قال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بإتحاد الغرف التجارية، إن أي زيادة تحدث في المعروض من المنتج تؤدي إلى ثبات في السعر ثم إنخفاض تدريجي، مؤكداً أنه لدينا اكتفاء ذاتي من الخضراوات والفاكهة، معلقاً:" ملناش دعوة بالدولار"

 رئيس شعبة الخضراوات و الفاكهة بإتحاد الغرف التجارية: كل المنتجات الزراعية في مصر متعلقة بزيادة المعروض


وأضاف حاتم النجيب خلال لقائه مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "MBC MASR"، أن العرض و الطلب و التغيرات المناخية هي التي تتسبب في ارتفاع الأسعار، لافتاً إلى أن كل المنتجات الزراعية في مصر متعلقة بزيادة المعروض من الإنتاج.


وأشار حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات و الفاكهة بإتحاد الغرف التجارية إلى، أن سبب أرتفاع أسعار الثوم هو عدم وجود الثوم البلدي، مضيفاً أن الاسعار بدأت تتراجع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الغرف التجارية شعبة الخضراوات الخضراوات الفاكهه الدولار الغرف التجاریة

إقرأ أيضاً:

ضبط 224 عبوة لانشون منتهية الصلاحية بالفيوم

قامت إدارة تموين بندر الفيوم أول، بتنفيذ عدة حملات على المخابز والأسواق وتجار التموين، لضبط الأسعار، ومتابعة سير العمل بالأنشطة التموينية بدائرة الإدارة.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير محضر تجميع دقيق مدعم بأحد المخابز في الفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 224 عبوة لانشون منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وذلك بأحد المحلات التجارية ببندر الفيوم، بالإضافة إلى ضبط مخالفة تجميع دقيق مدعم، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار.

 وأشار مدير المديرية أن المخالفات عبارة عن نقص وزن لإنتاج الخبز عن الأوزان القانونية، وتغيير مواصفات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم إعطاء بون صرف الخبز وعدم الإلتزام بمواعيد العمل بالمخابز، وعدم نظافة أدوات العجن بالمخابز، وتجميع دقيق مدعم كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، وأخطرت النيابه التى تولت التحقيق. 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس شعبة المخابز: لا غلق ومعلومات توقف العمل غير صحيحة.. عملنا رسالة
  • أمين صندوق الغرف:المؤتمر يعكس الثقة الأوروبية بالاقتصاد المصري وضخ مزيد من الاستثمارات
  • الغرف التجارية: الاستثمارات الأوروبية داخل مصر تجاوزت الـ41 مليار دولار
  • ضبط مشروبات مجهولة المصدر في حملة تموينية بالفيوم
  • أمين صندوق الغرف: ثورة 30 يونيو سطرت ملحمة خالدة للحفاظ على هوية الوطن
  • اضطراب حركة البيع والشراء.. كيف أثر غلق المحال 10 مساء على قطاع الملابس؟
  • ضبط 224 عبوة لانشون منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط حالة تصرّف في 900 علبة سجائر بالفيوم
  • ضبط طن ونصف سماد زراعي قبل تهريبه بالفيوم
  • شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف لـ«الأسبوع» طلبها بشأن تخفيف الأحمال