صحيفة اليوم:
2024-07-07@03:20:42 GMT

انتشال 6 أشخاص من طائرة سقطت قبالة النرويج

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

انتشال 6 أشخاص من طائرة سقطت قبالة النرويج

قالت مراكز تنسيق الإنقاذ المشترك في النرويج، إن طائرة هليكوبتر تقل 6 أشخاص تحطمت في المحيط قبالة ساحل غرب النرويج أمس الأربعاء، وإن جميع من كانوا على متنها انتشلوا من البحر.
وقال مستشفى جامعة هوكالاند الأكبر في المنطقة، إنه استقبل الأشخاص الستة لكن حالتهم الطبية لم تتضح بعد.
أخبار متعلقة تقرير"إياتا": عام 2023 الأكثر أمانًا للطيرانالمجلس الأوروبي يعين منسقًا جديدًا لمكافحة الإرهابوقالت هايدي وولف هايمارك، مديرة شركة بريستو في النرويج، إن المروحية مملوكة لشركتها، وتقوم الشركة بنقل الطاقم من وإلى منصات النفط والغاز في بحر الشمال.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انتشال 6 أشخاص من طائرة سقطت قبالة النرويج- رويترزتحطم الطائرةوقال مسؤول في خدمة الإنقاذ، إن المنطقة كانت تتعرض لرياح شديدة وقت وقوع الحادث.
وأظهرت بيانات الحركة الجوية أن بضع طائرات إنقاذ هليكوبتر تحلق بالقرب من جزيرة غربي بيرجن، وهي ثاني أكبر مدينة في النرويج ومركز مزدحم لصناعة النفط والغاز البحرية النرويجية.
وفي 2016، تحطمت مروحية إيرباص من طراز سوبر بوما كانت عائدة من بحر الشمال في نفس المنطقة تقريبا، مما أسفر عن مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 13 شخصا.
وأدى الحادث إلى تعليق استخدام هذا النوع من الطائرات الهليكوبتر في صناعة النفط والغاز النرويجية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز أوسلو النرويج تحطم طائرة هليكوبتر منصات النفط

إقرأ أيضاً:

لجنة نيابية لـ"الاقتصاد نيوز": قانون النفط والغاز شبه مكتمل وهذا ما نأمله من زيارة بارزاني لبغداد

الاقتصاد نيوز - بغداد

كشفت عضو لجنة النفط والغاز النيابية، زينب الموسوي، اليوم الخميس، اخر مستجدات قانون النفط والغاز، فيما اشارت الى تأثير زيارة مسعود بارزاني الى بغداد على إقرار القانون.

وقالت الموسوي، في حديث لـ"الاقتصاد نيوز": "لغاية الآن مشروع قانون النفط والغاز شبه مكتمل وبنسبة عالية قد تصل إلى 90% لكن هناك بعض الاعتراضات من قبل الكرد حول بعض النقاط التي تتلخص في تسليم الواردات النفطية والثروات الطبيعية المستغلة وغير المستغلة إلى بغداد كون أربيل ترفض ذلك".

وأضافت: "نأمل ان تكون زيارة مسعود برزاني بداية حل أزمة القانون وتشريعه بعد الاتفاق مع الأسس السياسية في بغداد وهم الإطار التنسيقي كون جميع الكتل السياسية تذهب باتجاه تشريع قانون النفط والغاز الذي ينظم الثروات الطبيعية في البلاد".

وأوضحت عضو لجنة النفط النيابية، أن "قانون النفط والغاز يساهم باستغلال أكبر قدر ممكن من حقول النفط غير المكتشفة والمساهمة كذلك في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المشتقات النفطية واستغلال أمثل للثروات الطبيعية المهدورة التي تقدر قيمتها بمئات المليارات من الدولارات التي تسهم بتنويع موارد الدولة المالية".

مقالات مشابهة

  • نائب:مسودة قانون النفط والغاز مبهمة
  • انتشال جثة غريق من داخل نهر النيل فى المنيب
  • انتشال 89 جثة بعد غرق قارب مهاجرين قبالة ساحل موريتانيا
  • انتشال 89 جثة لمهاجرين غرق قاربهم قبالة ساحل موريتانيا
  • بعد غرق قارب مهاجرين.. انتشال 89 جثة قبالة ساحل موريتانيا
  • انتشال 89 جثة بعد غرق قارب مهاجرين قبالة موريتانيا
  • انتشال 89 جثة مهاجر غرق مركبهم قبالة موريتانيا
  • انتشال جثث 89 مهاجراً قبالة سواحل موريتانيا
  • لجنة نيابية لـ"الاقتصاد نيوز": قانون النفط والغاز شبه مكتمل وهذا ما نأمله من زيارة بارزاني لبغداد
  • "أدنوك" تحصل على أول تمويل أخضر بقيمة 3 مليارات دولار