تستعد مصانع ومحال بيع الحلويات بدمياط،  لموسم شهر رمضان الكريم،  حيث تبدأ المصانع في التجهيز  لصنع حلوى رمضان المتميزة خلال شهر رمضان وهى الكنافه بانواعها المختلفة، فالدمايطه لهم طابع ومذاق خاص في صنع الكنافه ، فيتفنون في صنع أنواع مختلفة منها.

أنواع مختلفه من الكنافه الدمياطى

محافظة دمياط تشتهر بكافه أنواع الحلويات الشرقية والغربية والتى تتواجد فى أغلب المحلات على مدار العام، إلا أن شهر رمضان الكريم له خصوصية فى الحلويات، حيث يبدع صناع الحلويات فى دمياط فى صناعة مختلف الأنواع الشهية و اللذيذة ولاسيما الكنافة والقطايف 

وتنشر محال الحلويات المتخصصة بصناعة الكنافه  والقطايف  ولاتصنع سواهم طوال شهر رمضان ومازال تلك المحال محتفظة بصناعتها ويتوافد عليهم  الدمايطة  لشراء  القطايف  والكنافه ،لحشوها  وصنعها بالمنزل.

مصانع الحلويات تعمل بنظام الورديات خلال رمضان 

يقول مجمد الجمل، صاحب مصنع حلويات، أن على مدار العام جميع الحلوى الدمياطى مطلوبه، وعليها إقبال كبير جدا، ولكن في شهر رمضان يحرص الدمايطه، ورواد محافظة دمياط على شراء الكنافه الدمياطى بمختلف انواعها طوال شهر رمضان بالاضافه إلى العديد من الأنواع المختلفه من الحلوى كالبسبوسه والقطايف والهريسه والبقالة.

الحلويات الدمياطية بقت أون لاين

واوضح، إن اغلب المصانع تعمل طول شهر رمضان بنظام الورديه لكى تتمكن من إنتاج كميات كبيرة من الحلوى الدمياطى لبيعها بمجال الحلويات.

وأشار الى ان هناك رواد محافظة دمياط من المحافظات الاخري يحرصون على المجيء لدمياط لشراء الحلوى الدمياطيه والكنافه خلال شهر رمضان ولهذا أصبح متاح لهم البيغ اون لاين والتوصيل لكافة محافظات مصر..

ضمن الموجة الـ22|إزالة 81 حالة تعدٍ على الموارد المائية والري في دمياط

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دمياط الحلويات الشرقية المحال انواع الحلويات شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

فون دير لاين رئيسة للمفوضية الأوروبية لولاية ثانية

رشح قادة الاتحاد الأوروبي الألمانية المنتمية ليمين الوسط أورسولا فون دير لاين لرئاسة المفوضية الأوروبية لولاية ثانية مدتها خمس سنوات.

واختاروا الاشتراكي البرتغالي أنطونيو كوستا ليصبح الرئيس المقبل لقمم الاتحاد الأوروبي.

كما اختاروا الإستونية كايا كالاس لتكون مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد لتحل محل الإسباني المنتهية ولايته جوزيب بوريل.


 وفي سياق آخر، بحث الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرج، خلال لقائه، الخميس مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في مقر الناتو بالعاصمة البلجيكية بروكسل، الاستعدادات النهائية لقمة الناتو التي ستعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن خلال الفترة من 9 إلى 11 يوليو القادم.


وبحسب بيان صحفي صدر عن الناتو، فإنه من المتوقع أن تكون زيادة الدعم لأوكرانيا هي القضية ذات الأولوية القصوى لمناقشات قادة الحلفاء خلال قمة واشنطن.

وقال ستولتنبرج في بداية الاجتماع: "أعتقد أننا نسير حقًا على المسار الصحيح نحو عقد قمة جيدة للغاية لحلف الناتو من أجل أوكرانيا ومن أجل الناتو".

 توقيع الاتفاقية الأمنية بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا 

كما أعرب عن توقعه بأن يتفق الحلفاء على أن يتولى حلف شمال الأطلنطي زمام المبادرة في التنسيق وتوفير المساعدة الأمنية والتدريب لأوكرانيا، واقترح ستولتنبرج أيضًا تعهدًا ماليًا طويل الأجل لمنح أوكرانيا المزيد من القدرة على التنبؤ بالدعم الذي تتلقاه.

وهنأ الأمين العام الرئيس زيلينسكي على توقيع الاتفاقية الأمنية بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا وبدء محادثات انضمام البلاد إلى الاتحاد الأوروبي في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

مقالات مشابهة

  • احذروا.. وفاة شابة بعد استعمالها لأقراص طبية للتنحيف تباع عبر الإنترنت
  • طريقة عمل الكنافة بالمكسرات في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير
  • نوادي "المهندسين" بدمياط تستضيف طلاب الثانوية العامة
  • محافظ دمياط تحث الشباب على المشاركة في المسابقة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ دمياط تناشد الشباب للمشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • فون دير لاين رئيسة للمفوضية الأوروبية لولاية ثانية
  • فون دير لاين: على الاتحاد الأوروبي استثمار 500 مليار يورو في الدفاع
  • رئيس مدينة دمياط الجديدة يتابع أعمال رفع كفاءة وتطوير منطقة الشاطئ
  • ميناء دمياط يستقبل 63 ألف طن قمح خلال 24 ساعة
  • فضيحة داخل محل لبيع الحلويات.. إليكم ما قام به أحد الأشخاص بفتاة قاصر