صحيفة البلاد:
2024-09-18@09:27:31 GMT

خيمة ثقافية تراثية

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

خيمة ثقافية تراثية

هيأت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية خيمة ثقافية تراثية في بركة ” العشار” التي تُعد من أضخم المواقع التاريخية المهمة، وإحدى المحطات الرئيسة على طريق “درب زبيدة” الشهير، وتقع في قلب صحراء النفود الكبير على بعد 60 كيلو متراً جنوب قرية لينة التاريخية، التابعة لمحافظة رفحاء، وذلك ضمن برامج وفعاليات مهرجان شتاء درب زبيدة المقام حاليًا في قرية لينة التاريخية، وتقام فيها جلسات ثقافية ولقاءات حوارية وعلمية لعددٍ من المتخصصين في الآثار التاريخية والطبيعية، بمشاركة عددٍ من الجامعات السعودية، وهيئة التراث، والهيئة العامة للمساحة الجيولوجية، بالإضافة لتقديم ورش عمل.

يذكر أن بركة “العشار” هي إحدى محطات درب زبيدة (طريق الحج الكوفي)، الذي أنجز في عهد الخليفة العباسي هارون الرشيد (170هـ/786م – 193هـ/809م) ويتكون الموقع من بقايا ثلاثين وحدة معمارية متفرقة بأحجام ووظائف مختلفة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف السابق لـ الرئيس السيسي: "سير على بركة الله ونحن جنودك"

 وجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف السابق، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي قائلًا: "أقدم كل الشكر والتقدير والامتنان للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه المستمر لي طوال فترة عملي المستمر في وزارة الاوقاف، أو بذكره لي اليوم بشكل طيب".

التعليم: سياسة الوزير الاستفادة من كل الإمكانيات والخروج بأعلى منتج ممكن ما آخر تطورات سد النهضة؟.. أستاذ موارد مائية يوضح


وتابع "جمعة"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الإثنين،: "سير ياسيادة الرئيس على بركة الله، ونحن خلفك جنود في هذه البلد، نُدين لله عز وجل بالفضل، وبعد الله لسيادتكم، ونسأل الله العلي العظيم أن نكون عند حسن سيادتك في خدمة ديننا وطننا " 
 وأشار إلى أن الرئيس مهتم بصورة كبيرة باللغة العربية، وترجم وزير التربية والتعليم هذا الأمر بجعل اللغة العربية مادة أساسية في كل أنماط التعليم في مصر.
وأضاف أن فهم الكتاب والسنة فرض واجب، ولا يتم على الوجه الأصح، إلا بإتقان الله العربية مشيرًا إلى أن عدم فهم الله والتأويل الفساد للنصوص قد يؤدي إلى استباحة الدماء. 
 

مقالات مشابهة

  • رصد لأضرار فيضان نهر بركة شرقي السودان – شاهد الفيديو
  • منارات ثقافية شامخة ترتقي بالفجيرة نحو العالمية
  • شهداء وجرحى في قصف لمروحيات الاحتلال الإسرائيلي على خيمة نازحين وسط غزة
  • مختار جمعة يوجه الشكر للسيسي: "سر يا ريس على بركة الله ونحن جنودك"
  • وزير الأوقاف السابق لـ الرئيس السيسي: "سير على بركة الله ونحن جنودك"
  • لجميع الأعمار.. فعاليات ثقافية متنوعة في احتفالات "إثراء" باليوم الوطني 94
  • مدرسة في خيمة .. مبادرة لتعليم الطلاب جنوب غزة
  • حزب الله استهدف تموضعات لِجنود العدوّ الإسرائيلي وموقع بركة ريشا
  • الجزيرة ترصد أضرار فيضان نهر بركة شرق السودان
  • فعاليات ثقافية وفنية بمناسبة المولد النبوي في ثقافة الإسماعيلية