أثارت هيني لين مضيفة طيران في شركة سيبو باسيفيك الفلبينية الكثير من الجدل وذلك لتفجيرها لمفاجأة صادمة أثارت جدلًا حول العالم، ذلك بعدما كشفت عن السبب الحقيقي لجلوس أفراد طاقم الطائرة على أيديهم، وذلك أثناء القيام بإقلاع الطائرة وهبوطها.

ووقد وثقت هيني السبب في مقطع لها وذلك عبر تطبيق التيك توك ، وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، فقد قالت لين، إن هذا الإجراء يدعى وضعية التدعيم، و التي تشمل ربط أحزمة الأمان، والقيام بالجلوس في وضع مستقيم على اليدين، مع  القيام بثني الإبهام.

 

 

وأشارت أن الهدف من تلك الوضعية هو إبقاء الجلوس وذلك بطريقة  ساكنة، وإبقاء الحركه مقيدة، بحيث يكون الأشخاص أقل عرضة للإصابة وذلك في حال حدوث أي حالات طارئة.

كشفت لين، بأن أفراد الطاقم قد يقومون بالتأكد من وجود بعض معدات الطوارئ في أماكنها، وذلك استعدادًا لحالة الطوارئ في كل من الإقلاع والهبوط.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مضيفة طيران أفراد طاقم الطائرة إقلاع الطائرة

إقرأ أيضاً:

ما هي الذئاب الرمادية التي أثارت جدلا في يورو 2024 بسبب لاعب تركيا؟

أثار مدافع المنتخب التركي، ميريح ديميرال، جدلا واسعا، بسبب احتفاليته بعد تسجيله هدفي الفوز على منتخب النمسا، في ثمن نهائي بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" المقامة في ألمانيا.

ورسم ديميرال (26 عاما) إيماءة بعلامة "الذئب" بيده، في إشارة إلى شعار منظمة "الذئاب الرمادية" القومية في تركيا.

وفتح الاتحاد الأوروبي تحقيقا بالحادثة، فيما طالبت وزيرة الداخلية الألمانية بفرض عقوبات على مدافع النادي الأهلي السعودي، وهو ما أثار غضبا رسميا تركيا، اضطر أنقرة إلى استدعاء السفير الألماني لديها.

ودافع ديميرال عن نفسه، قائلا إنه لم يخطئ، وقام برفع هذه العلامة رفقة آلاف الجماهير، مضيفا "كلنا أتراك، وأنا فخور للغاية لكوني تركيا، هذا هو معنى الإشارة، أردت فقط أن أظهر مدى سعادتي وفخري".

ما هي "الذئاب الرمادية؟"
تأسست منظمة "الذئاب الرمادية" في ستينات القرن الماضي، على يد العقيد السابق في الجيش التركي ألب أرسلان توركيش، وكان يُنظر إليها على أنها الجناح العسكري للحركة القومية، التي يقودها اليوم دولت بهتشلي.

وخاض أعضاء "الذئاب الرمادية" خلال العقود الماضية، لا سيما في السبعينات، حرب عصابات حقيقية ضد اليساريين، واتهموا بتشكيل "فرق موت" لا سيما في الجامعات.

وتنطلق "الذئاب الرمادية" من فكرة الإيمان بأن العرق التركي هو "الأسمى" بين البشر، وهي ترفض بشكل علني منح حق المواطنة والجنسية للأتراك الأكراد، والعلويين، فيما يتهمها خصومها بأنها حركة "فاشية متطرفة".

وشكلت الهجمات التي اتهمت "الذئاب الرمادية" بالوقوف خلفها، بتصنفيها كمنظمة إرهابية من قبل عدة دول أوروبية، لا سيما أن محاولة اغتيال البابا يوحنا بولس الثاني عام 1981 في البرتغال، تم ربطها أيضا بذات المنظمة.

واتهمت المنظمة أيضا بتنفيذ عدة هجمات دامية، أبرزها قتل أكثر من 100 علوي في محافظة مرعش عام 1978، وقتل عشرات المتظاهرين اليساريين في ميدان تقسيم الشهير بإسطنبول عام 1977.



أدوار خارجية
لم يتوقف نشاط المنظمة داخل تركيا، إذ تُتهم بلعب دور بارز في عدة صراعات بدول محيطة بتركيا، على غرار مشاركة الآلاف من أعضاء "الذئاب الرمادية" في حرب ناغورنو كاراباغ الأولى إلى جانب أذربيجان ضد أرمينيا.

