تتزايد عمليات البحث بين أولياء الأمور والطلاب في المدارس والجامعات عن مواعيد امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2023-2024. 

آخر فرصة لتقديم استمارة امتحانات الثانوية العامة 2024 موعد إعلان جداول امتحانات الثانوية العامة 2024

وحرصًا من بوابة الوفد الإلكترونية على توفير معلومات خدمية يحتاجها أولياء الأمور والطلاب، ننشر مواعيد امتحانات نهاية العام الدراسي في المدارس والجامعات بحسب الخريطة الزمنية.

 

ويبحث طلاب المدارس والجامعات عن مواعيد امتحانات نهاية العام الدراسي 2023-2024 حتى يتمكنوا من وضع خطة استذكار جيدة لإنهاء المناهج قبل الامتحانات. 

موعد امتحانات نهاية العام الدراسي في المدارس

بحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسى 2023-2024 التي أقرها مجلس التعليم قبل الجامعي، تبدأ امتحانات نهاية العام في 25 مايو 2024 لجميع صفوف النقل والشهادة الإعدادية.

وتتطلق امتحانات نهاية العام الدراسي لطلاب شهادات الدبلومات الفنية في يوم 1 يونيو 2024 على أن يخصص الأسبوع الأخير للمراجعة لجميع الصفوف. 

أما امتحانات نهاية العام الدراسي لطلاب شهادة الثانوية العامة، فتنطلق يوم 10 يونيو للمواد غير المضافة للمجموع، ويوم 22 يونيو للمواد المضافة للمجموع. 

وتعد فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونيًا. 

ويؤدي طلاب المدارس امتحانات نهاية العام الدراسي في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بمختلف أنحاء الجمهورية. 

موعد بدء امتحانات نهاية العام الدراسي في الجامعات 

بحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسى 2023-2024 التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، تنطلق امتحانات نهاية العام الدراسي في الأول من يونيو 2024. 

وتنتهي الدراسة في جميع الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية للعام الدراسي 2023-2024 يوم 30 مايو.

خريطة العام الدراسي 

وانطلق الفصل الدراسي الثاني في المدارس والجامعات بمختلف أنحاء الجمهورية يوم السبت الموافق 10 فبراير 2024. 

وعاد الطلاب إلى المدارس والجامعات لاستكمال الدراسة في العام الدراسي الجديد، بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسي يوم الخميس، الموافق 8 فبراير. 

وبدأت إجازة نصف العام الدراسي 2023-2024 يوم يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024 في المدارس  والجامعات بمختلف أنواعها على مستوى الجمهورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نهاية العام امتحانات نهاية العام امتحانات نهاية العام الدراسي امتحانات المدارس الجامعات فی المدارس والجامعات

إقرأ أيضاً:

استعدادات مكثفة بجامعة المنيا لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024-2025

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلن الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا عن الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024-2025 م والذي يبدأ غدًا، الاحد 29 سبتمبر 2024.

شملت الاستعدادات تنفيذ أعمال الصيانة للمباني والمُدرجات والقاعات الدراسية، مع التأكيد على جاهزية المدن الجامعية ووسائل السلامة في جميع المنشآت وتواجد أعضاء هيئة التدريس في الحرم الجامعي منذ اليوم الأول للدراسة لضمان سير العملية  التعليمية بسلاسة، واعلان الجداول الدراسية لضمان تنظيم العملية التعليمية.
 

وأشار  فرحات الى أن الأنشطة والفعاليات التى ستنظمها الجامعة مع بداية العام الدراسى وعلى مدار العام، تأتى فى إطار المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان "
 

وأضاف أنه سيتم تنظيم حفل استقبال بكل كلية، احتفالًا باستقبال العام الجامعى الجديد، إلى جانب إعلان الجداول الدراسية وجداول الأنشطة، مؤكدا بان الجامعة تضع دائمًا نصب أعينها مصلحة الطالب الجامعي، وتعمل جاهدة لتوفير ما يلزم من سُبل الدعم والرعاية، وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لضمان تقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلاب، وتوفير بيئة أكاديمية محفزة وداعمة للتميز والإبداع، والتزامها التام بتهيئة الأجواء الملائمة لمساعدة الطلاب على النجاح والتفوق.
 

وأوضح فرحات أنّه سيتم توزيع المحاضرات وإعلان الجداول لكل الفرق الدراسية مع بدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، وتوزيع الطلاب على الأقسام والشُعب الدراسية، وتوفير كافة عناصر الجودة التي تتطلبها العملية التعليمية من وسائل تعليم لبدء الدراسة وانتظامها من اليوم الأول، واستخراج البطاقات الجامعية.
 

الجدير بالذكر أن العام الدراسى الجديد ٢٠٢٤/٢٠٢٥  ، يبدأ غدًا الاحد الموافق 29 سبتمبر الجارى، وذلك لمدة ١٤ أسبوعًا بالنسبة للفصل الدراسى الأول، وفقًا للجدول الزمنى الذى أقره المجلس الأعلى للجامعات.
 

وتنتهى الدراسة فى الفصل الدراسى الأول يوم الخميس ٢ يناير ٢٠٢٥، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول يوم السبت ٤ يناير ٢٠٢٥، وتنتهى الخميس ٢٣ يناير ٢٠٢٥، على أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسى اعتبارًا من السبت ٢٥ يناير ٢٠٢٥، وتنتهى الخميس ٦ فبراير ٢٠٢٥.
ويبدأ الفصل الدراسى الثانى اعتبارًا من السبت ٨ فبراير ٢٠٢٥، وتستمر الدراسة فيه لمدة ١٦ أسبوعًا، تنتهى يوم الخميس ٢٩ مايو ٢٠٢٥، لتُعقد بعدها امتحانات الفصل الدراسى الثانى، خلال شهر يونيو ٢٠٢٥، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

مقالات مشابهة

  • استعدادات مكثفة بجامعة المنيا لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • تأجيل انطلاق العام الدراسي في أجدابيا إلى 20 أكتوبر بسبب أعمال الصيانة
  • مستشار حكومي:هناك تطورا في تعظيم موارد العراق من المصادر غير النفطية
  • جامعة الأزهر تصدر تعليمات مهمة لطلابها مع بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • جامعة الأزهر تصدر مجموعة من التعليمات للطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في جامعة الأزهر 2024
  • القرض الفلاحي يرفع نتيجته الصافية لحصة المجموعة إلى 106 ملايين درهم متم يونيو
  • السكة الحديد تعلن فتح باب الإشتراكات لطلاب المدارس والجامعات
  • "التنمية المحلية × أسبوع".. إتمام استعدادات وجاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد بالمحافظات
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في الجامعات والمعاهد غدًا