المناطق_واس

أعلنت المنصة الوطنية للعمل الخيري “إحسان” عن وصول حجم التبرعات التي تلقتها منذ إطلاقها في مارس 2021م حتى اليوم إلى أكثر من 5 مليارات ريال، حيث يأتي ذلك تأكيداً على مساهمة أفراد المجتمع الفعالة في تعزيز ثقافة التبرع والتكاتف المجتمعي بما يتواكب مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.

ويأتي ذلك في ظل الدعم والتمكين الذي تحظى به منصة إحسان من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- منذ انطلاقها بأمر سامٍ كريم، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله-، تحفيزاً لأهالي الخير والمحسنين.

أخبار قد تهمك تحت رعاية ولي العهد.. أمير الرياض يُكرّم المحسنين في حفل منصة “إحسان” السنوي الثالث 28 يناير 2024 - 11:01 مساءً «إحسان»: 4.67 مليار ريال إجمالي التبرعات حتى الآن.. واستفادة 4.9 مليون شخص 4 نوفمبر 2023 - 12:22 مساءً

وصُرفت التبرعات التي جمعتها المنصة في دعم المشاريع المجتمعية والحالات الإنسانية من خلال تمكين المجتمع من التبرع عبر قنوات رسمية موثوقة ضمنت -ولله الحمد- وصولها إلى مستحقيها في شتى مجالات الخير والإحسان، حيث استفاد منها أكثر من 4.8 ملايين مستفيد ومستفيدة، عبر أكثر من 105 ملايين عملية تبرع، بالتعاون مع أكثر من 1,673 جمعية شريكة منذ إطلاق المنصة وحتى الآن.

وتعبر هذه التبرعات عن جزيل عطاء المحسنين من الأفراد ورجال الأعمال والجهات ومساهماتهم المستمرة لخدمة أوجه الخير، حيث جادت أياديهم الكريمة في دعم الفئات المستحقة في المجالات الخيرية والتنموية؛ مما أثمر عن وصول إجمالي التبرعات إلى 5 مليارات ريال استفاد منها أكثر من 1.1 مليون مستفيد من المجال الاجتماعي، وبمساهمات سخيّة أحيت أملاً لأكثر من مليون مستفيد في المجال التعليمي، كما كانوا عوناً لأكثر من 85 ألف مستفيد من المجال السكني، وأكثر من 952 ألف مستفيد من المجال الصحي، وفي المجال الديني استفاد أكثر من مليوني مستفيد، وأكثر من 63 ألف من مجال المعسرين من خدمتي فرجت وتيسرت، كما وصلت التبرعات في المجال الغذائي إلى أكثر من 4.2 ملايين مستفيد.

وكانت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” قد كُلِّفت بتأسيس منصة إحسان بموجب أمرٍ سامٍ كريم، وتحظى بمتابعة لجنة إشرافية مكونة من 13 جهة حكومية تعمل وفق حوكمة متينة ومحكمة ضمن المساعي الوطنية الرامية إلى تمكين القطاع الخيري رقمياً بما يدعم مكانة المملكة الرائدة في الخير والعطاء.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إحسان فی المجال أکثر من

إقرأ أيضاً:

8 مليارات ريال تمويلات «كفالة» للمنشآت

البلاد – الرياض

تجاوزت تمويلات برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (كفالة) خلال النصف الأول 8 مليارات ريال، مقابل 7.2 مليارات ريال خلال الفترة نفسها من العام السابق بمعدل ارتفاع بلغ نسبته 11.66 %.

وكشف برنامج (كفالة) أن عدد المنشآت التي استفادت من برنامج “كفالة” 2024م، بلغت ما يقارب 3000 منشأة صغيرة ومتوسطة، أصدر لها البرنامج 3543 ضماناً تمويلياً بقيمة تمويل
، مفيدًا أن قيمة الضمانات التمويلية المقدمة لهم أكثر من 6 مليارات ريال مقابل 5.7 مليارات ريال خلال الفترة نفسها من العام السابق بمعدل ارتفاع بلغ نسبته 4.63 %.

وقال الرئيس التنفيذي عضو مجلس الإدارة لبرنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “كفالة” همام هاشم:” إن المنشآت الصغيرة والمتوسطة هي المحرك الرئيسي للاقتصاد والعنصر الأساسي في تحقيق التنمية الاقتصادية وتنويع مصادر الدخل، وهذا ما أكدت عليه رؤية المملكة 2030″، منوهاً بأهمية تضافر جهود العديد من الجهات الحكومية والخاصة لدعم وتنمية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومواجهة التحديات التي يعاني منها القطاع، مشيراً إلى نجاح تجربة برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة و المتوسطة “كفالة” كنموذج للشراكة بين القطاع الحكومي والخاص.

واعتمد البرنامج منذ انطلاقه في العام المالي 2006م وحتى نهاية الربع الثاني من العام المالي 2024م أكثر من 63 ألف كفالة استفادت منها أكثر من 22 ألف منشأة صغيرة ومتوسطة، بقيمة إجمالية للتمويل بلغت أكثر من 99 مليار ريال مقابل قيمة الضمانات الصادرة حيث بلغت قيمته الإجمالية 70.5 مليار ريال.

مقالات مشابهة

  • بعد سنة على إطلاقها.. ثريدز تسجل 175 مليون مستخدم نشط شهرياً
  • 11 ألف مستفيد من مشروع العرس الجماعي الرابع:مستفيدون تحدثوا لـ” الثورة “: أحلامنا أصبحت حقيقة.. والشكر للقيادة وهيئة الزكاة
  • “المحتوى المحلي” تعلن عن إضافة 205 منتجات وطنية بإنفاق يتجاوز 3.4 مليارات ريال
  • 8 مليارات ريال تمويلات «كفالة» للمنشآت
  • أكثر من مليوني ريال إجمالي التبرعات عبر منصة "جود"
  • تعزيزًا لمشاركة مستخدمي الطرق ورفع مستوى السلامة.. “938” يقدم خدماته لـ92418 مستفيدًا منذ إطلاقه
  • “كفالة” يموّل 3 آلاف منشأة بقيمة 8 مليارات ريال خلال النصف الأول لعام 2024
  • بقيمة تجاوزت 8 مليارات ريال.. “كفالة”: تمويل 3 آلاف منشأة خلال النصف الأول من 2024
  • ريال مدريد يعلن عن مفاجأة مثيرة في حفل تقديم "مبابي" الرسمي للجمهور
  • “بيت الخير” تقدم 22 مليون درهم كدعم غذائي للأسر