بوابة الوفد:
2024-10-01@21:31:39 GMT

رئيس إنبي يكشف موقفه من تغيير نظام الدوري المصري

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

أكد أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي، أن هناك مقترحات كثيرة لتغيير نظام الدوري المصري، لكن الأهم هو آلية التنفيذ، مشيرًا إلى أن البعض تحدث عن تجربة الدوري البلجيكي، والفكرة كانت في الأساس من أجل زيادة عدد المباريات وليس تقليلها.

موعد مواجهة الأهلي ويانج أفريكانز بختام مجموعات أبطال أفريقيا

وقال في تصريحات لبرنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية etc: "لا يوجد لدينا مشكلة في أي نظام، لكن الأهم هو وجود آلية للتنفيذ، خصوصًا أن إقامة المباريات بعد ذلك في المرحلة الثانية لابد أن يتم اختيار ملاعب مُحايدة بدلًا من القرعة، في ظل عدم وجود رفاهية لدينا في الاستادات داخل مصر".

وأضاف: "نريد معرفة الخطوة التالية بعد تجربة نظام الدوري البلجيكي، لأننا سنقوم ببناء استراتيجية خاصة في المواسم المقبلة، لأن هناك ربط بين أندية الدوري المصري ودوري المحترفين ودوري الدرجة الثانية".

وأكمل: "يجب أن يتم شرح المخطط من جانب اتحاد كرة القدم المصري ورابطة الأندية، وعلاقتي جيدة مع أحمد دياب رئيس الرابطة، وأعلم أن هناك دراسة للفكرة حتى الآن، ويجب أن يكون للتجربة تقييم كامل".

وزاد: "لم يتواصل معنا أحد من رابطة الأندية لتطبيق فكرة الدوري البلجيكي، وبحكم أننا نقوم بإدارة نادي بايونيرز فأن دوري الدرجة الثالثة سوف ينتهي في شهر مايو، ولذلك عندما نناقش فكرة يجب أن نعرف الألية وأيضا كافة التفاصيل".

وأكد: "أي فكرة من أجل الخروج من الأزمات الخاصة بالدوري المصري فلا مانع لتطبيقها".

وتابع: "حال وجود 10 أندية في المنافسة بنفس نقاطهم في المرحلة الأولى فأن اصحاب المراكز التاسع والعاشر لن يكون لديهم دوافع للمنافسة، لذلك لابد من (تصفير) النقاط من أجل وجود دوافع قوية لدى الجميع للمنافسة بقوة على بطولة الدوري، خصوصًا أن البعض بمجرد ضمان عدم الهبوط فلن يكون لديه دافع للمنافسة بقوة في المرحلة الثانية".

وأتم: "بهذا الشكل، فأن صراع الهبوط سيكون أشرس في المرحلة الثانية، وسوف يتم الحديث عن الحكام والملاعب وغيرها، وتطبيق النظام سيكون فيه عدة أزمات بكل تأكيد".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدوري المصري أيمن الشريعي الدوري البلجيكي بطولة الدوري بايونيرز اتحاد كرة القدم الدوری المصری فی المرحلة

إقرأ أيضاً:

الخميس.. انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة بيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة في الفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، عن انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة المحافظة لبيع اللحوم البلدية الطازجة بأسعار مخفضة، وذلك يوم الخميس الموافق 3 أكتوبر الجاري، على أن تستمر المرحلة الثانية لمدة أربعة أسابيع، ويتم من خلالها بيع اللحوم البلدية الطازجة بأسعار مخفضة يوم الخميس من كل أسبوع، للمساهمة في رفع العبء عن كاهل محدودي الدخل.

وأضاف، أن المبادرة تنفذها المحافظة تحت إشراف الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، وبالتعاون مع جمعية صلاح الدين، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورجال الأعمال، وتحت إشراف كامل من مديريتي التموين والطب البيطري، ووحدة المتابعة الميدانية بالمحافظة، في عملية شراء الماشية والنقل والذبح والبيع، لضمان مطابقة المعروض من اللحوم للمواصفات والاشتراطات الصحية.

وكشف محافظ الفيوم، عن تحديد سعر 325 جنيهاً لبيع كيلو اللحوم البلدية الطازجة بجميع المنافذ ومحال الجزارة الشريكة بالمبادرة خلال شهر أكتوبر الجاري، وستستمر عملية البيع طوال اليوم المقرر، حتى انتهاء كمية اللحوم المخصصة لكل منفذ، موضحاً أنه سيتم تنفيذ المبادرة في مرحلتها الثانية "أكتوبر 2024" من خلال 8 منافذ ومحال جزارة بمدينة الفيوم ومركزي اطسا وأبشواي، منها 6 منافذ بمدينة الفيوم، هي، جزارة صبري قرني، بمنطقة العبودي، وجزارة أسامة زحلان، بمنطقة التفتيش، وجزارة محمد سعد، بمنطقة السلخانة، إضافة إلى هايبر عرفة إخوان بمنطقة الحواتم، وهايبر غلاب بمنطقة البارودية، وهايبر غلاب بمنطقة السلخانة، وفي مركز أبشواي، هايبر عرفة إخوان بشارع الجمهورية، وفي مركز إطسا، جزارة حسان مهدلي بميدان اطسا.

وتابع محافظ الفيوم، أن مبادرة المحافظة ستشمل بيع اللحوم المستوردة بأسعار مخفضة، بدءاً من اليوم الثلاثاء، بعدد 3 سيارات متنقلة، مشيراً أن أماكن تواجد هذه السيارات ستكون أمام مجلس مدينة الفيوم، ومجلس مدينة سنورس، ومجلس مدينة طامية، على أن تستمر المبادرة لمدة أربعة أسابيع، يتم خلالها بيع اللحوم المستوردة بأسعار مخفضة أقل من مثيلاتها بالسوق، وذلك يوم الثلاثاء من كل أسبوع، لافتاً إلى أنه تم تحديد سعر بيع كيلو اللحوم المستوردة بسعر 210 جنيهات، وكيلو المفروم بسعر 180 جنيهاً، وكيلو الكبدة بسعر 130 جنيهاً، وستتم عملية البيع تحت إشراف مديريتي التموين والطب البيطري والمتابعة الميدانية بالمحافظة.

ولفت الأنصاري، إلى أن المبادرة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتنفيذ عدد من المبادرات التي من شأنها رفع العبء عن كاهل البسطاء ومحدودي الدخل، وتوفير اللحوم والسلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة، مشيراً إلى أنه تم تخصيص رقم 0842168043 والخط الساخن 114 لتلقى شكاوى المواطنين من أي مخالفات قد تتعلق بتنفيذ المبادرة.

مقالات مشابهة

  • يورجن كلوب يكشف موقفه من تدريب منتخب ألمانيا
  • كلوب يكشف موقفه من تدريب المنتخب الألماني
  • إنطلاق المرحلة الثانية من مبادرة بيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة بالفيوم
  • الخميس.. انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة بيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة في الفيوم
  • رئيس الاتحاد المصري: استضافة بطولة «بريمير بادل» للمرة الثانية إنجاز يدعو للفخر
  • aibank يكشف أسباب تغيير اسمه وعلاماته التجارية الي نكست
  • انطلاق المرحلة الثانية من مشروع دعم صغار المزارعين
  • وكيل البليهي يكشف موقفه من لقاء الهلال والشرطة العراقي
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش خطوات المرحلة الثانية من تطبيق مستحقاتي
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش خطوات المرحلة الثانية من تطبيق "مستحقاتي"