أكد السيد أرنو بييتون رئيس مجلس إدارة مجلس الأعمال الفرنسي القطري في جمعية الأعمال الفرنسية الدولية أن زيارة الدولة التي قام بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى الجمهورية الفرنسية مهمة جدا على جميع المستويات وخاصة الاقتصادية والتجارية وذلك في ظل رغبة البلدين في زيادة التعاون في شتى القطاعات.


وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ أن الزيارة تأتي أيضا في ظل علاقات صداقة طويلة الأمد بين قطر وفرنسا حيث تتميز العلاقات الثنائية بالتعاون وتشابه وجهات النظر في العديد من القضايا الدولية والإقليمية إلى جانب التعاون الوثيق في قطاعي الطاقة والاقتصاد واللذين يشهدان تناميا واضحا خلال السنوات الأخيرة.
وأشار إلى أن البلدين يعملان بشكل أكبر حاليا على خلق فرص جديدة لشراكات استراتيجية في عدة قطاعات حيوية ومنها قطاع الطاقة ولذلك فإن زيارة حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى إلى باريس تشكل مناسبة مهمة للدفع بشكل أكبر بالتعاون بين الجانبين والتطلع إلى فتح مسارات جديدة في قطاعات حيوية هامة مثل الطاقة.
كما شدد على أن العلاقة بين قطر وفرنسا مبنية في الأساس على الثقة المتبادلة على كافة المستويات ومنها الثقة التجارية خاصة أن دولة قطر تعد من أهم موردي الطاقة النظيفة في العالم في قطاع الغاز الطبيعي المسال وهي تلعب دورا هاما في أمن الطاقة واستمرار إمدادات الغاز للعالم.
وأكد أن مستقبل الاستثمارات المشتركة والتبادل التجاري والتعاون الاقتصادي وغيره من مجالات التعاون سيشهد تطورا كبيرا مدفوعا بالاهتمام المشترك بين البلدين بذلك خاصة بعد زيارة سمو أمير البلاد المفدى لفرنسا والتي تعتبر زيارة مهمة جدا على كافة المستويات السياسية والاقتصادية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر فرنسا

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة والرئيس الإندونيسي يبحثان علاقات البلدين

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، اليوم، اتصالاً هاتفياً من فخامة جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا بحثا خلاله مختلف مجالات التعاون والعمل المشترك في إطار العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين خاصة على مستوى التعاون الاقتصادي والاستثماري الذي يخدم التنمية والازدهار المستدام ويعود بالخير على شعبيهما الصديقين.
وتبادل سموه والرئيس الإندونيسي، خلال الاتصال، التهاني وأطيب الأمنيات بمناسبة العام الهجري الجديد، داعيين الله تعالى أن يجعله عام خير ونماء وازدهار للبلدين وأن ينعم فيه على الأمة الإسلامية وشعوب العالم أجمع بالسلام والأمن والاستقرار.
كما تناول الجانبان عدداً من القضايا والموضوعات محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس مالاوي بذكرى استقلال بلاده رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية القمر المتحدة بذكرى استقلال بلاده المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • روسيا تتوقع “زيارة مهمة للغاية و شاملة” من رئيس الوزراء الهندي مودي
  • محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي يبحثان هاتفياً علاقات البلدين
  • رئيس الدولة والرئيس الإندونيسي يبحثان علاقات البلدين
  • رئيس الدولة والرئيس الإندونيسي يبحثان هاتفياً علاقات البلدين
  • الاتحاد يختار بديل بيولي ويفاوض كريستوف جالتييه
  • الاقتصاد يهيمن على زيارة أمير دولة قطر إلى بولندا
  • الدبيبة ومدبولي يتفقان على تفعيل الربط الكهربائي بين البلدين
  • البنك التجاري الدولي و"SACE" يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز فرص التعاون بين مصر وإيطاليا
  • البنك التجاري الدولي-مصر وSACE يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا
  • "الطاقة الذرية" تفتح ورشة العمل الإفريقية الأقليمية عن دراسات السوق