صحيفة البلاد:
2024-06-30@11:59:15 GMT

انطلاق مهرجان حراء للعسل

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

انطلاق مهرجان حراء للعسل

جدة-ياسر خليل

انطلق أمس مهرجان حراء للعسل والذي يقيمه حي حراء الثقافي بالتعاون مع مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالعاصمة المقدسة وذلك بمناسبة يوم التأسيس ولمدة ٤ أيام من الساعة ٤ عصراً الى الساعة ١٠ مساءاً .

وأوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالعاصمة المقدسة المهندس أحمد بن عبدالله القرني أنه
سيشارك أكثر من 20 نحّال بالعاصمة المقدسة في المهرجان لعرض منتجاتهم وتسويقها ، وذلك بمشاركة جمعية نحّالي العاصمة المقدسة وفريق نحّالي مكة المكرمة التابع لجمعية مراكز الاحياء بمكة المكرمة .

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف أن سلالات نحل العسل المختلفة الموجودة داخل منطقة مكة المكرمة ، من صفات إنتاجية متميزة حيث يتم تربيتها وتحسين أداءها وفقاً للممارسات التي تضمن سلامتها وخلوها من الأمراض وارتفاع مستوى انتاجيتها ، وأن الوزارة تعمل على تطوير قطاع تربية النحل وإنتاج العسل ومهنة النحالة، عبر إطلاق مبادرات مع الجهات ذات العلاقة تسهم في نشر الطرق الحديثة في تربية النحل، ورفع مستوى الكفاءة الإنتاجية، وتحسين الجودة بما يؤدي إلى تحقيق عوائد اقتصادية أعلى .

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

الاقتصاد والزراعة.. ملفات على طاولة الحكومة الجديدة

علق الدكتور مختار غباشي، الأمين العام لمركز الفارابي للدراسات السياسية، على الانتهاء من التشكيل الوزارى الجديد وحركة المحافظين المقرر اعلانها خلال الأيام المقبلة.

مستشفى بئر العبد بشمال سيناء تحقق نجاحات طبية بارزة

وأضاف غباشى فى تصريحات خاصة ، أن الجميع ينتظر دماء جديدة وروح وفكر وكفاءة ورؤية مختلفة في الحكومة المنتظرة، ولابد أن يتميز الوزراء الجدد باختلاف في القدرة والإرادة، ويكون الاختيار قائم على  تقديم رؤية لآداء كل مرشح لوزارته قبل حلف اليمين، ثم يكون هناك إجراءات محاسبة على مدى تنفيذ الرؤية التي قدمها قبل توليه.

وأكد على أن الملفات ذات الأولوية أمام الحكومة الجديدة ،الاقتصاد والزراعة والصناعة والتجارة، والخارجية والقوى العاملة، مؤكدًا أن البلاد في أشد الحاجة لرؤية جديدة في كل المجالات.
وتابع:  أن ملفات الزراعة والري لا يمتلكون لرؤية واضحة حتى الآن، قائلا"محتاجين ثورة تعليمية وثورة صحية".

ولفت الى أن المواطن العادي ينتظر من الحكومة الجديدة إجراءات تلمس حياته اليومية بالإيجاب، مضيفًا: أرى أن الحكومة القادمة لابد أن تكون متغيرة تماما عن الحكومة المستقيلة، ويجب أن تمتلك رؤية غير تقليدية حتى تستطيع مسابقة الزمن في بناء الجمهورية الجديدة وإحداث حركة تطور كبيرة في حياة المواطن البسيط.

وشدد على ضرورة تعزيز قدرة الدولة في توفير قطاعات منتجة، وتعزيز الصناعات التي توفر لخزينة الدولة رصيد تستطيع من خلاله منافسة المنتجات الأجنبية.

مقالات مشابهة

  • الاقتصاد والزراعة.. ملفات على طاولة الحكومة الجديدة
  • تطوان تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة
  • انطلاق مهرجان RT للأفلام الوثائقية
  • “بيئة نجران” تستعرض فرصها الاستثمارية عبر ورشة عمل تنفذها غداً
  • انطلاق مهرجان خورفكان للمانجو
  • زراعة أكثر من 4.5 مليون شجرة.. تفاصيل المرحلة الثانية من مبادرة 100 مليون شجرة
  • تحت رعاية نائب أمير مكة المكرمة.. انطلاق فعاليات موسم جدة 2024 بشعار “من جديد” بـ 4 مناطق ترفيهية
  • انطلاق فعاليات الدورة 25 من مهرجان گناوة وموسيقى العالم بمشاركة 400 فنان من 14 دولة...
  • ورشة عمل لوزارة البيئة لتقييم استراتيجية المياه
  • سيكون تقليدا سنويا.. انطلاق مهرجان تراث الموصل بنسخته الثالثة (صور)