أعلن مكتب رعاية المبعوثين بجامعة عين شمس، إعلان دعم السفارة الفرنسية في مصر لطلاب الدكتوراه والباحثين الشباب المصريين الراغبين في إكمال مقترحاتهم في فرنسا.

بإشراف «الفاو»| زراعة عين شمس تنظم مؤتمرًا حول «التنمية المستدامة للحياة البرية» كل ما تريد معرفته عن فعاليات مهرجان ثقافات الشعوب بجامعة عين شمس

حيث قدمت السفارة الفرنسية في مصر برنامج منح للإقامات العلمية القصيرة في فرنسا للباحثين المصريين الشباب “منح الدكتوراه” العاملين على مقترحاتهم البحثية في الجامعات المصرية الحكومية والخاصة، وتمنح هذه المنح مدة أقصاها 12 شهرًا، ولمدة 6 أشهر سنويًا على الأكثر.

قد يسمح للمقبولين بإكمال أبحاثهم العلمية من خلال الإشراف المشترك، أي التسجيل كطلاب دكتوراه في كلا من مصر وفرنسا من أجل الحصول على درجة الدكتوراه المزدوجة.

تغطي كل منحة تكاليف السفر والتأمين الصحي، ونفقات المعيشة في فرنسا، ويذكر ان فترة التقديم تنتهي  في 29 فبراير 2024.

وكان قد أقيمت فعاليات ختام مسابقة (كأس المعرفة) في المعلومات العلمية والعامة والتي انعقدت خلال الفترة من 25 حتي 27 فبراير بقاعة الأنشطة بالمدينة الجامعية طلبة.

والذي تنظمه إدارة النشاط العلمي والتكنولوجي بالإدارة العامة لرعاية الشباب _ اللجنة العلمية العليا لاتحاد طلاب الجامعة بالتعاون والتنسيق مع مركز الابتكار وريادة الأعمال بمشاركة 13 كلية من كليات الجامعة.

وأسفرت المسابقة عن فوز الكليات بالمراكز التالية كلية الزراعة المركز الأول، كلية الطب المركز الثاني، كلية الهندسة المركز الثالث، وحصل فريق كلية الصيدلة علي الفريق المثالي .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة عين شمس السفارة الفرنسية الدكتوراه الباحثين فرنسا عین شمس

إقرأ أيضاً:

جامعة الشارقة تستقبل وفداً من سفارة بوركينا فاسو

 

استقبل سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، سعادة الدكتور سليمان كوناتي سفير جمهورية بوركينا فاسو في دولة الإمارات العربية المتحدة والوفد المرافق له خلال زيارته للجامعة، وذلك لمناقشة وبحث فرص التعاون المشترك بين الجامعة وعدد من المؤسسات الجامعية والأكاديمية في جمهورية بوركينا فاسو.
حيث رحب سعادة مدير الجامعة بتلك الزيارة، ونقل للوفد تحيات سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة ورئيس الجامعة، وأكد على أن هناك العديد من فرص التعاون المشترك التي يمكن دراستها والعمل عليها خلال الفترة المقبلة، وأشار إلى ما حققته الجامعة من إنجازات في مجال البحوث العلمية المتخصصة في المجالات الطبية والعلمية، بالإضافة إلى أنها تطرح الكثير من البرامج الدراسية الحديثة التي تواكب متطلبات سوق العمل محلياً وإقليمياً.
من جانبه قدم الدكتور سليمان كوناتي سفير بوركينا فاسو الشكر لجامعة الشارقة على الاستقبال، وأعرب عن اهتمامه وتطلعه إلى مد جسور التعاون العلمي والأكاديمي بين جامعة الشارقة لما لها من مكانة وسمعة محلية وإقليمية ودولية، وبين عدد من الجامعات في بوركينا فاسو وبصفة خاصة في مجالات البيو تكنولوجي، والفيزياء والعلوم الصحية والطبية والاتصال وغيرها من التخصصات ذات الاهتمام المشترك من الطرفين.
حضر اللقاء كل من الأستاذ الدكتور يوسف الحايك نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة للبحث العلمي والدراسات العليا، والأستاذ الدكتور عبد العزيز سفيان مدير مكتب العلاقات الدولية.


مقالات مشابهة

  • صور| مسيرة لطلاب جامعة صنعاء تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ومباركة للعملية الإيرانية
  • طقس الإمارات..صحواً مع فرصة تشكل الضباب الخميس
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول
  • رابط نتيجة معادلة كلية تجارة 2024 لطلاب الدبلومات الفنية
  • وظائف وزارة العمل بالمحافظات.. فرصة ذهبية لخريجي كلية التجارة
  • جامعة حلوان تستكمل الكشف الطبي الشامل لطلاب كلية علوم الرياضة
  • جامعة الشارقة تستقبل وفداً من سفارة بوركينا فاسو
  • مصرية أبهرت العالم بإنجازاتها العلمية في مجال الكيمياء
  • مصاريف جامعة المنوفية 2024 في جميع الكليات العلمية والأدبية
  • مصاريف جامعة المنصورة 2024 لجميع الكليات العلمية والأدبية.. دليل شامل