العرب القطرية:
2024-07-02@00:13:55 GMT

«دلالة القابضة» تعلن نتائجها المالية عن 2023

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

«دلالة القابضة» تعلن نتائجها المالية عن 2023

أعلنت شركة دلالة للوساطة والاستثمار القابضة عن نتائجها المالية للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2023 والتي أظهرت تحقيق أرباح بلغت 2.1 مليون ريال مقارنة بخسائر العام الماضي والتي بلغت 36.4 مليون ريال.
أظهرت البيانات المالية ارتفاع العائد على السهم ليصل إلى 0.01 ريال مقارنة بالعام الماضي والذي وصلت خسائر السهم فيه إلى 0.

14 ريال.
وصرح الدكتور ثاني بن عبد الرحمن الكواري رئيس مجلس الإدارة بأن هذه الأرباح تأتي نتيجة المجهود التي تم بذله خلال الفترة القصيرة من تولي مجلس الإدارة مهامه في عام 2023 حيث أولى المجلس اهتمامه إلى تطوير البنية التحتية للشركة وتنظيم العمل والاهتمام بأنشطة الشركة لتتحول من الخسارة إلى الربح.
وأشار إلى أن مجلس الإدارة عمل منذ اليوم الاول لتوليه مهامه إلى ترتيب البيت الداخلي وإعادة الهيكلة ووضع الضوابط والسياسات والإجراءات المنظمة لعمل الشركة والاهتمام بالرقابة الداخلية، حيث تم إغلاق العديد من الملاحظات التي كانت موجودة في السابق كما تم ربح عدد من القضايا التي كانت متعلقة بأنشطة الشركة سابقاً.
وأضاف أنه وبناء على الإجراءات التي تم اتخاذها فقد تم تخفيض المصاريف الإدارية للشركة بنسبة تتجاوز 20% كما تم الاهتمام بإدارة رأس المال بشكل افضل نتجت عنه أرباح تشغيلية جيدة، بالإضافة إلى الأرباح الاستثمارية التي جنتها الشركة نتيجة إدارة استثماراتها بالشكل الأمثل.
وأكد على أن الشركة تسير حاليا في الطريق الصحيح من أجل تحقيق أفضل العوائد للمساهمين والاستمرار في تحسين النتائج من أجل مصلحة المستثمرين وإغلاق كافة القضايا التي كانت تواجهها الشركة في السنوات السابقة والاهتمام بالضوابط الداخلية وتنويع الاستثمارات.
وقال «يسعدني أن أتقدم بالشكر إلى المسؤولين في بورصة قطر وهيئة قطر للأسواق المالية على المجهود الذي يبذلونه من أجل تحسين بيئة الاستثمار في سوق الأوراق المالية والاهتمام بالشركات المساهمة العامة لما لها من أثر إيجابي كبير على الاقتصاد الوطني.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر النتائج المالية

إقرأ أيضاً:

عاجل:- بيان هام من الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية

اصدرت الشركة القابضة لكهرباء مصر اليوم الاثنين، بيانًا هامًا حول تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية ومواعيد قطع الكهرباء.

 وأوضحت الشركة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه بالتنسيق مع وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول، تمت إعادة العمل بخطة جديدة تبدأ من الساعة الثالثة مساءً حتى السابعة مساءً يوميًا.

 تم توزيع هذه الخطة على جميع مناطق الجمهورية، بهدف توفير خدمة مستقرة للمواطنين.

مدة انقطاع الكهرباء وتوقيت التنفيذ

التعديلات تتضمن أن فترة انقطاع الكهرباء لكل منطقة لا تتجاوز ساعتين، وستبدأ تنفيذ هذه التغييرات اعتبارًا من اليوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2024.

 

يأتي هذا التعديل استجابة للظروف الحالية ولضمان استمرارية توفير الكهرباء بشكل فعال للمواطنين.

إجراءات الحكومة وتعاملها مع أزمة الطاقة

من جانبها، أشارت الحكومة إلى أسباب اللجوء إلى قطع الكهرباء لمدة 3 ساعات خلال الأيام الأخيرة، والتي تعود إلى نقص الغاز الطبيعي الذي يعتبر أحد أساسيات تشغيل محطات توليد الكهرباء. 

وقد تسبب هذا النقص في تخفيض مستوى إنتاج الكهرباء بشكل ملحوظ، مما دفع الحكومة لزيادة فترة انقطاع الكهرباء كإجراء احترازي لتخفيف الأحمال على الشبكة الوطنية.

تقديم خدمات أفضل

عبرت الشركة القابضة لكهرباء مصر عن التزامها بتقديم خدمات أفضل وأكثر استقرارًا للمواطنين، وتؤكد على استمرارها في مراقبة الوضع الطبيعي للطاقة والتعامل السليم مع أي تحديات قد تواجهها في المستقبل.

 

مقالات مشابهة

  • «ڤاليو» تعلن إتمام الإصدار العاشر لسندات توريق بقيمة 1.2 مليار جنيه
  • التجارة: بدء العمل بقرار إيقاع عقوبة مباشرة على كل من أخلّ بإيداع القوائم المالية
  • وزارة التجارة: بدء العمل بالقرار الوزاري بإيقاع عقوبة مباشرة على كل من أخلّ بإيداع القوائم المالية
  • بدء العمل بالقرار الوزاري بإيقاع عقوبة مباشرة على كل من أخلّ بإيداع القوائم المالية
  • التجارة: بدء العمل بالقرار الوزاري بإيقاع عقوبة مباشرة على كل من أخلّ بإيداع القوائم المالية
  • وفقًا لأحكام نظام الشركات ولائحته التنفيذية.. التجارة: بدء العمل بعقوبة الإخلال بإيداع القوائم المالية
  • عاجل:- تعديل خطة تخفيف الأحمال.. بيان الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن
  • عاجل:- بيان هام من الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية
  • «ڤاليو» تعلن إتمام الإصدار العاشر لسندات توريق بقيمة 1.2 مليار جنيه
  • هيئة السوق المالية: استمرار ارتفاع ملكية المستثمرين الأجانب بنهاية 2023 بنسبة 15.6%