بوابة الوفد:
2024-07-02@09:33:58 GMT

منصة إكس تضيف ميزات جديدة.. مكالمات صوتية وفيديو

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

 

أضافت منصة التواصل الاجتماعي "إكس" ميزات جديدة، حيث مكنت مستخدمي حساباتها من إجراء المكالمات الصوتية والمرئية، والتي كانت توفرها سابقا لمن يدفعون اشتراكات في خدمة "تويتر بلو"، وفق روسيا اليوم.

 

وقامت منصة "إكس" التابعة رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، ضمن السعي نحو التواصل الاجتماعي بشكل موسع بطرح خدمة جديدة للمستخدمين وهي إتاحة المكالمات الصوتية والمرئية لكافة المستخدمين غير المشتركين في خدمة الاشتراك المميزة التي كانت سابقا تعرف بخدمة "تويتر بلو".

وكشفت منصة "إكس" أن جميع الحسابات أصبحت الآن قادرة على إجراء واستقبال المكالمات، على الرغم من أنه يجب أن يكون كلا الطرفين على اتصال عبر المراسلة المباشرة مرة واحدة على الأقل، ويجب أن يقوم المستخدم بتحميل تحديث "إكس" الجديد ليجد الميزة موجودة من خلاله.

وكانت "إكس" قد أطلقت الميزة في البداية لمستخدمي ios من آبل العام الماضي، وبعدها بفترة وفي ذات العام وصلت الميزة إلى أجهزة أندرويد.

يذكر أن تفعيل الميزة جاء بعد شهر من إعلان إيلون ماسك أن منصة "إكس" ستجعل مكالمات الصوت والفيديو متاحة للجميع بمجرد أن تكون الشركة واثقة من قوتها.

وفي وقت سابق، أعلن ماسك عن إتاحة مكالمات الفيديو والصوت عبر منصة "إكس"، وذلك بعد أن أتاحت المنصة في وقت سابق هذا الشهر ميزة بث الفيديوهات المباشرة "لايف فيديو".

وقال ماسك على حسابه في "إكس": "مكالمات الصوت والفيديو قادمة إلى إكس، وستعمل على أنظمة اندرويد وiOS، وأجهزة الحاسب الآلي، دون الحاجة لرقم هاتف".

 


 

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

«الموارد البشرية» تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة «قوى»

دعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية جميع منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات مواقع فروعها عبر خدمة «إدارة مواقع المنشأة» المتوفرة عبر منصة قوى.

وتأتي هذه الخطوة انطلاقًا من حرص الوزارة على ضمان وجود قاعدة بيانات دقيقة ومحدثة، مما يسهم في تعزيز الشفافية وتسهيل عمليات الرقابة، وضمان الالتزام باللوائح والأنظمة المعمول بها، ورفع كفاءة التشغيل وتعزيز الإدارة الشاملة داخل منشآت القطاع الخاص.

وتتيح خدمة «إدارة مواقع المنشأة» للمنشآت إمكانية ربط عمالتها بالمواقع التي يعملون بها فعليًا، بطريقة إلكترونية مبتكرة، كما تقدم مزايا عديدة تستهدف رفع كفاءة التشغيل وتعزيز الإدارة الشاملة لمنشآت القطاع الخاص.

وحددت الوزارة مهلة محددة لإتمام عملية التحديث، حيث يجب على المنشآت التي لديها 20 عاملًا فأقل إنهاء عمليات التحديث بحلول 30 مايو 2024، بينما تنتهي المهلة للمنشآت التي تضم من 21 إلى 49 عاملًا في 30 يونيو 2024، وللمنشآت التي لديها 50 عاملًا فأكثر في 30 يوليو 2024.

وشددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أهمية التزام جميع المنشآت بالمهلة المحددة لتحديث بياناتها في الوقت المناسب لتجنب المخالفات والاستفادة الكاملة من خدمات المنشأة عبر منصة قوى.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول الخدمة وكيفية تحديث البيانات، يمكن للمنشآت زيارة الموقع الرسمي للوزارة أو التواصل مع خدمة العملاء عبر منصة «قوى».

مقالات مشابهة

  • ماسك يعلن عن موعد إطلاق برمجيات Grok 2 للذكاء الاصطناعي
  • معلومات عن خدمة تمديد سداد المخالفات المرورية.. سؤال وجواب توضحها «أبشر»
  • «الموارد البشرية» تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة «قوى»
  • «الأحوال المدنية» تعيد التذكير بخطوات الاستفادة من خدمة تسجيل المواليد إلكترونياً
  • تطورات مهمة في مفاوضات مسقط وأمريكا تضيف ملفات جديدة.. تفاصيل
  • بضغطة زر واحدة.. ميزة جديدة لمستخدمي واتساب طال انتظارها
  • هذا هو الهدف من حرية التعبير .. ماسك يرد على ناشط داعم لأوكرانيا
  • هل متاح استقدام العمالة المنزلية من جامبيا؟.. منصة مساند تجيب
  • هل يمكن نقل ملكية مركبة من البائع إلى مشتري لا توجد قرابة بينهما؟.. أبشر توضح
  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة