RT Arabic:
2024-08-11@03:11:42 GMT

لحظة بلحظة.. آخر تطورات الحرب في غزة /29.02.2024/

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

لحظة بلحظة.. آخر تطورات الحرب في غزة /29.02.2024/

دخلت الحرب في قطاع غزة يومها الـ146 حيث يتواصل القصف وسط مجاعة باتت أمرا واقعا، فيما يسابق الوسطاء الدوليون الزمن لوقف إطلاق النار في القطاع قبل شهر رمضان.

إقرأ المزيد لحظة بلحظة.. الحرب في غزة /28.02.2024/ القطاع يعيش مجاعة والوسطاء يسابقون الزمن للتوصل إلى هدنة الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لغارة استهدفت مبنى على طريق رئيسي بين بلدتي كفرا وصديقين جنوب لبنانوزير الدفاع الإسرائيلي: الأثمان التي نتكبدها في قطاع غزة باهظة وعلى جميع فئات المجتمع تقاسم الثمنمطالبات للأمم المتحدة بتحقيق في استهداف إسرائيل لصحفيين جنوب لبنانوزارة الصحة بغزة: مستشفى كمال عدوان آخر مستشفى في شمال القطاع يخرج من الخدمةالرئيس الفلسطيني يعلن رفض مبادئ اليوم التالي للحرب على غزة التي أعلنها نتنياهولابيد "يبارك" قرار مجلس الحرب الإسرائيلي بخصوص بن غفير وشهر رمضان.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الأمريكي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الحوثيون الضفة الغربية القدس القضية الفلسطينية تل أبيب جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس حزب الله قطاع غزة مساعدات إنسانية وفيات

إقرأ أيضاً:

مصر: قتل الفلسطينيين عمدا دليل قاطع على غياب الإرادة السياسية لدى الاحتلال لإنهاء الحرب

دانت مصر اليوم السبت بأشد العبارات قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين شرق مدينة غزة ما أدى إلى استشهاد أكثر من 100 فلسطيني واصابة العشرات.

واستنكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان استمرار اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين بقطاع غزة في استخفاف غير مسبوق بأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني مطالبة بموقف دولي موحد ونافذ يوفر الحماية للشعب الفلسطيني في القطاع ويضع حدا لمسلسل استهداف المدنيين العزل.

واعتبرت أن استمرار ارتكاب تلك الجرائم واسعة النطاق وتعمد إسقاط تلك الأعداد الهائلة من المدنيين العزل كلما تكثفت جهود الوسطاء لمحاولة التوصل إلى صيغة لإيقاف اطلاق النار في القطاع هو دليل قاطع على غياب الإرادة السياسية لدى الاحتلال لإنهاء تلك الحرب الضروس وإمعان في استمرار المعاناة الإنسانية للفلسطينيين تحت وطأة كارثة إنسانية دولية يقف العالم عاجزا عن وضع حد لها.

وأكدت مصر استمرارها في مساعيها وجهودها الدبلوماسية وفي اتصالاتها المكثفة مع جميع الأطراف المؤثرة دوليا لضمان نفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بشتى الطرق والوسائل والعمل على التوصل إلى اتفاق لإيقاف اطلاق النار. يذكر انه استشهد أكثر من 100 فلسطيني وأصيب العشرات بجروح إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة (التابعين) في حي (الدرج) خلال أداء النازحين صلاة فجر اليوم.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي فلسطين

مقالات مشابهة

  • "الحق اتجوز دلوقتي".. سعر الذهب لحظة بلحظة وآخر تطورات المعدن الأصفر في سوق الصاغة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ309 من "طوفان الأقصى"
  • مصر: قتل الفلسطينيين عمدا دليل قاطع على غياب الإرادة السياسية لدى الاحتلال لإنهاء الحرب
  • إسرائيل تعلن مقتل رئيس جهاز الأمن العام لحماس في جنوب غزة
  • الجيش الإسرائيلي يدّعي القضاء على مسؤول في حماس جنوب قطاع غزة
  • ارتفاع عدد شهداء جنوب قطاع غزة إلى 20 شهيدًا
  • عاجل - سعر الريال السعودي لحظة بلحظة في مصر
  • دراسة: كيف عصف طوفان الأقصى بالاقتصاد الإسرائيلي؟
  • تابع سباق البرونزية بين مصر والمغرب لحظة بلحظة
  • عاجل - تابع لحظة بلحظة بث مباشر مباراة مصر والمغرب اليوم الخميس في كرة قدم أولمبياد باريس 2024