قالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إن قرار مجلس الحرب الإسرائيلي حول المسجد الأقصى في شهر رمضان المقبل، جاء في وقت مهم في ظل استمرار الحرب ليومها الـ146.

قرارات مجلس الحرب الإسرائيلي بشأن شهر رمضان

وذكرت (وفا)، في خبر عاجل لها أنه لن تكون إجراءات جارفة/متطرفة بحق المواطنين العرب من الداخل، كما أن الشرطة تحدد عدد المصلين وفق الإعتبارات الأمنية فقط، وستكون القيود الشخصية، فقط وفق المعلومات الاستخبارية، كما كان الوضع في السابق، كما أنه في البداية سيتم السماح بدخول ما بين 50 60 ألف مصل.

سحب القرار من يد الوزير المتطرف

وسحب أمس الخميس، مجلس الحرب الذي يعد أكبر حكومة عددية في تاريخ إسرائيل حيث يصل عدد الوزراء إلى 38 وزيرًا، قرار السماح بإدخال المصلين أو عدم السماح به الذي كان بيد وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير المنتمي.

استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة

وبدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة السبت 7 أكتوبر عقب قيام الفصائل الفلسطينية بتنفيذ عملية «طوفان الأقصى» ورد جيش الاحتلال الإسرائيلي عليها بعملية «السيوف الحديدية» وسط ارتفاع أعداد الشهداء الفلسطينيين إلى أكثر من 29 ألف و890 شخص أغلبهم من الأطفال والنساء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشهداء طوفان الأقصى شهر رمضان المبارك الفصائل الفلسطينية الحرب الإسرائیلی مجلس الحرب

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يغلق 5 من أبواب المسجد الأقصى

القدس المحتلة- أبلغت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس بضرورة إغلاق 5 من أبواب المسجد الأقصى فورا والإبقاء على 3 منها مفتوحة فقط.

وتدعي شرطة الاحتلال ضرورة الالتزام بتعليمات الجبهة الداخلية التابعة لجيش الاحتلال، على إثر التطورات في الجبهة الشمالية والحرب على لبنان.

وأعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية ظهر اليوم الثلاثاء عن إلغاء عدة نشاطات في القدس من بينها الصلاة الخاصة بعيد رأس السنة العبرية في ساحة البراق، ومباراة كرة قدم.

وشملت تعليماتها تقليص التواجد داخل الأماكن المفتوحة في مركز البلاد -بما يشمل القدس- إلى 30 شخصا فقط بعد أن كان يسمح لألف شخص بالتجمهر في الأماكن المفتوحة قبل أيام، كما لا يسمح لأكثر من 300 شخص بالتواجد في مكان مغلق في المدينة.

وأفاد مصدر خاص للجزيرة نت بأنه فور صدور التعليمات أغلق حراس المسجد الأقصى كلا من باب الملك فيصل والحديد والأسباط والغوانمة والقطانين، في حين بقي كل من باب السلسلة وحطّة والمجلس مفتوحة أمام توافد المصلين.

وأبلغت شرطة الاحتلال دائرة الأوقاف الإسلامية بمنع تجمهر المصلين في الساحات واقتصار وجودهم داخل المصليات المسقوفة، رغم أن 209 متطرفين اقتحموا ساحات المسجد صباح وظهر اليوم وتجولوا فيها بحرية وفقا لمعطيات الأوقاف.

وعندما سأل مسؤولو الأوقاف الشرطة عن المدة الزمنية التي ستنفذ خلالها هذه التعليمات، أجابت الشرطة أنها ستسري إلى أجل غير معلوم، وبأنها ستبلغ الدائرة في حال تغييرها.

وتتعمد سلطات الاحتلال تضييق الخناق على المسجد المبارك في كل فرصة تسمح بذلك لإيصال رسالة مفادها أن هذا المقدس يخضع للسيادة الإسرائيلية وتشمله تعليمات الجبهة الداخلية التابعة للجيش ككافة المناطق التي تخضع لسيادة الاحتلال، وفق مصادر في دائرة الأوقاف.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يغلق 4 أبواب في الأقصى ويحدد عدد المصلين
  • الاحتلال يغلق 5 من أبواب المسجد الأقصى
  • فلسطين: 21 اقتحاما للأقصى ومنع رفع الأذان 69 مرة بالحرم الإبراهيمى خلال سبتمبر
  • 21 اقتحامًا للأقصى و69 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأيلول
  • 149مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • "إنشاء مكتب للتعاون الدولي وصرف مكافأة للعاملين".. أبرز قرارات مجلس جامعة الأقصر
  • مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • وزير الخارجية: السعودية تتمسّك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى