أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية باستشهاد 25 فلسطينيا على الأقل غالبيتهم من الأطفال والنساء في قصف مكثف على مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزة.

وأكدت أن 25 شهيدا وصلوا مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع، غالبيتهم من الأطفال والنساء، فيما تحدث ناشطون على ارتفاع عدد الشهداء إلى 47.

| Children injured as a result of targeting a residential square in Nuseirat camp

أطفال مصابين نتيحة استهداف مربع سكني بمخيم النصيرات#GazaHolocaust pic.

twitter.com/ubrahV1Of2 — Atia Mohamed (@atiamed1990) February 29, 2024



وبينت أن الشهداء تم انتشالهم من تحت ركام منازل مأهولة استهدفها الاحتلال في مخيمي النصيرات والبريج.

وأشارت إلى أن هناك عشرات المفقودين تحت الإنقاذ إثر استهداف طائرات الاحتلال لمربعات سكنية على رؤوس ساكنيها.

وذكرت وسائل إعلام، أن مدفعية الاحتلال كثفت قصفها المناطق الغربية لمخيم خانيونس بالتزامن مع سماع أصوات اشتباكات.

وصول 47 شهيدا إلى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح جراء غارات طائرات الاحتلال على مخيمي البريج والنصيرات وسط قطاع غزة#شمال_غزة_يُجوع #غزة_تستغيث #غزة_تقصف #غزة_تجوع #غزة_تباد #انقذوا_غزة #غزة #معبر_رفح #GazaStarving #GazaGenocide #GazaUnderAttack #GazaHoloucast #Rafah pic.twitter.com/z6kufBvyyu — أخبار العالم الإسلامي (@muslim2day) February 29, 2024

كما أطلقت دبابات الاحتلال النار بشكل كثيف في محيط جامعة الأقصى غرب خانيونس.

واندلعت مواجهات عنيفة في محيط وادي غزة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واقتربت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة من الثلاثين ألف شهيد وعشرات آلاف الجرحى، بفعل ارتكاب الاحتلال مزيدا من المجازر الوحشية بحق المدنيين العزل.



وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، في بيان، إنه في اليوم الـ145 من الحرب "ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 29 ألفا و954 شهيدا و70 ألفا و325 مصابا منذ السابع من تشرين الأو/ أكتوبر الماضي".

وأشارت إلى أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 76 شهيدا و110 مصابين خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وأوضحت الوزارة، أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم".

وإلى جانب الضحايا، فإن الحرب خلفت دمارا هائلا في المنازل والبنى التحتية والمستشفيات، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفق بيانات فلسطينية وأممية، وهو الأمر الذي أدى إلى مثول دولة الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية للمرة الأولى بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مخيمي النصيرات غزة الاحتلال البريج العدوان المجازر غزة الاحتلال مجازر العدوان البريج المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

25 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية

القدس المحتلة-سانا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة، راح ضحيتها 25 شهيداً و81 جريحاً.

وقالت الوزارة في بيان اليوم: إن عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 270 على القطاع ارتفع إلى 37925 شهيداً و87141 جريحاً، فيما مازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

واستشهد أكثر من 30 فلسطينياً، وأصيب العشرات في وقت سابق اليوم جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة بقطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 58 شهيداً و179 جريحاً
  • تليفزيون فلسطين: 48 شهيداً جراء استهداف مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة
  •  3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء
  • عشرات الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة جراء العدوان الصهيوني إلى37 ألفاً و925 شهيداً
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و925 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37925 والجرحى إلى 87141
  • 25 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • عشرات الشهداء والجرحى في خان يونس