عقد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اجتماعًا تنسيقيًا لبحث استعدادات المحافظة للاحتفال بالذكرى الـ 105 لعيد المنيا القومي، الذي يوافق 18 مارس من كل عام، وذلك بغرض استماع إلى كافة المقترحات والأفكار، كما قدّم التهنئة لجميع أبناء المحافظة، متمنيًا لهم الخير والرخاء والأمن لمصرنا الغالية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

استعدادات للاحتفال بالعيد القومي

جاء ذلك بحضور اللواء ياسر عبد العزيز، السكرتير العام للمحافظة، وممثلين عن مديرية الأمن والمستشار العسكري للمحافظة، بالإضافة إلى وكلاء الوزراء، رؤساء المدن، ومديري المديريات الخدمية وإدارات المحافظة المختلفة، وعدد من الجهات المعنية.

أكد المحافظ أن الاحتفال بالعيد القومى للمحافظة هذا العام ذو طابع روحانى حيث يتزامن مع شهر رمضان المُعظم وما تتضمنه هذه المناسبة من ثراء في الأنشطة المقدمة للجمهور بكافة المجالات الثقافية والرياضية والفنية والعلمية ،لافتاً أن الاحتفال سيكون أكثر تميزا وخصوصية هذا العام ليليق بتاريخ ومكانة المحافظة، ويمثل تعبيراً حقيقياً عن حب وانتماء أبناء المنيا لمحافظتهم العريقة.

تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية

وناقش المحافظ عدداً من المقترحات المقدمة من أعضاء اللجنة التنسيقية لبرنامج الاحتفال بعيد المنيا القومي، معربا عن فخره بمعدلات الانجاز التي شهدتها المنيا خلال الفترة الماضية، والتى جاءت نتيجة العمل الجماعى والتكامل بين جميع الأجهزة التنفيذية، مؤكدا اصرار المحافظة على المشى قدما فى تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية لخدمة المواطنين من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر2030 فى ظل الجمهورية الجديدة .

كما وجّه المحافظ بوضع البرنامج الزمني للافتتاحات الخاصة بالعيد القومي، والتي تتضمن العديد من المشروعات في المراكز التسعة والمنيا الجديدة والمنطقة الصناعية. كما من المقرر أن يتم افتتاح عدد من المشروعات الخدمية ذات النفع العام في العديد من القطاعات الحيوية والمرافق الخدمية، بالإضافة إلى مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي تم الانتهاء منها.

وكلّف رؤساء المراكز برفع درجة الاستعداد وتكثيف حملات النظافة في الشوارع والميادين وإزالة ورفع الإشغالات، ودهان الأعمدة والأسوار، ومراجعة كشافات الإنارة، مشددًا على التنسيق التام بين كافة الجهات لضمان خروج الاحتفال بأبهى صورة تليق بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا يبحث الاستعدادت احتفال ذكري العيد القومي

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في تمكين الشباب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور محمد هاني، محافظ بني سويف، أن هناك ثقة كبيرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي في الشباب، وهو ما يؤكد أن الدولة المصرية عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب، الذي لم يعد مجرد مشروع عادي، لكنه أصبح مشروعا قوميا لتمكين الشباب.

وشدد «هاني»، خلال لقاء خاص له مع الإعلامية آية عبدالرحمن، عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أنه مستمر ويستكمل المشروعات التي بدأت في محافظة بني سويف خلال السنوات الأخيرة، موضحا أن هناك العديد من المشروعات القومية والتنموية الاقتصادية، التي تستمر المحافظة بها، مشيرا إلى أن تلك المشروعات أحدثت نقلة في المحافظة لتكون من أقوى المحافظات في المجال الاقتصادي والصناعي.

وتابع: «مبادرة حياة كريمة حولت حياة المواطنين في محافظة بني سويف إلى الأفضل، لكن الأهم هو أن المحافظة شابة، وهناك تواجد الشبابي على صعيد القيادات، وهذا ما جعل محافظة بني سويف في الوضع الأفضل».

مقالات مشابهة

  • تفاصيل أول يوم عمل لمحافظ قنا الجديد.. اكتشف مخالفة قبل الوصول لمكتبه
  • تعرف على توجيهات محافظ الشرقية الجديد
  • عاجل- محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب
  • محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في تمكين الشباب
  • مَن هو أيمن عطية محافظ القليوبية الجديد؟
  • «بحري»: يجب استكمال «حياة كريمة» وإطلاق المشروعات والتوسع في المناطق الصناعية
  • اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش الجوانب الخدمية والاجتماعية بمديريتي ظليمة وصوير
  • محافظ المنيا: تخطينا المستهدف من توريد القمح بنسبة 128.8%
  • محافظ المنيا: تخطى المستهدف من توريد القمح لهذا العام بنسبة 128.8%
  • خدمة المواطنين بالشرقية يرد على 812 شكوى وطلب للمواطنين خلال يونيو الماضي