ينطلق الفصل الدراسي الثالث في مدارس المملكة العربية السعودية، يوم الأحد المقبل، الموافق 3 مارس 2024. 

15 معلومة عن مدارس مصر المتكاملة للغات وزير التعليم: نسعى لتسليح طلاب المدارس بدراسة علوم المستقبل

وينتهي الفصل الدراسي الثالث في مدارس المملكة العربية السعودية مع نهاية دوام يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 و4 ذو الحجة.

 
 

وكشفت وزارة التعليم السعودية عن التقويم الدراسي للفصل الدراسي الثالث لجميع المراحل التعليمية والاجازات المتخللة خلال هذا العام. 

حقيقة تأجيل الفصل الدراسي الثالث 

تداولت أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تأجيل موعد انطلاق الفصل الدراسي الثالث في السعودية. 

ونفت  وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية ما تردد بشأن تأجيل الفصل الدراسي الثالث، مؤكدة عدم وجود نية للتأجيل. 

وذكرت وزارة التعليم السعودية أنه لا يوجد أي تصريحات لها تقر تأجيل أو تعليق الدراسة في الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن الدراسة سوف تتم على أكمل وجه بدون أي تعقيدات أو مشاكل على الإطلاق.

وأكدن وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية استمرار العملية التعليمية كالمعتاد، مشددة على عدم صدور أي توجيهات بتعليق الدراسة أو تأجيلها.

ونوهت باستمرار الدراسة بناء على الجدول الجديد للتقويم الدراسي الذي يتكون من ثلاثة فصول وفق “النظام التعليمي” في السعودية الذي تم تطبيقه للمرة الثالثة من أجل تطوير ورفع جودة “العملية التعليمية”. 

ويتزامن بداية الفصل الدراسي الثالث في السعودية مع “شهر رمضان الكريم” وانتشرت الكثير من الأخبار التي توضح إلغاء الدراسة خلال الشهر. 

فيما أعلنت الكثير من الجامعات في السعودية عن “تعليق الدراسة” خلال شهر رمضان الكريم.

ولم تعلن وزارة التعليم السعودية عن “تعليق الدراسة” في مدارس السعودية حتى الآن. 

إجازات الفصل الدراسي الثالث في السعودية 

ووفقا للتقويم الدراسي الجديد، سوف تكون الدراسة خلال “إجازة عيد الفطر” عن بعد لمدة أسبوعين، وإجازة عيد الفطر المبارك بداية من يوم 18 رمضان وحتى 6 شوال.

وتبدأ الإجازة المطولة للفصل الدراسي الثالث في يوم 2 مايو، ثم عطلة نهاية العام الدراسي بعد انتهاء الامتحانات في 10 يونيو 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السعودية الفصل الدراسي الثالث الأحد المملكة العربية السعودية طلاب المدارس الفصل الدراسی الثالث فی العربیة السعودیة وزارة التعلیم فی السعودیة فی مدارس

إقرأ أيضاً:

تعرف على خطوات التقدم بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم

تستعد محافظة شمال سيناء، لاستقبال طلبات الدراسة في مركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم للعام الدراسي 2024/2025م، والمقر الرئيسي للمركز هو بمسجد النصر بالعريش، ابتداءً من الأحد 8 يوليو ولمدة أسبوعين.

وأكد مدير مديرية أوقاف شمال سيناء، الشيخ محمود مرزوق، أن الانضمام للمركز يمثل فرصة لكل من يرغب في حفظ القرآن الكريم أو تحفيظه، ولأولئك الذين يسعون لإتقان تلاوته بأيدي قراء متخصصين ومعتمدين في أقل من عامين، لافتًا إلى أن فتحت باب القبول لدفعة جديدة للعام الدراسي 2024/2025م في المركز، الذي يعد واحدًا من 30 مركزًا تابعًا للوزارة على مستوى مديريات الأوقاف الإقليمية.

يتطلب القبول اجتياز اختبار الحفظ لثلاثة أجزاء من القرآن الكريم، وتحقيق نسبة حضور لا تقل عن 60% كشرط أساسي لدخول الامتحان النهائي، كما يجب تسديد رسوم الدراسة البالغة 500 جنيه للعام الدراسي، تشمل المصروفات والامتحانات، قبل بدء الدراسة وفي بداية الفصل الدراسي الثاني، والدراسة مسائية وتبدأ الساعة 3 أو 4 بعد الظهر، وفقًا لجدول الكلية.

وأشار إلى أن المتفوقين من خريجي هذه المراكز سيحظون بأولوية في فرص الخدمة لدى وزارة الأوقاف، سواء في تحفيظ القرآن الكريم أو إيفاد القراء للخارج وغيرها من الفرص.

 

مقالات مشابهة

  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي طموحات ما بعد الحرب – الجزء (24)
  • تعرف على خطوات التقدم بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • الآن "متاحة عااجل HERE" رابط نتائج الثالث متوسط عبر موقع وزارة التعليم العراقية
  • ثورة 30 يونيو.. تطوير المدارس وتدشين الجامعات الأهلية وإقبال من كبار السن على محو الأمية
  • انطلاق العام الدراسي بولاية القضارف
  • منها تأجيل تدريس بعض المواد.. جديد الدراسة في الطور الابتدائي
  • وزارة التعليم العالي: إزاحة امتحانات الدورة الصيفية للعام الدراسي 2024/2023 في المعاهد التقانية الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني لتصبح اعتباراً من تاريخ 2024/7/21 ولغاية 2024/8/8
  • السعودية تلغي «إجازتي الخريف والشتاء» في بعض المدارس.. فما السبب؟
  • تعرف على أماكن مدارس we.. مدة الدراسة 3 سنوات
  • وزارة التعليم بالسعودية توضح عدد الفصول الدارسية في التقويم الدراسي الجديد