لإقامة معرض خاص به، وذلك في القريب العاجل.

*تصوير/حامد فؤاد

مقالات مشابهة

  • الجمهور يشيد بحفل مدحت صالح في الأوبرا: «حافلة رائعة مع فنان راقي»
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين
  • العرض العالمي الأول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي
  • موعد حفل ختام الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي
  • موعد ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • 13 يوليو.. ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • حفل ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم 13 يوليو المقبل
  • الفيلم السينمائي
  • عرض أول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي في التشيك
  • قضية الغرباء.. فيلم عن اللاجئين السوريين يفوز بجائزة في مهرجان رينداس السينمائي