أعلن طبيب البيت الأبيض، اليوم الخميس، كيفين أوكونر أن الرئيس بايدن لائق لآداء مهامه وأن وضعه الصحي يجعله قادرًا على تنفيذ مسؤوليته دون أي استثناءات.

وغادر بايدن البيت الأبيض في وقت مبكر الأربعاء لإجراء الفحص وعاد لاحقا بعد بضعة ساعات. وقال للصحفيين بمجرد عودته إلى البيت الأبيض إن النتائج ليست مختلفة عن تلك الخاصة بفحوص العام الماضي.

وأفاد بايدن الصحفيين مازحا ردا على سؤال حول ما إذا كانت الفحوص الطبية أثارت أي قلق، إن الأطباء "يرون أنني أبدو أصغر من سني بكثير". وأضاف "كل شيء جيد".

وكان الأطباء أعلنوا أن بايدن بصحة جيدة و"لائق لأداء مهام منصبه" بعد الفحص الطبي الذي اجراه العام الماضي. وتضمن الفحص إزالة ورم جلدي من صدره وأعلن الأطباء خلوه من أي أعراض ناجمة عن إصابة طويلة بفيروس كوفيد-19 والوعكة التي لحقت به بسبب الفيروس في 2022.

وذكر البيت الأبيض أنه سينشر ملخصاً مكتوباً عن الفحص الطبي السنوي الروتيني الذي سيجريه الرئيس الديمقراطي في وقت لاحق اليوم.

وتوجه بايدن على متن مروحية إلى المركز الطبي الذي غالباً ما يقصده الرؤساء الأمريكيون. وقال للصحفيين لدى مغادرته البيت الأبيض: "أتوجه إلى والتر ريد لإجراء فحصي".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البیت الأبیض

إقرأ أيضاً:

نقابة الأطباء: لوقف المجازر الإسرائيلية بحق الجهاز الطبي اللبناني

توجهت نقابة أطباء لبنان في بيروت، بنداء عاجل الى منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة، "وكل من هو قادر على وقف المجزرة الاسرائيلية في حق الجهاز الطبي اللبناني وفرق الإسعاف، والمتمثلة بمنع العدو الاسرائيلي الفرق الاسعافية بإخلاء المرضى والمصابين والجرحى والأطباء والعاملين في مستشفى صلاح غندور".

وأشارت النقابة في بيانها ان "هذا الإجرام المتمادي بحق الجهاز الطبي والفرق الاسعافية بلغ حد الوقاحة في خرق مواثيق الأمم المتحدة وشرعة حقوق الانسان وبخاصة في شقها المتعلق بحق الطبابة والاستشفاء لكل إنسان، كما ويناقض بنود اتفاقية جنيف  ما يستدعي تدخلًا فاعلًا لوقف هذه الممارسات المجرمة بحقوق الجرحى والأطباء والقطاع الصحي الذي نصر وإياه على متابعة رسالتنا الانسانية مهما كلف الأمر".

كذلك، تأسف النقابة "لخروج ثلاث مستشفيات من الخدمة بسبب الممارسات الاسرائيلية العدوانية".

مقالات مشابهة

  • نقابة الممثلين تكشف لـ «الأسبوع» تطورات الحالة الصحية لـ نشوى مصطفى
  • «الممثلين» تكشف تطورات الحالة الصحية لـ نشوى مصطفى.. هل عادت لمنزلها؟
  • «الضرائب».. رهان ترامب وهاريــس للوصول إلى البيت الأبيض
  • عاجل.. طبيب الزمالك يكشف تطورات حالة الونش وموقفه من العودة إلى التدريبات
  • إعلام إسرائيلي: البيت الأبيض يخشى من تأثر سعر النفط بالهجوم على منشآت إيرانية
  • بعد تعرضها لوعكة صحية.. تطورات الحالة الصحية للفنانة نشوى مصطفى
  • نقابة الأطباء: لوقف المجازر الإسرائيلية بحق الجهاز الطبي اللبناني
  • بعد دخوله في غيبوبة.. آخر تطورات الحالة الصحية لـ الإعلامي اللبناني علي جابر
  • سفير مصر في كوت ديفوار يستقبل الفريق الطبي المصري
  • أصيب بنزيف في المخ.. تطورات الحالة الصحية للإعلامي علي جابر