كما شارك أعضاء من المنظمة إلى جانب الشيشان في الحرب ضد الجيش الروسي، قبل أن يتم حظرها من قبل عدة دول كانت خاضعة لسيطرة الاتحاد السوفييتي.

وتقول تقارير أوروبية، إن "الذئاب الرمادية" تنشط ولكن بشكل غير مسلح، في الدول التي تشهد جالية تركية كبيرة، على غرار ألمانيا، هولندا، النمسا، وفرنسا، وبلجيكا.

وبينما حظرت فرنسا المنظمة رسميا عام 2021، دعا البرلمان الأوروبي عدة مرات الدول الأعضاء إلى مناقشة تصنيف "الذئاب الرمادية" كجماعة إرهابية.

أصل الاسم
اشتقت المنظمة اسمها من "اشينا" (Asena)، وهو اسم ذئب أنثى مستوحى من الأساطير التركية، ويُعتقد أنها أنقذت طفلا من  "الغوك تورك" (شعوب تركية في آسيا الوسطى)، واعتنت به.

كما يرمز إلى الذئب في تركيا بـ"الشرف"، و"القوة"، وتسعى "الذئاب الرمادية" إلى جمع أبناء العرق التركي في ول آسيا الوسطى، والاتحاد السوفييتي سابقا، لإحياء "الامبراطورية" التركية.

دور بهتشلي
يقول أنصار  حزب الحركة القومية التركية، إن وصول دولت بهتشلي إلى قيادة الحزب في 1997، ساهم في تحسين الصورة النمطية عن "الذئاب الرمادية"، ونزع سمة العنف عنها.

ودافع بهتشلي بشدة عن ميريح ديميرال، قائلا إن الإيماءة التي قام بها "أزعجت العديد من الدوائر المريضة في الداخل والخارج".

وأضاف "وبالتالي تصبح ذريعة لعمليات البحث والتفسيرات المختلفة".

وانتقد بهتشلي تحريض الاتحاد الأوروبي على ديميرال، قائلا إن "علامة الذئب الرمادي التي رسمها ابننا ميريح هي رسالة الأمة التركية إلى العالم، وإطلاق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيق في هذا السياق، يهدف إلى استفزازا".

وتابع مخاطبا أنصاره "مسؤوليتنا المشتركة ألا نقع فريسة لاستفزازات ومضايقات الانتهازيين الذين يريدون عرقلة بلدنا على كل أساس وتعكير صفو السلام والهدوء الداخلي لدينا".


Dün akşam attığı gol ve oynadığı futbolla milletimizin takdirini ve haklı övgüsünü kazanan Merih Demiral evladımızın, gol sevincini Bozkurt işaretiyle paylaşması anlaşılan içimizde ve dışımızda pek çok hastalıklı çevreyi rahatsız etmiş, bu suretle farklı arayış ve açıklamaların… pic.twitter.com/fcmaiyn66P

— Devlet Bahçeli (@dbdevletbahceli) July 3, 2024

مقالات مشابهة

  • وصول الطاقم الفني المساعد لـ يايسله للمغادرة إلى المعسكر الخارجي
  • العثور على ثلاثة قبور لجثث مدفونة بمنطقة خالية في عدن ومصادر تفجر مفاجأة بشأن مصير المقدم الجعدني
  • مفاجأة.. وزير التربية والتعليم الجديد مهدد بالسجن المشدد لهذا السبب
  • القسام تفجر نفق مفخخ في قوة إسرائيلية وتوقعهم قتلى غرب رفح
  • ما هي الذئاب الرمادية التي أثارت جدلا في يورو 2024 بسبب لاعب تركيا؟
  • إحذري جلوس طفلكِ بوضعية W.. مخاطرها كثيرة على صحته!
  • قطع المياه عن 11 قرية في المنوفية لمدة 4 ساعات غدا.. اعرف السبب
  • كاتب سوداني: ما يحدث في القاهرة خطوة سياسية في الطريق الصحيح
  • أثارت جدلاً واسعاً.. رئيس مجلس نينوى يعلن أسماء رؤساء الوحدات الإدارية الجدد
  • أكثر من ربع مليون طفل ينزحون بسبب عنف العصابات في هايتي