واقعة وجريمة مأساوية حصلت علي تعاطف الرأي العام بأكمله، عقب قتل "جواهرجي بولاق أبو العلا" داخل محله لبيع الذهب، من قبل أحد الزبائن ليقوم بخداعه وطعنه ويتسبب في مقتله، وسرقته من داخل محله بذهب يقدر بملايين الجنيهات.

ونجحت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة في أقل من 24 ساعة، في القبض على المتهم بقتل "جوهراجي بولاق أبو العلا"، وتم اقتياده في حراسة أمنية مشددة إلى قسم الشرطة للتحقيق معه، وإليكم تفاصيل الواقعة في السطور التالية.

قتل "جواهرجي بولاق أبو العلا"

"جواهرجي بولاق أبو العلا" هو الخواجة حسني الخناجري، صاحب محل مجوهرات شهير ببولاق أبو العلا، لقي مصرعه اثر قيام شخص بالدخول إلي المحل وطلب من عامل في المحل شراء "علبة سجائر"، وعقب عودة العامل عثر علي الخواجة حسني جثة هامدة، مع سرقة مجوهرات من المحل.

وتلقت أجهزة الأمن بالقاهرة بلاغًا بتعرض محل مجوهرات شهير بدائرة قسم شرطة بولاق أبو العلا لعملية سرقة، وانتقلت أجهزة الأمن في حينه وتم العثور علي جثة الخواجة حسني الخناجري مصاب بضربة علي رأسه لقي علي اثرها مصرعه، وسرقة كميات كبيرة من المجوهرات من داخل المحل.

وتم تشكيل فريق بحث لتحديد وضبط تلك العناصر الإجرامية، ورفع البصمات من مسرح الحادث، وكذلك حصر المسروقات، وفحص الكاميرات، وسماع الشهود بالمنطقة، وتم تحرير محضر، ونجحت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة في أقل من 24 ساعة في القبض على المتهم بقتل "جوهراجي بولاق أبو العلا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جواهرجي بولاق ابو العلا الخواجة حسني الخناجري حسني الخناجري مقتل جواهرجى ذهب بولاق أبو العلا جواهرجی بولاق أجهزة الأمن

إقرأ أيضاً:

القصة الكاملة لإزالة الجامعة العربية «حزب الله» من تصنيف منظمة إرهابية

أعلن حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن الجامعة قررت عدم تصنيف حزب الله كمنظمة إرهابية بعد زيارته إلى بيروت، وفقا لـ«القاهرة الإخبارية».

القصة الكاملة لعدم تصنيف «حزب الله» منظمة إرهابية

وأوضح زكي، في مقابلة تليفزيونية مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أن القرارات السابقة للجامعة كانت تصنف حزب الله بأنه إرهابي، وهذا أدى إلى قطع التواصل معه.

إذ صنفت جامعة الدول العربية «حزب الله» كمنظمة إرهابية في مارس 2016، وطالبته بوقف نشر التطرف والطائفية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول وعدم تقديم أي دعم للإرهاب والإرهابيين في المنطقة. 

وقف تصنيف حزب الله منظمة إرهابية

وفي أثناء زيارة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، لبيروت توافقت الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية على عدم استخدام هذا التصنيف، ما فتح المجال للتواصل مع الحزب، بعد سنوات من الانقطاع.

وأكد زكي أن جامعة الدول العربية ليست لديها قوائم إرهابية رسمية، وأن جهودها لا تتضمن تصنيف كيانات كمنظمات إرهابية.

مقالات مشابهة

  • القصة الكاملة لإزالة الجامعة العربية «حزب الله» من تصنيف منظمة إرهابية
  • قرار جديد من المحكمة بشأن المتهم بقتل «جواهرجي بولاق أبو العلا»
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل جواهرجي بولاق لـ28 يوليو
  • تأجيل محاكمة المتهم الرئيسي في قتل جواهرجي بولاق أبو العلا
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين بإنهاء حياة جواهرجي بولاق أبو العلا
  • دماء على الذهب.. محاكمة المتهم بقتل جوهرجي بولاق ابو العلا
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بإنهاء حياة جواهرجي ببولاق أبو العلا
  • أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل جواهرجي بولاق أبو العلا
  • السلطان أبو العلا.. حكاية أشهر جامع في القاهرة القديمة
  • انقلاب بوليفيا .. القصة الكاملة