لندن -(د ب أ)- غاب كيليان مبابي عن قائمة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم التي ستسافر إلى اليابان استعدادا للموسم الجديد. وذكرت وكالة الأنباء البريطانية “بي.آيه.ميديا” أن قائمة الفريق التي ستصعد للطائرة اليوم السبت، مع المدير الفني الجديد لويس إنريكي، أعلنت أمس الجمعة، ولم يوجد بها اسم كيليان مبابي.

وكشف النجم الفرنسي مطلع هذا الصيف إنه لن يجدد عقده مع النادي. وأشار مبابي إلى أنه يعتزم مواصلة اللعب مع سان جيرمان الموسم المقبل حتى ينتهي تعاقده، ولكن هذا سيعني أنه سيترك الفريق بشكل مجاني في الصيف المقبل. ولعب مبابي، الذي ارتبط اسمه بقوة للانتقال لريال مدريد، بالفعل مع سان جيرمان في مباراة ودية أمام لو هافر أمس الجمعة، وسجل الهدف الثاني في المباراة التي انتهت بفوز سان جيرمان 2 / صفر. وتواجد إيثان 16/ عاما/، شقيق كيليان، في قائمة الفريق، إلى بجانب نجوم مثل نيمار، الذي تحوم الشكوك أيضا حول مستقبله مع الفريق. وسيخوض سان جيرمان مباريات ودية أمام النصر السعودي، الذي يلعب له البرتغالي كريستيانو رونالدو، وسيريزو أوساكا في مدينة أوساكا الأسبوع المقبل، قبل مواجهة إنتر ميلان في طوكيو في الأول من آب/أغسطس المقبل، وفريق جيونبك موتورز، الكوري الجنوبي، بعد ذلك بيومين.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

كارباخال يدعم مبابي قبل مواجهة «الأبطال»


أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة دوري أبطال أوروبا.. نسخة جديدة بسرعة 189 مباراة كييزا مع محمد صلاح مفاجأة ليفربول ضد ميلان في دوري الأبطال

وجَّه المدافع الدولي الإسباني داني كارباخال، ظهير أيمن ريال مدريد، رسالة تشجيع ودعم إلى الفرنسي كيليان مبابي، زميله في الفريق، قبل مواجهة شتوتجارت الألماني في الجولة الأولى لدورالمجموعات بدوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج»، في محاولة منه لإزالة أية ضغوط إضافية على اللاعب قبل هذه المواجهة المهمة.
وقال كارباخال: «الكل ينتظر مشاهدة مبابي في أول ظهورله مع «الميرينجي» بدوري الأبطال، وإذا كان أخذ بعض الوقت قبل أن يسجل أول أهدافه في الليجا، فإنه قادرعلى أن يفرض نفسه سريعاً أمام شتوتجارت».
وأضاف كارباخال: «لا أخاف على مبابي من الضغوط، وأتوقع أن يضع بصمته خلال ظهوره الأول في (الأبطال)، مبابي يملك من الخبرة الأوروبية ما يمكّنه من التألق في هذه البطولة، وسوف يعرف جيداً على أرض ملعب (السانتياجو برنابيو) معنى أن يلعب لريال مدريد في هذه البطولة، وأنا متأكد أنه سيتذكر ذلك دائماً».
ويتأهب ريال مدريد لخوض بطولته المفضلة بعد أكثرمن 3 أشهر من حصوله على كأسها «ذات الأذنين الكبيرتين» في النسخة السابقة، بعد تغلبه على بروسيا دورتموند في المباراة النهائية 2/صفر. ويبدأ «البلانكوس» رحلة الدفاع عن لقبه أمام شتوتجارت الذي يعود إلى هذه البطولة بعد 14عاماً من الغياب.
ويدرك كارباخال تماماً أن مبابي المتوج ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا، وهداف كأس العالم الأخيرة في 2022، سوف يتعرض لرقابة صارمة خلال هذه المباراة، ولكنه يثق في إمكانيات اللاعب ومهاراته وقدرته على تشكيل خطورة على مرمى الفريق الضيف، وأنه سيكون عند حسن ظن جماهير«البرنابيو»، خاصة بعد أن بدأ يندمج وينسجم أكثرمع زملائه في الفريق، ما ظهربصورة واضحة خلال مباراة ريال سوسيداد في الجولة الخامسة للدوري الإسباني«الليجا» (2/صفر) والتي سجل خلالها هدفاً من ركلة جزاء، وحصل أيضاً على لقب «رجل المباراة». 

مقالات مشابهة

  • بروزوفيتش يغيب عن مواجهة الاتفاق غداً
  • تعرف على قائمة الأهلي الإفريقية بعد رحيل ثنائي الفريق
  • باريس سان جيرمان يزاحم ليفربول في سباق التعاقد مع كيميتش
  • مبابي يدخل قائمة أفضل 10 هدافين في تاريخ دوري أبطال أوروبا
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • إنريكي يعلن قائمة باريس سان جيرمان لمواجهة جيرونا بدوري أبطال أوروبا
  • مبابي يدخل قائمة العظماء الـ10 في دوري أبطال أوروبا
  • النصر يقيل كاسترو من تدريب الفريق
  • الموت يغيب المخرج المسرحي الكبير إيمان الصيرفي
  • كارباخال يدعم مبابي قبل مواجهة «الأبطال»