(CNN)-- قال مسؤول دفاعي أمريكي، لشبكة CNN، إن الفرقاطة الألمانية "هيسن" أطلقت النار بطريق الخطأ على طائرة أمريكية بدون طيار فوق البحر الأحمر، الثلاثاء.

وأضاف المسؤول أن الفرقاطة الألمانية التي كانت تعمل في البحر الأحمر كجزء من جهود الاتحاد الأوروبي لحماية الممر المائي الحيوي، أطلقت النار على الطائرة الأمريكية بدون طيار من طراز MQ-9، معتقدة أنها طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين، لكنها أخطأتها.

وتابع المسؤول أنه لم يتضح ما هو السلاح الذي أطلقته الفرقاطة على الطائرة الأمريكية بدون طيار.

وقالت القوات المسلحة الألمانية، الثلاثاء، على وسائل التواصل الاجتماعي، إن "هيسن اشتبكت مع طائرتين بدون طيار".

وفي كلتا الحالتين، قال الجيش الألماني إن الفرقاطة "بدأت إجراءات دفاعية ونجحت في محاربة الطائرتين، لم تقع إصابات أو أضرار لطاقم الفرقاطة".

ولم يذكر بيان الجيش الألماني إطلاق النار عن طريق الخطأ على الطائرة الأمريكية بدون طيار.

وقالت ألمانيا إن السفينة كانت تعمل كجزء من العملية العسكرية للاتحاد الأوروبي لحماية السفن التجارية في البحر الأحمر والمحيط الهندي. 

وتعمل عملية الاتحاد الأوروبي جنبا إلى جنب مع عملية "حارس الإزدهار"، وهي المهمة الأمريكية لحماية الشحن التجاري في البحر الأحمر وخليج عدن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، في بيان، مساء الثلاثاء، حول الحادثة نفسها، إن الطائرات الأمريكية و"سفينة حربية للتحالف" أسقطت 5 طائرات مسيرة  تابعة للحوثيين في البحر الأحمر.

ولم تذكر القيادة المركزية اسم السفينة أو بلدها، لكن مسؤول الدفاع الأمريكي أكد لـ CNN أن هذه السفينة هي "هيسن".

ألمانياأمريكااليمنالبحر الأحمرالجيش الأمريكيالحوثيوننشر الخميس، 29 فبراير / شباط 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: البحر الأحمر الجيش الأمريكي الحوثيون فی البحر الأحمر بدون طیار

إقرأ أيضاً:

بوشكيان: المرحلة تتطلّب تضامناً لحماية لبنان

شدّد وزير الصناعة النائب جورج بوشيكيان في حديث الى برنامج "لقاء الاحد" عبر" صوت كل لبنان"، على ان استشهاد الأمين العام لحزب الله السّيد حسن نصرالله هو تحوّل مفصليّ في المنطقة.

وإذ أشار بوشيكيان الى ضبابية في مسار المرحلة المقبلة، أكد أنّها "تتطلّب تضامناً واستجماع القوى لحماية لبنان من العدوان الاسرائيلي التّدميري"، داعياً الى "البناء على أسس دستورية سليمة وحوارات عميقة لتأمين أرضيّة سليمة للعيش على أرض الوطن".

ووصف بوشيكيان مباحثات نيويورك الاخيرة بشأن وقف إطلاق النار بانها كانت مجرّد مناورة قام بها العدو لتنفيذ عملية الاغتيال.

وعن التّدابير لمعالجة تدفّق النازحين، أكد بوشيكيان ان "الحكومة وضعت كل الإمكانات لسدّ الثغرات التّي نجمت من جراء اعداد النازحين الضّخمة وعدم القدرة على استيعابها، وان البحث مستمر عن مراكز إيواء إضافية".

ولإنقاذ العام الدراسي، أشار بوشيكيان الى توجه للعودة الى التعليم عن بعد.

في الرّئاسة، رأى بوشيكيان أنّنا "لسنا بحالة طبيعية لإنتخاب رئيس للجمهورية، ولكن إذا دعت الحاجة وتوفر التضامن والتوافق بين الأفرقاء كافة فنحن لها".

وتعقيباً على الانتقادات التي تُوجه لحكومة تصريف الاعمال، لفت بوشيكيان الى ان "الحكومة حملت كرة النار وتحملت مسؤولياتها، وهي تقوم بالجهد المطلوب".

 

مقالات مشابهة

  • كانت سليمة.. مصدر أمني لبناني لـCNN: انتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله
  • بوشكيان: المرحلة تتطلّب تضامناً لحماية لبنان
  • استهدفت إيلات..إسرائيل تعلن إسقاط طائرة دون طيار أطلقت من العراق
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترض مسيرة في البحر الأحمر
  • «القاهرة الإخبارية»: سفينة حربية تعترض مسيرة في البحر الأحمر
  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • دولة أوروبيّة ترسل فرقاطة جديدة إلى البحر الاحمر لمواجهة تهديدات الحوثيين
  • انضمام فرقاطة يونانية جديدة إلى العملية الأوروبية في البحر الأحمر وباب المندب
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت 3 مدمرات حربية أمريكية معادية في البحر الأحمر (إنفوجرافيك)
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت 3 مدمرات حربية أمريكية معادية في البحر الأحمر